Wednesday, October 22, 2014

برنامج تثقيفي صحي في "إقامة العين"


ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 22 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]

نظمت إدارة الإقامة وشؤون الأجانب – العين، برنامجاً صحياً توعوياً بمناسبة اليوم العالمي للغذاء بالتعاون مع صحة ومركز التغذية المجتمعية بمستشفى توام؛ قدمت فيه خبيرة التغذية ندى زهير مدير المركز ورشة تثقيفية صحية للموظفين عن أهمية الغذاء الصحي.

 حضر افتتاح البرنامج المقدم محمد سلطان الظاهري، نائب مدير إدارة الإقامة وشؤون الأجانب بالعين وضباط وموظفو الإدارة؛ مشيراُ إلى حرص الإدارة على الاهتمام بنشر الوعي عن الغذاء الصحي وأثره في صحة الفرد والمجتمع.

وتحدثت ندى زهير في محاضرة تثقيفية عن أهمية وجبة الإفطار بالنسبة لصحة الانسان؛ موضحة أن الدراسات أظهرت أن الأشخاص الذين يتركون وجبة الإفطار يتناولون المزيد من الكربوهيدرات لاحقاً في اليوم أكثر من الذين يتناولون إفطارهم؛ مشيرة إلى أهمية استهلاك القهوة يومياً لتقليل خطر السكري كما استعرضت أهمية الشاي الأخضر وطريقة إعداده وفوائده وكميته.

وتطرقت لدراسة   توصلت إلى أن مستهلكي الشاي الأخضر لديهم زيادة في نشاط قطاع قشرة الدماغ الجانبية، وهي منطقة في الدماغ مرتبطة بالذاكرة العاملة، يحتاجها الإنسان للتركيز ووضع حلول للمشكلات التي تواجهه.

  وقالت إن الباحثين يقولون إن الشاي الأخضر مليء بمادة الــ"بوليفينول" التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية وتسريع انسياب الدم للدماغ؛ وقد يسهم في منع تدهور الناقلات العصبية التي تسهم في نشاط وعمل الدماغ، وقد تسهم المواد الكيمائية الموجودة فيه في تثبيط لويحات الشيخوخة والحيلولة دون تراكمها في الدماغ، والمعروف أن هذه اللويحات تشل الإدراك.

 وأضافت أن أفضل البدائل في الوجبات الخفيفة هي الفاكهة الطازجة لاحتوائها على فيتامينات ومعادن وألياف غذائية، موضحة أن ما يمارسه البعض من تخبطات في تناول الأكلات الشعبية بكميات كبيرة في فترة الضحى له أضرار على مستوى سكر الدم والحالة المزاجية.

وتطرقت إلى الإرشادات الغذائية الصادرة من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الغذاء والزراعة للأمم المتحدة، والمركز العربي للتغذية بهدف تحسين التغذية بالمجتمعات الخليجية بجانب أهمية ممارسة الرياضة بالتدريج وباستشارة مدرب رياضي.

وتفاعل الحضور مع فعاليات اليوم الصحي من خلال الإقبال على إجراء الفحوصات الطبية التي شملت قياس السكر وضغط الدم والكوليسترول؛ وتسلم الكتيبات الإرشادية التوعوية.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12535/ar

No comments:

Post a Comment