Wednesday, October 22, 2014

تمرين إخلاء للدفاع المدني بمركز أبوظبي الوطني للمعارض

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 22 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]
نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي؛ بالتعاون مع شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، تمريناً عملياً لمكافحة الحرائق والإخلاء في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ضمن جهودها لرفع كفاءة وقدرة مختلف الجهات والمؤسسات الوطنية في حالات الطوارئ، وقياس مستوى الكفاءة والجاهزية والاستعداد لدى أطقم السلامة في الشركات للتعامل مع الحوادث والأزمات، والتنسيق مع الإدارات والمؤسسات المختلف ذات العلاقة.
وقال العقيد جمعة سالم الدهماني، مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي بالإنابة، إن التمرين يأتي ضمن جهود الإدارة العامة للدفاع المدني تعزيزاً لسلامة الأرواح والممتلكات ورفع الكفاءة والجاهزية والتأهيل والتدريب عن طريق السيناريوهات والتمارين العملية، واختبار جاهزيتها في التعامل مع الحوادث وتقليل زمن الاستجابة في الوصول لحوادث الحريق، وتحقيق التطلعات المأمولة.
شارك في التمرين فرق من مركزي الدفاع المدني بالقبيسات والبطين، والمستشفى الميداني وقسم الإسعاف ودوريات من مديرية المرور والدوريات بشرطة ابوظبي، وعناصر من هيئة الهلال الأحمر، وبرنامج ساند.
  بدأ التمرين بتلقي غرفة العمليات بلاغاً عند التاسعة صباحاً عن الحادث؛ حيث انطلقت صافرات الإنذار وأخلت فرق الطوارئ المبنى لحين وصول الجهات الشرطية المعنية والدفاع المدني؛ والجهات المساندة في وقت قياسي وتعاملت على الفور مع الحادث، وبحسب السيناريو تم إخلاء 71 زائراً،  ومعالجة  6 حالات يفترض تعرضها للإغماء في موقع الحادث.
وأشاد العقيد عبدالله راشد الزعابي؛ مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بالإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي، المشرف العام على التمرين بجهود الجهات المشاركة التي قادها المقدم طارق الشريف، مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي، وتعاونها مما أسهم في تحقيق نجاح التمرين.
ومن جانبه تقدم أحمد العبيدلي المدير التنفيذي للعمليات (بالوكالة) في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (ادنيك) بالشكر للإدارة العامة للدفاع المدني وكوادرها كافة التي أظهرت درجة عالية من الحرفية والاتقان في تنفيذ التمرين العملي؛ وفق الخطط الموضوعة مسبقاً، وإلى المؤسسات الاتحادية والمحلية كافة التي أسهمت في إنجاح هذا التمرين بمستويات متميزة.
وأكد أن هذا التمرين يعتبر فرصة لاختبار خطة الطوارئ العامة الخاصة بشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك"، واختبار فعالية وواقعية خطة الطوارئ الخاصة بالتعامل مع الحوادث العامة أثناء الفعاليات الاعتيادية من معارض ومؤتمرات واجتماعات؛ واختبار مدى جاهزية الأطراف المشاركة بالتعامل والتكامل فيما بينها حسب خطة الطوارئ الخاصة بـ"أدنيك" وقياس مدى فعالية وكفاءة استجابة الأطراف المشاركة في تنفيذ التمرين حسب السيناريو الموضوع.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12533/ar

No comments:

Post a Comment