Tuesday, January 19, 2016

كوكا كولا تعلن عن مقاربة تسويق عالمية تقوم على علامة تجارية واحدة

إطلاق حملة "تذوّق الإحساس" العالمية الجديدة

باريس - يوم الثُّلَاثاء 19 يناير 2016 [ME NewsWire]
- (بزنيس واير): تناول "كوكا كولا"، أي مشروب من "كوكا كولا" يضفي طابعاً خاصاً على أي لحظة.
واليوم كشف ماركوس دي كوينتو، الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق في الشركة خلال فعالية في باريس عن استراتيجية تسويق عالمية جديدة تقوم على "علامة تجارية واحدة" التي تجمع للمرة الأولى على الإطلاق "كوكا كولا"، و"كوكا كولا لايت"/"دايت كوكا كولا"، و"كوكا كولا زيرو" و"كوكا كولا لايف" ضمن مكانة علامة "كوكا كولا" التجارية الشهيرة في حملة ابداعية عالمية واحدة بعنوان "تذوّق الإحساس".

استراتيجية "العلامة التجارية الواحدة":
  • توسّع مجموعة المبادئ العالمية والجاذبية الشهيرة لعلامة "كوكا كولا" الأصلية في كامل العلامة التجارية وتوحّد عائلة "كوكا كولا" تحت علامة المشروبات الأولى في العالم.
  • تنطلق في حملة عالمية – "تذوّق الاحساس" التي تستخدم سرداً عالمياً ولحظات يومية للتواصل مع المستهلكين في أنحاء العالم.
  • تضع المنتج في قلب العمل الإبداعي وتحتفي بالتجربة وبالمتعة البسيطة التي يوفّرها تناول مشروب "كوكا كولا"، أي مشروب من "كوكا كولا"
  • تبرز التزام الشركة بالخيار وتسمح للمستهلكين باختيار مشروب "كوكا كولا" الذي يناسب ذوقهم ونمط حياتهم وحميتهم الغذائية.
وقال ماركوس دي كوينتيو، الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق، لدى شركة "كوكا كولا": "يتناول ملايين الأشخاص في أنحاء العالم كل يوم مشروباً بارداً من ’كوكا كولا‘. وستقوم مقاربة ’العلامة التجارية الواحدة‘ بمشاركة مبادئ ’كوكا كولا‘ على امتداد جميع منتجات ’كوكا كولا‘ ما يعزز التزامنا منح المستهلكين االخيار بوضوح أكبر. ويعتبر هذا استثماراً قوياً خلف جميع منتجات ’كوكا كولا‘ يظهر كيف يمكن للجميع الاستمتاع بتميّز مشروب مثلج من ’كوكا كولا‘ مع سعرات حرارية أو من دونها، ومع كافيين أو من دونه".
وأضاف دي كوينتو: "ندرك اليوم أكثر من أي وقت مضى أن الناس يريدون مشروبات ’كوكا كولا‘ بطرق مختلفة ولكن بغضّ النظر عن الطريقة، يريدون علامة ’كوكا كولا‘ مع مذاق رائع وانتعاش ملهم. وسنتبعد من خلال استراتيجية ’العلامة التجارية الواحدة‘ عن حملات العلامات المختلفة إلى حملة واحدة لعلامة تجارية شهيرة تحتفي بالمنتج والعلامة".
وسيتم نشر حملة "تذوّق الإحساس" في أوقات مختلفة خلال عام 2016 في جميع الأسواق العالمية وستنطلق من خلال عدد من العناصر ومن ضمنها:
  • 10 إعلانات تجارية متلفزة
  • أكثر من 100 صور للحملة
  • منظومة جديدة للهوية المرئية
  • نشيد موسيقي وبصمة صوتية جديدة
  • تجربة رقمية تفاعلية قابلة للمشاركة والتخصيص
وتترسخ الحملة الإبداعية في أسس العلامة التجارية لـ"كوكا كولا"، وهي النص بخط "سبينسيريان"، والقرص الأحمر والقارورة الزجاجية المميزة وإنما مع لمسة عصرية تتضمن لحظات أصيلة وفعلية يكون المنتج في صلبها.
