Thursday, October 9, 2014

لأول مرة في العالم: شركة أو تي تعلن عن توفر أول بطاقة مدفوعات تدمج رموز أمنية ديناميكية في المعاملات الإلكترونية الآمنة

ولومب، فرنسا - يوم الخَمِيس 9 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت "أوبيرثر تكنولوجيز" ("أو تي") وهي شركة رائدة عالمياً في مجال حلول الأمن الرقمي لقطاع التنقلية، اليوم عن إطلاق أول بطاقة مدفوعات تدمج تقنيةَ قيمة/رمز التحقق من البطاقة الديناميكي ("دي سي في في/دي سي في سي") من "ناجرا آي دي سيكيوريتي" ("إن آي دي إس")  لضمان أمن المعاملات الإلكترونية. وتجدر الإشارة إلى أن "إن آي دي إس" هي الشركة المتخصصة في بطاقات العرض التي استحوذت عليها "أو تي" الشهر الماضي.
وسمح اعتماد تقنية رقاقة "يوروباي" و"ماستركارد" و"فيزا" ("إي إم في") للجهات المانحة بمكافحة عمليات الاحتيال التي تتطلب "وجود بطاقة" (المدفوعات بالبطاقات في المتاجر الفعلية). لكن ونتيجة لهذا الأمر، تحولت عمليات الاحتيال بشكل متزايد إلى عمليات التي "لا تتطلب وجود بطاقة" ("سي إن بي") وتتم بشكل أساسي على الإنترنت. ووفقاً للبنك المركزي الأوروبي "إي سي بي"1، فإنّ 60 في المائة من قيمة الاحتيالات الإجمالية بالبطاقات في أوروبا في عام 2012 كانت ناجمة عن مدفوعات لا تتطلب وجود بطاقة "سي إن بي".
ولمعالجة هذه المسألة التي تعتبر مصدر قلق متزايد لمانحي البطاقات وحامليها والتجار الإلكترونيين، تقوم "أو تي" بإطلاق أول بطاقة مدفوعات تدمج تقنية "دي سي في في/دي سي في سي" من "إن آي دي إس". و"سي في في/سي في سي" أو الرمز الأمني هو رمز مؤلف من 3 أو 4 أرقام مطبوع عادة على الجهة الخلفية من بطاقات المدفوعات بجانب المكان المخصص للتوقيع، وهو يستخدم عادة كعنصر أمني إضافي لضمان أمن المعاملات الإلكترونية للتأكد من أن حامل البطاقة هو الذي يستخدمها. وبفضل هذا المنتج المبتكر يتم استبدال الرمز الأمني الثابت المطبوع بشاشة مصغرة تعرض رمزاً يتم تحديثه تلقائياً وفقاً لجدول حسابي موجود في رقاقة مدمجة في بلاستيك البطاقة.
والعملية واضحة تماماً بالنسبة لحامل البطاقة: ليس من الضروري تثبيت برنامج مساعد على متصفح الإنترنت خاصته، أو كبس أي زر، حيث أن الرمز يظهر في المكان نفسه على البطاقة وتكمن المنفعة الأساسية في التوليد الديناميكي والتحديث الدوري للرمز. ويقوم مانح البطاقة بتحديد توقيت التحديث، كل ساعة على سبيل المثال. ونتيجة لهذا الأمر، وعند سرقة البطاقة، تفقد المعلومات الموجودة عليها ومن ضمنها رمز "دي سي في في/دي سي في سي"، مباشرةً أي قيمة بالنسبة للمحتالين الذين يبيعون عادة بيانات البطاقة المسروقة على مواقع إلكترونية مشبوهة حيث يشتريها أشخاص يريدون القيام بعمليات شراء إلكترونية احتيالية.
وبالنسبة للتجار الإلكترونيين، هذا المنتج الجديد واضح أيضاً. فلن يُضطرّوا إلى تغيير صفحة المدفوعات على موقعهم الإلكتروني وإضافة مزيد من الأزرار أو إدارة اتصالات خاصة معقدة: حيث تعتبر صفحة المدفوعات الرمز "دي سي في في/دي سي في سي" الذي يدخله حاملو البطاقة بمثابة رمز أمني معياري "سي في في/سي في سي" للتحقق من البطاقة في معاملة إلكترونية عادية ببطاقة دفع.
