Thursday, October 16, 2014

مدينة دبي للإنترنت ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر تبحثان سبل التعاون المشترك



استراتيجية مصر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2020 واستراتيجية الإمارات للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للعام 2021 تدعمان نمو هذا القطاع في المنطقة

دبي ، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 16 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]

في إطار الجهود المتواصلة للدفع قدماً بريادة الأعمال والابتكارات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة، التقى اليوم ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد، معالي المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية مصر العربية. وتناول اللقاء تعزيز أواصر التعاون في هذا القطاع بين البلدين الشقيقين.

واشتملت نقاشات الجانبين على توفير الدعم المشترك وتعزيز الشراكات بين الشركات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر ودولة الإمارات، ودعم ريادة الأعمال والمبادرات الذكية، وتسليط الضوء على الدور الذي تلعبه هذه الجهود في تعزيز النمو في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة. وتسعى مصر من خلال استراتيجيتها في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2020 إلى جعل مصر كإحدى المراكز العالمية في هذا القطاع. في حين، تسعى دولة الإمارات من خلال استراتيجيتها لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2021 إلى جعل دولة الإمارات ومصر مراكز عالمية رائدة في هذا القطاع ووجهات أعمال استراتيجية إلى جانب مواصلة العمل الجاد لدفع عجلة النمو في المنطقة.

ويوجد في دولة الإمارات ومصر قطاعات تكنولوجيا معلومات واتصالات مزدهرة، حيث من المتوقع أن تنمو نسبة الإنفاق على قطاع تكنولوجيا المعلومات الاتصالات في دولة الإمارات  إلى 5% خلال العام 2014 ليصل حجم الإنفاق إلى 15 مليار دولار أمريكي. كما تواصل دولة الإمارات تقدمها في المؤشرات القياسية الخاصة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث كشفت دراسة صادرة مؤخراً عن المنتدى الاقتصادي العالمي بأن دولة الإمارات جاءت بالمرتبة الأولى بين الدول العربية في نجاح الحكومة في تعزيز قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأولى في تغطية الهواتف النقالة حيث تصل نسبة تغطية شبكة الهاتف النقال إلى 85% من سكان دولة الإمارات وهي أعلى نسبة في منطقة الشرق الأوسط. وفي مصر، وصلت نسبة النمو في استخدام الإنترنت إلى 10% سنوياً، كما وصلت قيمة الاستثمارات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى 6.6 مليار دولار أمريكي في العام الماضي.

وفي تعليق له عقب انتهاء الاجتماع، قال ماجد السويدي: "يشهد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط نمواً كبيراً، حيث أشارت دراسة صادرة عن مؤسسة "غارتنر للأبحاث" بأنه من المتوقع أن تصل نسبة النمو في الإنفاق على قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة إلى 8% في العام 2014، وهذه النسبة هي أعلى بكثير من معدل النمو العالمي الذي يصل إلى 2.1%."

وأضاف السويدي: "حققت دولة الإمارات نمواً هائلاً في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال السنوات الأخيرة؛ وذلك بفضل المبادرات الحكومية الرائدة بما فيها المبادرات الذكية وتوفير البنية التحتية وأدوات التواصل المتطورة. وفي هذا الصدد، نوفر في مدينة دبي للإنترنت بيئة أعمال ملهمة للشركات من مختلف أنحاء العالم تساعدها على إطلاق أعمالها، فضلاً عن الدور الذي تلعبه مدينة دبي للإنترنت كبيئة داعمة لريادة الأعمال. واليوم، يعمل في مدينة دبي للإنترنت شركات عالمية عملاقة في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، و"إتش بي" وديل، وغيرها. "

واختتم السويدي بالقول: "نحن نتطلع إلى تعزيز وتقريب التعاون مع وزارة المعلومات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جمهورية مصر العربية الشقيقة في كافة الأمور ذات الصلة؛ من أجل تطوير هذه القطاعات في كل مصر ودولة الإمارات إلى جانب دعم وتعزيز قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة بأكملها."

-انتهى-

ملاحظات للمحررين:

نبذة عن مدينة دبي للإنترنت

تعتبر مدينة دبي للإنترنت، العضو في تيكوم للاستثمارات، العضو في دبي القابضة، أول وأكبر مجمع لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة  الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعتبر اليوم موطناً للعديد من الشركات المدرجة على قائمة فورتشن 500، فضلاً عن الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة. وتوفر مدينة دبي للإنترنت بيئة عمل ديناميكية وإبداعية لشركاء أعمالها، إلى جانب الدور الهام الذي تلعبه في دعم مساعي دبي نحو التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة. كما تضم مدينة دبي للإنترنت مجموعة واسعة من المرافق المتطورة بما فيها المكاتب المجهزة بأحدث التقنيات، والبنية التحتية القوية لتكنولوجيا المعلومات، وخدمات أمن على مدار الساعة، ومرافق التجزئة وفنادق فضلاً عن البيئة الطبيعية الفريدة والهادئة المحيطة بمجمع الأعمال مما يساعد شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على التطور، والابتكار والنمو.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمدينة دبي للإنترنت www.dubaiinternetcity.com/  www.tecom.ae.

Contacts

ريما علي، شركة بيل بوتينجر

هاتف: 00971555597414

بريد إلكتروني: Rali@bell-pottinger.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12466/ar

No comments:

Post a Comment