Monday, October 13, 2014

رؤساء تنفيذيون دوليون وإقليميون لشؤون المعلومات في مجال الرعاية الصحية يجتمعون في دبي لمناقشة التحولات في قطاع الرعاية الصحية في المنطقة

دبي – الإمارات العربية المتحدة، - يوم الإثنين 13 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]

تفخر "إم سي آي الشرق الأوسط" أن تعلن عن القمة المعلوماتية الصحية في الشرق الأوسط ("إم إي إتش آي إس")، التي ستعقد في فندق شانغريلا في دبي خلال الفترة الممتدة من 26 ولغاية 28 أكتوبر 2014. وستقدم القمة صناع السياسات الحكومية ومزودي الرعاية الصحية ومزودي الحلول بهدف إحداث تحول في قطاع الرعاية الصحية في المنطقة.

هذا وستهدف القمة إلى تسليط الضوء على آخر التطورات في مجال المعلوماتية التي تعدّ أساساً لتحسين العناية بالمرضى وحماية خصوصيتهم وتحقيق النمو الأقصى. وسيناقش الخبراء مواضيع مثل تطبيق السجلات الصحية الإلكترونية وتحليل البيانات والترميز السريري وتحويل المشافي إلى مشافي رقمية وإدارة التغيير وحوكمة المعلومات وتنمية المهن وأطقم العمل والعديد من القضايا الأخرى.

وستكون القمة المعلوماتية الصحية في الشرق الأوسط بكل فخر منصة الإطلاق الرسمي لمجتمع الإمارات للمعلوماتية الصحية. وسيكون من بين مؤسسي المجتمع الدكتور محمد الرضا، مدير إدارة تحليل البيانات والمعلومات الصحية، في هيئة الصحة بدبي وزميل غير مقيم في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، والدكتور أسامة الحسن، رئيس قسم الصحة الإلكترونية في إدارة تحليل البيانات والمعلومات الصحية في هيئة الصحة بدبي، والدكتور جريج راجلو، مدير مجموعة المعلوماتية الصحية، في شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" في الإمارات العربية المتحدة.

وستقدم القمة، المدعومة أيضاً من قبل الجمعية الأمريكية لإدارة المعلومات الصحية "إيه إتش آي إم إيه" العريقة و"آي تي- برو" و"إنتويت" و"إنترسيستمز"، خبراء من مجمع الملك فهد الطبي العسكري، ومستشفى الملك فهد التخصصي في الدمام، ومستشفى الملك حمد الجامعي، والإدارة الصحية الأمريكية للمحاربين القدامى، ومستشفى الملك عبدالعزيز في الإحساء، ومراكز خدمات الرعاية والمساعدة الطبية "سي إم إس هيلث"، و"كي بي جيه هيلث كير بيرهاد"، ومركز الملك حسين للسرطان، والشركة الوطنية للتأمين الصحي "ضمان"، ومركز الأناضول الطبي، ومدينة الشيخ خليفة الطبية، ومستشفى السلام الدولي، والمستشفى الأمريكي، ومركز "بلفيو" الطبي في أبوظبي، وجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية في السعودية، وعيادة "كليفلاند"، ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، وشركة حمد الطبية، ومجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية، ومستشفى الملك خالد الجامعي، والشؤون الصحية للحرس الوطني، ومستشفى العين.

وستقوم ديبوراه جرين، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في "إيه إتش آي إم إيه" بإدارة ورشة عمل في 26 أكتوبر 2014 حول "معايير وحوكمة المعلومات في الرعاية الصحية"، والتي تتألف من أساسيات مبادئ معايير الحوكمة لتحديد إطار عمل شامل لحوكمة المعلومات في قطاع الرعاية الصحية.

وشهد الشرق الأوسط ازدهاراً في استثمارات الرعاية الصحية والتي ستستمر في النمو خلال الأعوام المقبلة. وحسب تقرير صادر عن "فروست آند سوليفان"، فقد بلغت تقديرات الإنفاق على قطاع الرعاية الصحية في المنطقة خلال عام 2011 قرابة 46.12 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع وصولها إلى 133.19 مليار دولار أمريكي مع حلول عام 2018.

وستستعرض القمة المعلوماتية الصحية في الشرق الأوسط الأساليب الحالية والممارسات المكتسبة والمطبقة في مجال المعلوماتية الصحية وستساعد على إيجاد التطبيقات لأخصائيي الرعاية الصحية في المشافي والعيادات على امتداد الشرق الأوسط. وسيشهد الحدث حضور الهيئات التنظيمية وأصحاب المصلحة من المؤسسات للاطلاع على آخر المستجدات في إدارة المعلوماتية الصحية وكيف يمكن أن تؤثر هذه التطورات على أفضل الممارسات في المنطقة.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع التالي: www.mehisummit.com.

لمحة عن "إم سي آي"

تعدّ "إم سي آي" (MCI) شركةً متكاملةً عالميةً للتواصل وإدارة اللقاءات والفعاليات، ولها 56 مكتباً في 29 بلداً. تقدِّم خبرتنا المتضافرة إستراتيجياتٍ وحسّاً إبداعيّاً وإجراءاتٍ تنفيذيةً في مجال إدارة الجمعيات، وتنظيم المؤتمرات والمعارض، والتواصل الحي، وعقد الاجتماعات، وتنظيم الفعاليات والحوافز وبرامج تحسين الأداء.

ويشكّل قسم المؤتمرات في "إم سي آي" منصةً للتعلم عبر مشاركة المعرفة والتواصل مع النظراء. يضم فريقنا المهني المختص خبراء في القطاع، يقدِّمون أفضل الممارسات عبر دراسة الحالات والمناقشات التفاعلية التي تتناول التحديات التي تواجهكم وتمكّنكم من التوصل إلى استنتاجات ناجحة. نحن نؤمن ببناء علاقاتٍ قويةٍ مع كبار المهنيين في أقوى الشركات، ونبقى على اطلاعٍ دائمٍ بأحدث التطورات في القطاع. نحن في "إم سي آي" نزودكم بأفضل معايير الجودة والتميز لنساعدكم في تحقيق نتائج مهمة في أعمالكم.

لمزيد من المعلومات عن الشركة الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mci-group.ae.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني

Contacts

محمد عامر

مدير التسويق

شركة "إم سي آي" الشرق الأوسط

6300 311 (4) 971+

www.mci-group.ae


No comments:

Post a Comment