وسيحتاج المانحون (أو أجهزة المعالجة الخاصة بهم) إلى مخدم خاص متزامن مع الجدول الحسابي وقواعد التحديث المحددة في البطاقة وهذا يعتبر جزءاً من عرض "أو تي" إلى جانب الخدمات الاستشارية وذلك لإيجاد المقاربة الأكثر فعالية لطرح سريع في السوق.
ومن أجل تلبية الاهتمام المتزايد للعملاء واستباق الاعتماد واسع النطاق، "أو تي" جاهزة لتزويد عملائها بهذه التقنية التي ستحدث ثورة في قطاع المدفوعات. وتتوافر حالياً عينات محدودة من البطاقة وستبدأ تجارب العملاء في الربع الأخير من هذا العام على أن تبدأ عمليات الشحن التجارية في الربع الأول من عام 2015.
وقال إيريك دوفوريست، العضو المنتدب لوحدة أعمال المدفوعات لدى "أو تي" في معرض تعليقه على هذا الأمر: "تعتبر بطاقة العرض ’دي سي في في‘ الخاصة بنا بمثابة حماية ممتازة ومناسبة لحاملي البطاقات يمكنهم الحصول عليها للدخول بأمان إلى مواقع التجارة الإلكترونية ومحاربة الاحتيال الإلكتروني. ويدرك عملاؤنا أن تقنية ’دي سي في في/دي سي في سي‘ تتميز بسهولة استخدام كبيرة وتحد بشكل دراماتيكي من عمليات الاحتيال التي لا تحتاج إلى وجود بطاقة فضلاً عن كونها تزود حاملي بطاقاتهم بوسيلة آمنة للوصول إلى الخدمات الإلكترونية. وبالإضافة إلى ذلك، يمتثل الحل إلى جميع البنى التحتية القائمة للمدفوعات الإلكترونية. وهو يعزز من طمأنة ألعملاء في تجربة استخدام لم تتغير ولن يحتاجوا إلى عملية تسجيل، الأمر الذي سيضمن قبولاً ممتازاً من قبل العملاء وسرعةً في النشر".
من جانبه، قال سيريل لالو، الرئيس التنفيذي لدى "ناجرا آي دي سيكيوريتي": "سنقوم فور وضع اللمسات النهائية على عملية التجهيز بتقديم هذا الحل إلى شبكة التوزيع العالمية الخاصة بنا من عملاء ’إن آي دي إس‘ والتي عبّرت بالفعل عن اهتمام قوي. ونؤمن بشدة أن هذا المنتج سيكون بمثابة إنجاز هام في تقدم قطاع المدفوعات".
1- تقرير البنك المركزي الأوروبي عن عمليات الاحتيال بالبطاقات – فبراير 2014.
لمحة عن "أوبيرثر تكنولوجيز"
شركة "أو تي" هي شركة رائدة عالمياً في حلول الأمن الرقمي لقطاع التنقلية. ولطالما كانت شركة "أو تي" في قلب قطاع التنقلية، منذ إطلاق البطاقات الذكية الأولى وصولاً إلى تقنيات الدفع غير التلامسية التي تم تزويد ملايين الهواتف الذكية بها. وللشركة حضور في أسواق المدفوعات والاتصالات والهوية، إذ أنها توفر حلولاً متكاملة في مجال التعاملات الذكية والخدمات المالية الجوالة وخدمات آلة-إلى-آلة والهوية الرقمية وأنظمة النقل والتحكم بالوصول. يعمل لدى الشركة أكثر من 6000 موظف حول العالم، بينهم 700 شخص يعملون في مجال الأبحاث والتطوير. وتقوم شبكة شركة "أو تي" الدولية بتقديم خدماتها للعملاء في أكثر من 140 بلداً، وذلك من خلال أكثر من 50 مكتب مبيعات موزعة على 5 قارات و10 منشآت أخرى. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.oberthur.com.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


لاستفسارات الإعلام
"أوبيرثر تكنولوجيز"
أودري بيسناردو
 +33 1 78 14 76 75
بريد إلكتروني: a.besnardeau@oberthur.com


أو
"إف تي آي كونسالتينج" للاتصالات الإستراتيجية
جيوم جرانييه / إيريك فولين ويل
+33 1 47 03 68 10
بريد إلكتروني: oberthur@fticonsulting.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12371/ar

No comments:

Post a Comment