Thursday, July 2, 2015

سيجما-تايو من مجموعة ألفا سيجما تمنح مختبرات بيير فابر رخصة حصرية في 32 بلداً أفريقياً لتسويق الدواء المضاد للملاريا أورارتسيم

بموجب وكالة الأدوية الأوروبية، وبفضل خضوعه لمعايير الإنتاج الصارمة للأدوية، يلبي علاج "أورارتسيم" التوصيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية التي تصف العلاج المركب القائم على مادة الأرتيميسينين ("إيه سي تي") كالخط أول في المناطق الموبوءة

روما وكاسترس، فرنسا - يوم الخَمِيس 2 يوليو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) - مُنح حق تسويق دواء "أورارتسيم" (ديهايدروأرتيميسينين/بايبيراكين)، وهو الدواء الحاصل على ترخيص للتسويق في أوروبا عام 2012، بشكل حصري الى مجموعة مختبرات بيير فابر في 32 دولة أفريقية. وستقوم بيير فابر بتسجيل دواء السنغال وغينيا ومالي وساحل العاج وبوركينا فاسو والنيجر ومدغشقر وتوغو وبنين وجمهورية كونغو الديمقراطية وكونغو وتشاد وغابون وكاميرون وموريتانيا وبوروندي ونيجيريا وغانا وكينيا وتنزانيا وأوغندا وأنغولا وإثيوبيا وملاوي، وليبيريا وسيراليون وموزمبيق وزامبيا وزيمبابوي وبوتسوانا وسوازيلاند وناميبيا.
"أورارتسيم" وتوزيعه والترويج له في كلّ من

أورارتسيم هو علاج مركب ذات الجرعة الثابتة قائم على الأرتيميسينين، ويحتوي على الديهيدروأرتيميسينين/والبيبيراكوين. وفي المناطق الموبوءة، تسمح هذه التركيبة بالقضاء الكامل على الطفيليات بشكل أسرع مقارنة بالأدوية الأخرى المضادة للملاريا، وهي بالتالي موصى بها من قبل منظمة الصحة العالمية للحد من ظهور سلالات المتصوّرات المقاومة للدواء(1). كما يُوصى أيضاً بهذه التركيبات فيما يتعلق بتركيبات الأدوية إما بموجب جرعات منفصلة مغلّفة بالبلاستيك أو بكميات كبيرة، لأنها تعزز الالتزام بالعلاج والحد من مخاطر تناول الدواء لوحده، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى زيادة في مقاومة الداء للدواء(2). وتم تطوير هذا الدواء الذي يلتزم معايير الجودة الأوروبية من قبل شركة الأدوية الإيطالية سيجما-تاو، التابعة لمجموعة "ألفا سيجما"، في شراكة مع مؤسسة الأبحاث غير الربحية "مشروع الأدوية لمكافحة الملاريا" ("إم إم في").

وقال رافاييل سانجييني، مدير عام شركة سيجما-تاو في هذا السياق: "يسرناالإعلان عن هذا الاتفاق الهام لتوزيع ‘أورارتسيم’، وهو دواء تم تطويره بفضل الأنشطة البحثية التي قمنا بها، في مجال العلاج المضاد للملاريا". وأضاف: "تشمل المناطق التي سيتم توزيع الدواء فيها أفريقيا بالكامل. ونحن ملتزمون بضمان تسجيله وتوزيعه في تلك البلدان حيث ينتشر وباء الملاريا بكثافة".

وتعليقاً على هذا الأمر، أوضح فريديريك دوشين، رئيس مختبرات "بيير فابر" للأدوية: "‘"أورارتسيم’ هو دواء ذات فعالية مثبتة في مكافحة الملاريا، التي تعتبر آفة صحية رئيسية في أفريقيا. وهو بالتالي  يكمل حافظتنا من الأدوية والمنتجات الصحية الموزعة على نطاق واسع في القارة الأفريقية حيث تُصنف مختبرات بيير فابر بين أكبر 10 شركات للأدوية في العالم من حيث من دورة المبيعات(4). كما يعود التزامنا في أفريقيا إلى زمن بعيد، ويمثل تعزيز هذا الالتزام أولوية رئيسية في خطتنا الاستراتيجية ‘تراجكتوار 2018 ".

هذا وقد منحت وكالة الأدوية الأوروبية ("إي إم آي") الموافقة لدواء "أورارتسيم" عام 2011، وهو متوافر حالياً في كافة أنحاء أوروبا. وفي آسيا، تم تسجيله عام 2012 في كمبوديا؛ وفي أفريقيا، حصل "أورارتسيم" على ترخيص التسويق في تنزانيا وغانا وزامبيا وكينيا ونيجيريا، وبوركينا فاسو. ويجري حالياً تسجيل "أورارتسيم" في بلدان أخرى، وسيصبح متاحاً قريباً في كافة أنحاء أفريقيا.
*: "إيه سي تي": العلاج المركب القائم على الأرتيميسينين
(1): رأي لجنة الشفافية الفرنسية فبراير 2012 (الهيئة العليا الوطنية للصحة الفرنسية) – "أورارتسيم"
(2): منظمة الصحة العالمية: http://www.who.int/malaria/areas/treatment/antimalarials_selection/en
(3): تقرير الملاريا العالمي 2014 (www.mmv.org)
(4): من بيانات نظام إدارة المعلومات - يونيو 2014
للمزيد من المعلومات:
المواقع الإلكترونية: www.sigma-tau.it
سيجما-تاو
بيير فابر
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


مختبرات بيير فابر
فاليري روكول،
 +33 1 49 10 83 84/33 6 20 88 61 65
العلاقات الصحفية
البريد الإلكتروني: valerie.roucoules@pierre-fabre.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/15048/ar

 

No comments:

Post a Comment