Wednesday, October 8, 2014

آيدي تك إكس: المركبات الكهربائية آفاق موثوقة تحقق أرباحاً بقيمة 533 مليار دولار أمريكي

كامبريدج، انجلترا - يوم الأَرْبعاء 8 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): تحقق المركبات الكهربائية نجاحاً كبيراً، مع توقعات السوق العالمية بأن تتجاوز مبيعات جميع المركبات الكهربائية الهجينة والكهربائية بالكامل قيمة 533 مليار دولار أمريكي خلال العام 2025. وهذه هي النتائج الجديدة التي أصدرها المحللون في "آيدي تك إكس" الذين أصدروا مؤخراً تقريراً محدثاً بعنوان "التوقعات والاتجاهات والفرص للسيارات الكهربائية بين عامي 2015 و2025".
وشهدت مبيعات كل من السيارات الكهربائية بالكامل "بي إم دبليو آي 3" و"تيسلا موديل إس" ارتفاعاً مطرداً، مع لجوء شركة "تيسلا" إلى الحد من الطلب لعدم تمكنها من إنتاج ما يكفي لمدة سنة على الأقل. وهذا شأن المركبات المسعرة بأسعار مرتفعة. وتكمن المشكلة الرئيسية بالكامل المتعلقة بالسيارات الكهربائية المرغوبة في أسعارها. ومع ذلك، قامت شركة "فوكسكون"، وهي مجمع الالكترونيات المتعاقد مع "أبل"، بالدخول في شراكة مع "بي إيه آي سي موتور كوربوريشن" في الصين لإنتاج سيارة كهربائية بالكامل بقيمة تقل عن 15 ألف دولار أمريكي. وضمن السباق لاستحداث سيارة كهربائية بالكامل "بأسعار معقولة" تصل إلى 30 ألف دولار، تتوافق مع طلبات الناس لمركبات تسير مسافة 200 ميل، تراهن شركة "جنرال موتورز" على قدرتها على منافسة شركة "تيسلا" التي اختارت "نيفادا" لصالح مصنع "جيجافاكتوري" لتصنيع البطاريات حيث تخطط لإنتاج بطاريات تحريك السيارات بـ100 دولار فقط للكيلووات في الساعة في غضون عقد من الزمن. وإن حقق هذا الأمر النجاح المرجو، يصبح من الممكن استخدام بعض المكاسب لزيادة نطاق المجموعة.
هذا وتحصد السيارات الهجينة الأرباح مع المبيعات المتنامية بسرعة على حساب السيارات التقليدية. ويشكل العدد المتزايد للطرازات الجديدة مؤشراً قوياً للنمو في المستقبل. وقامت شركات تصنيع السيارات الصينية بإنتاج كمية أكبر بـ11 مرة أكثر من سيارات الطاقة الجديدة في أغسطس عام 2014 مما أنتجت في أغسطس عام 2013 بفضل الحوافز الجديدة. كما أكدت الحكومة الصينية التزامها بشراء الحافلات الكهربائية.
وتلتزم شركات التعدين في كندا للمرة الأولى باستخدام الشاحنات الضخمة الكهربائية بالكامل. وقد وعدت العديد من الشركات بطرح الدراجات الأولى الكهربائية بالكامل للبيع عام 2015، في أعقاب ارتفاع المبيعات في الشركات الرائدة مثل "زيرو موتورسايكلز" و"برامو" في الولايات المتحدة الأمريكية. وعلى سبيل المثال، ستقدم شركة "ياماها" أول دراجتين ناريتين خفيفتين كهربائيتين بالكامل خلال العام المقبل، وقد حصلت مؤخراً على براءة اختراع لدراجة بثلاث عجلات مع محركين بعد أن أبدت شركة "تويوتا" اهتماماً كبيراً بالدراجات ذات الثلاث عجلات الكهربائية بالكامل المعروفة بـ"آي رود"، وهي دراجة نارية مغلقة مع محركين كهربائيين. هذا وطلب حوالى 70 ألف شخص مسبقاً في 170 بلداً أول مكنسة كهربائية آلية من "دايسون"، وهي الشركة الأولى في إنتاج المكانس الكهربائية في العالم.
ويعد المحللون في "آيدي تك إكس" الوحيدين الذين يتنبؤون بـ37 فئة من المركبات الكهربائية. والأمثلة الحديثة هي الدراجات النارية الكهربائية والمركبات الكهربائية الصغيرة الشبيهة بالسيارات "مايكرو إي في" التي تم تقنينها على أنها دراجات نارية بأربع عجلات في أوروبا، بما في ذلك العربات الكهربائية والعربات الكهربائية المعروفة بـ"التوك-توك" للدول الناشئة.
لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.IDTechEx.com.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


"آيدي تك إكس"
تيريزا هنري
 +44-(0)-1223-813703 :(هاتف (المملكة المتحدة
+1-617-577-7890 :(هاتف (الولايات المتحدة
البريد الالكتروني: t.henry@IDTechEx.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12358/ar

No comments:

Post a Comment