Thursday, October 2, 2014

"إقامة أبوظبي" تقدم خدماتها لكبار السن وذوي الإعاقة في أماكن تواجدهم

أطلقت مبادرة (آمر ونلبي)
ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 2 أكتوبر
2014 [ME NewsWire]

أطلقت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بأبوظبي، مبادرة (آمر ونلبي)، تزامناً مع اليوم العالمي للمسنين؛ والذي يصادف الأول من شهر أكتوبر من كل عام، لتقديم خدمات خاصة ومتميزة لمتعامليها من فئة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، في أماكن تواجدهم. وتأتي المبادرة تجسيداً لإستراتيجية التطوير المستمر لتحقيق الريادة في الخدمات الحكومية المقدمة، وترجمة لرؤى قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ.

وأكد العقيد سالم علي القطام الزعابي، مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي، حرص واهتمام القيادة العليا بتقديم كافة أشكال الدعم والرعاية لهذه الفئات، بما يتيح لهم الحصول على خدمات وزارة الداخلية، من خلال وصول عناصرها وخدمتها إليهم، موضحاً أن هذه الخطوة تأتي تجسيداً لمبادرة "غراس الأمل"، التي يتم تنفيذها في إطار توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لتقديم أنشطة عدة، وخدمات إنسانية لهذه الفئة من أفراد المجتمع.

وأشار إلى أن هذه المبادرة طرحت بعد الاطلاع على أفضل الممارسات في مجال خدمة المتعاملين، ودراسة احتياجاتهم، وتصنيفهم كفئات تختلف حاجياتهم بكيفية الحصول على الخدمة.

وقال إن مبـادرة (آمر ونلبي)، جاءت لتحسين تجربة المتعاملين من فئة كبار السن وذوي الإعاقة، ونيل رضاهم من خلال توفير خدمات أفضل وتوفير معايير موحَّدة للخدمة، وبناء ثقافة فريدة، حيث تكون فيها المعايير السائدة هي التميُّز في الخدمة والتركيز على المتعاملين؛ وتفعيلاً لأهداف القطاع والمنبثقة من استراتيجية وزارة الداخلية المتمثلة في ضمان تقديم الخدمات كافة وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية، وتعزيز ثقة الجمهور بفعالية الخدمات المقدمة، ووفقاً لمعايير ومبادئ برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.

وذكر العقيد سالم الزعابي بأنه يتم تقديم هذه الخدمة للمتقدمين من الفئات المذكورة عبر إنهاء إجراءات معاملاتهم من قبل موظفين مختصين في خدمة المتعاملين بالنيابة عنهم، لافتاً إلى أنه بإمكانهم الاتصال الهاتفي مباشرة بأرقام التواصل التي تم تخصيصها لطلب الخدمة؛ ونوعية المعاملة ليتولى أعضاء الفريق من ذوي الاختصاص إنجاز معاملاتهم، بعدها ينتقلون إلى أماكنهم، والتيسير عليهم دون الحاجة إلى حضورهم الشخصي إلى مبنى الإدارة.

الجدير بالذكر أن مبادرة غراس الأمل تتضمن عدة أنشطة وخدمات ومشاريع، عملت وزارة الداخلية على تحقيقها، بينها برنامج أصدقاء الشرطة، ودعم ذوي الإعاقة وغيرهما من الأنشطة والخدمات التي تقدم لذوي الإعاقة.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12319/ar

No comments:

Post a Comment