وقامت "كوكا كولا" بجمع عقول مبدعة عالمية من 10 وكالات مختلفة بغية بدء عملية التطوير وتم في نهاية المطاف ابتكار 10 إعلانات تجارية متلفزة للحملة من قبل الوكالات الأربعة التالية: "ميركادو-ماك كان"، "إس آر إيه. راشمور"، "سانتو" و"أوجلفي آند ماذر نيويورك". وتمنح الإعلانات المشاهدين بلمحات حميمية من قصص ومشاعر وتجارب يومية يعيشها الناس وهم يستمتعون بمشروب مثلّج من "كوكا كولا" وفي نهاية كل إعلان تجاري، تتحد عائلة منتجات علامة "كوكا كولا" التجارية معاً تحت قرص "كوكا كولا" الأحمر الشهير.
وفي هذا السياق، قال رودولف إيشيفيريا، نائب الرئيس لشؤون الابداع العالمي والاتصالات والشؤون الرقمية لدى شركة "كوكا كولا": "ما من شيء يشبه مذاق مشروب مثلّج من ’كوكا كولا‘. وقد تم تصميم العمل الإبداعي للحملة بغية الاحتفاء بمفهوم أن المتعة البسيطة لتناول مشروب مثلّج من ’كوكا كولا‘ يضفي طابعاً خاصاً على كل لحظة. وتم وضع اللحظات والقصص المروية الواردة في الحملة لكي تلاقي صدى لدى مستهلكينا في أنحاء العالم. وسيكون من الممكن مشاهدة الصور والإعلان المتلفز نفسه الذي سيعرض في اليابان، في إيطاليا والمكسيك وأنحاء العالم".
ووسيتم في بداية الحملة نشر ستة من الإعلانات العشرة. وسيطلق الإعلان التلفزيوني الرئيسي "النشيد" (’ميركادو-ماك كان‘) من خلال سلسلة من اللحظات العادية المرتبطة بمشروب ’كوكا كولا‘ مثل التزلج على الجليد مع الأصدقاء، والمواعدة الأولى، والقبلة الأولى والحب الأول. وسيتم عرض الإعلان خلال عام 2016 في جميع الأسواق.
وتعتبر الموسيقى التصويرية لإعلان "النشيد" أغنية أصلية تم تأليفها للحملة بعنوان "تذوّق الإحساس" وقد تعاونت "كوكا كولا" مع "ميوزيك ديلرز" لتعهُّد الأغنية. وفي أسواق مختارة ستتضمن الأغنية صوت المطرب الجديد كونراد سيويل. وقدم المغنّي سيويل الذي ولد في لندن وترعرع في أستراليا أغنية منفردة "فايرستون" لاقت نجاحاً منقطع النظير حيث تم تحميلها على "سبوتيفاي" 300 مليون مرة وحققت مبيعات في أنحاء العالم فاقت ثلاثة ملاييننسخة. ويتضمن النشيد بصمة صوتية جديدة مستوحاة من أصوات تجربة الاستمتاع بمشروب من "كوكا كولا" مثل الصوت الذي يصدر عند إزالة السدادة وصوت الفوران وفي نهاية المطاف الأصوات التي تعبّر عن متعة اللحظة. وسيتم استخدام البصمة الصوتية الجديدة في كامل الحملة.
"الانفصال" (سانتو) تتبع الرحلة الرومانسية بين شريكين شابين من الموعد الأول والمشاعر الأولى بالإثارة والحب وحتى الانفصال الصاخب والمصالحة في نهاية المطاف حول زجاجة "كوكا كولا" المثلجة. ويتضمن الإعلان أغنية جديدة بعنوان "مايد فور يو" للفنان الجديد الكسندر كاردينال.
"الحب الأخوي" (سانتو) يجسد قصة عالمية من الحب والصراع ضمن الأسرة، ويسلط الضوء على العلاقة الفريدة والصعبة بين شقيقين. عندما يجد الأخ الأصغر نفسه من دون زجاجة "كوكا كولا" مثلجة، يأتي شقيقه الأكبر لتقديم يد المساعدة. ويضم هذا الإعلان نسخة جديدة من الأغنية الشهيرة "هاي بروذر" التي كتبها مؤلف الأغاني والمنتج الشهير أفيتشي.
وعقب الشراكة التي تم إطلاقها عام 2014، كلفت شركة "كوكا كولا" أفيتشي أيضاً بإنتاج نسخة من النشيد الخاص بالحملة بعنوان "تذوق الإحساس" الذي يضم كونراد سيويل، كما أنه سينتج نسخات من النشيد الخاص بحملات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2016 ودورة الألعاب الأولمبية في ريو 2016.
