Sunday, October 26, 2014

"الداخلية" توفر خدمة تجديد جواز السفر للمواطنين عبر تطبيقاتها الذكية

الحصول عليها بخطوت سهلة ومرنة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 25 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]
أطلقت وزارة الداخلية خدمة تجديد جواز السفر للمواطنين عبر تطبيقاتها الذكية؛ للتسهيل عليهم في الحصول على هذه الخدمة دون الرجوع إلى مراكز تقديمها إلا في الحالات تستدعي ذلك.
وقال اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، إن الخدمة توفر الوقت والجهد على المواطنين والحصول عليها بيسر وسهولة؛ وهي ترجمة لرؤى القيادة في تحقيق أعلى مستوى للخدمة المقدمة للمتعاملين، من خلال الاستمرار في تحسين مؤشرات الأداء وتحديث التطبيقات الذكية لإدخال المزيد من الخدمات.
وأوضح أنه بإمكان المواطنين وبخطوات بسيطة عبر تطبيق وزارة الداخلية UAE MOI
تجديد الجوازات الخاصة بهم، مشيراً إلى تعميم توفير هذه الخدمة والتأكد من إعادة هندسة الإجراءات بصورة   سهلة تخدم جميع شرائح المجتمع، وفق استراتيجة الوزارة وبشكل آمن من خلال استخدام بطاقة الهوية، وبخطوات سهلة وسريعة دون تعقيد .
وذكر إن الوزارة خصصت الرقم 8005000 لاستقبال استفسارات المتعاملين خلال ساعات العمل، وعبر البريد الالكترونmobile@moi.gov.ae ، و عبر بريد الخدمات الإلكتروني eservices@moi.gov.ae
وقال إن خدمات الوزارة متعددة، وتقدمها للمواطنين والمقيمين في جميع مناطق الدولة عبر تطبيقات الهواتف الذكية، وستوفر في المرحلة المقبلة خدمات أخرى تتوافق مع استراتيجية الحكومة الذكية، وفق تعبيره.
وفي موازاة ذلك ذكر العميد سعيد راكان الراشدي مدير عام الجنسية في قطاع شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بوزارة الداخلية أن خدمة تجديد جواز السفر تتيح للمواطنين الحصول عليها عبر التطبيقات الذكية؛ بحيث يتم دفع الرسوم تلقائياً وإرسال الجوازات للمواطنين حيثما كانوا، مضيفاً "لاستخدام التطبيقات يتم تنزيلها عبر مستودع التطبيقات حسب نوع الهاتف؛ وندعم جميع المنصات للهواتف والأجهزة اللوحية"، داعياً المتعاملين إلى الانتفاع من خدمات الوزارة عبر التطبيقات الذكية للحصول عليها بيسر وسهولة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر 00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12564/ar

 

No comments:

Post a Comment