Monday, October 6, 2014

أهم خمس عوامل يجب الأخذ بها عند اختيار وكيل عقاري

بحث في أهم الشروط التي لا غنى عنها لأسواق العقارات العالمية الإلكترونية، عندما يتعلق الأمر بالبحث عن وكيل عقاري

.

عمان, الاردن - يوم الإثنين 6 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]
من المعروف أن قرار بيع أو شراء منزل هو واحد من أهم لحظات الحياة عند كثير من الناس، وتحديداً من الناحية المالية. يعني هذا أن إيجاد الوكيل العقاري المناسب الذي يمكن له أن يرشدك في تلك العملية هو شيء جوهري للنجاح.
فسواء أكنت بحاجة إلى المساعدة في تحديد السعر أم في الترويج لمنزلك، أم في التفاوض على الصفقة النهائية، فإن وجود الوكيل العقاري الموثوق إلى جانب البائعين والمشترين سيوفر عليهم الوقت والمال وتجنب الأخطاء التي لا داعٍ لها.
لقد قامت لامودي، السوق العقارية العالمية، قامت باستكشاف النقاط الأساسية الخمس التي لا بد من الأخذ بها:
 ١. الخبرة
إن كنت تشتري عقاراً لأول مرة، فمن الضروري أن تضع استثمارك في أيدي خبير عقاري محترف. إن لم يكن لديك خبرة سابقة في أي من مراحل عملية بيع أو شراء عقار، فعليك أن تكون متأكداً من أن وكيلك العقاري هو شخص يمكن الاعتماد عليه وأن لديه سجل مهني حافل يشهد له بذلك. احرص على القيام ببحث شامل عبر الشبكة لتعرف مدى خبرته في القطاع العقاري، وإن لم تستطع أن تصل إلى هكذا معلومة، فينصح بالبحث عن أحد آخر أكثر خبرة.
٢- مدى المعرفة بالمنطقة
هل لدى وكيلك العقاري المحتمل المعرفة الواسعة بالمنطقة التي يقع فيها العقار الذي تنوي شراءه أو بيعه؟ على وكيلك العقاري أن يكون لديه الدراية الكاملة بتاريخ المنطقة والاختلافات بين منطقة وأخرى حتى الطفيفة منها، من أجل أن يكون قادراً على إيجاد أفضل الفرص المناسبة لك في السوق وتقديمها إليك.
٣- أحدث التقنيات
إن لم يكن وكيلك العقاري المحتمل قادراً على توظيف الإنترنت وإيجاد الفرص التي يمكن أن تتوفر لك من خلالها، فعلى الأغلب أنه ليس الشخص المناسب لك. هل لديهم موقع على الإنترنت ذا تصميم محترف ومحدّث باستمرار ويحوي الكثير من الصور عالية الجودة؟ هل تم وضع تحديث أو أي شيء جديد على حساباتهم في الشبكات الاجتماعية مؤخراً؟ هل لديهم أي متابعين على هذه الشبكات وهل يتفاعلون مع جمهورهم؟ يجب عليك الإجابة عن كل تلك التساؤلات عند البحث عن أفضل وكيل عقاري مناسب لك. 
٤- قائمة العقارات الحالية
كيف وجدت أحدث قائمة للعقارات المدرجة لديهم؟ احرص على الاطلاع على قائمة المنازل المعروضة للإيجار والبيع على موقع الوكيل العقاري واسأل نفسك إن كانت الصور الملحقة بها ذات جودة عالية كفاية، وإن كانت تتوفر لكل منزل تسجيل مصور بالفيديو لجولة داخله، وإن كانت المواصفات المذكورة في كل إدراج دقيقة. تذكر أن واحداً من تلك الإدراجات قد يكون لمنزلك الذي تود بيعه أو قد يكون لمنزل المستقبل الذي تنوي شراءه أو استئجاره، فكل التفاصيل لا بد أن تكون صحيحة ودقيقة.
٥- شعورك العام
هل أعجبك أسلوب الوكيل العقاري في التعامل على الصعيد الشخصي؟ إن كان جوابك على هذا السؤال تحديداً بلا، فتابع البحث عن شخص آخر. مهما بلغ الوكيل العقاري من خبرات، إن لم تكن مرتاحاً في التعاطي معه شخصياً، فإنه لن يكون قادراً على خدمتك في الأساس. يجب أن تتوفر في وكيلك العقاري كل من صفات الصبر ووفرة المعلومات والشخصية الاجتماعية واللباقة. ثق بحدسك وتفكّر فيما ستقدم عليه من قرار إن كان هذا الشخص أم ذاك سيساعدك في الوصول إلى أهدافك المنشودة.
لمحة عن "لامودي"
تم إطلاق "لامودي" عام 2013 وهي منصة عقارية عالمية تختص بالأسواق الناشئة. تتوفر هذه المنصة سريعة النمو حالياً في 28 بلداً في كل من آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، حيث يندرج في قاعدة بياناتها أكثر من 600,000 إدراج عقاري، ما يشكل شبكة عقارية عالمية. يمكن اعتبار "لامودي" سوقاً عقارية رائدة، يتواصل فيها البائعون والمشترون والمُلّاك والمستأجرون في بيئة آمنة سهلة الاستخدام، لإيجاد ما يبحثون عنه أو أدراج ما لديهم من عقارات عبر شبكة الإنترنت.
لمحة عن "إم إي آي جي"
تعتبر مجموعة "إنترنت الشرق الأوسط" ("إم إي آي جي")، وهي المشروع المشترك بين شركة "روكيت إنترنت" و"إم تي إن"، منصة إنترنت رائدة في منطقة الشرق الأوسط. وتدعم المنصة بعض أكثر شركات الإنترنت نشاطاً في المنطقة. يشار إلى أن مجموعة "إم إي آي جي" التي تأسست عام 2013، تهدف إلى تسريع نمو ونجاح اقتصاد الإنترنت في كامل منطقة الشرق الأوسط. وتتألف شبكة مجموعة "إم إي آي جي" حالياً من خمس شركات تعمل في عشر دول. ومن بين هذه الشركات السبع شركات مزدهرة مثل "إيزي تاكسي" و"لامودي" و"كارمودي" بالإضافة إلى علامات تجارية قوية تابعة لشركة "روكيت إنترنت" مثل "نمشي" و"هلوفود".

Contacts


هدى سرحان
مدير العلاقات العامة في المجموعة
هاتف: 1419-4430-971+
البريد الإلكتروني: huda.serhan@meih.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12343/ar

No comments:

Post a Comment