وتتضمن الإعلانات التجارية التلفزيونية الإضافية المتاحة للإطلاق ما يلي:
  • "تحت الضغط" (أوجلفي آند ماذر) تحكي قصة "الضغوط" اليومية التي نواجهها جميعاً. ويلقي الإعلان الضوء على أهمية أخذ وقت للتوقف، والتحرر من التوتر، والتمتع باللحظة.
  • "سوبر ماركت" (إس آر إيه راشمور) تحكي قصة أمينة الصندوق الشابة التي سحرها المستهلك الوسيم الذي توقف للاستمتاع بشرب زجاجة "كوكا كولا" مثلجة.
  • سيتم إطلاق حملات "ما هي أهداف ’كوكا كولا‘"؟ "(إس آر إيه راشمور)، "الأستاذ" (إس آر إيه راشمور)، "الصيف في القطب الشمالي" (سيرانوس-ماك كان)، "الزجاجة الفارغة" (ميركادو-ماك كان)، و"الاستمتاع الحقيقي" (ميركادو-ماك كان) في وقت لاحق من العام 2016.
وتتميز الحملة الجديدة بأكثر من مائة صورة للحملة تم تصويرها من قبل مصوري الموضة المعروفين غي أروش وناتشو ريتشي والتي تصور أناساً من جميع أنحاء العالم في لحظة استمتاعهم بشرب "كوكا كولا" المثلجة في مجموعة متنوعة من لحظات الحياة اليومية. وسيتم استخدام الصور الخاصة بالحملة الجديدة في الإعلانات المطبوعة، ولوحات الإعلانات الخارجية، وفي المتاجر وكذلك في وسائل الإعلام الرقمية.
وتقدم التجربة الرقمية التفاعلية القابلة للمشاركة والتخصيص العديد من مشاهد تنسيق تبادل الرسومات "جي آي إف" المختلفة التي تعكس المشاعر المرتبطة بشرب "كوكا كولا" مع نشيد "تذوق الإحساس". وتتيح التجربة للمستخدمين سحب مشهد "جي آي إف" مباشرة من الموقع المصغر، وإضفاء طابع شخصي على المشهد بمشاعر يشعرون بها في حينها، ومشاركتها على منصات وسائل الإعلام الاجتماعية مع هاشتاج TasteTheFeeling#.
للمزيد من المعلومات، ولمشاهدة الإعلانات التجارية وصور الحملة، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.coca-colacompany.com/tastethefeeling.
لمحة عن شركة "كوكا كولا"
"كوكا كولا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KO) هي شركة المشروبات الأكبر في العالم، وتنعش المستخدمين مع أكثر من 500 ماركة متألقة من المشروبات الغازية وغير الغازية.  وتشمل حافظة الشركة التي تقودها علامة "كوكا كولا" التجارية الأكثر قيمة في العالم، علامات تجارية تبلغ قيمتها نحو 20 مليار دولار أمريكي من بينها: "دايت كوك"، و"فانتا"، و"سبرايت"، و"كوكا كولا زيرو"، و"فيتامين ووتر"، و"باور رايد"، و"مينوت مايد"، و"سيمبلي"، و"جورجيا"، و"داساني"، و"فوزي تي"، و"دال فالي". أما على الصعيد العالمي، فنحن نعتبر المورد الأول للمشروبات الغازية والعصائر والمشروبات والشاي الجاهز للشرب والقهوة. ويستمتع المستهلكون في أكثر من 200 دولة عبر أكبر نظام توزيع للمشروبات في العالم بالمنتجات التي تقدمها الشركة بمعدل 1.9 مليار عبوة يومياً. وتركز شركتنا من خلال التزامها الدائم ببناء المجتمعات المستدامة على المبادرات التي تقلل من الآثار البيئية لأعمالنا وتدعم الحياة الصحية النشطة وتخلق بيئة عمل آمنة وشاملة لشركائنا  وتعزز التنمية الاقتصادية للمجتمعات التي نعمل فيها. ونحتلّ جنباً إلى جنب مع شركائنا من شركات التعبئة، المراكز العشرة الأولى بين الشركات الخاصة في العالم مع أكثر من 700 ألف موظف. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة  "كوكا كولا جورني" عبر موقعنا الإلكتروني على الرابط الإلكتروني التالي: www.coca-colacompany.com وتابعونا عبر تويتر عبر الرابط التالي: twitter.com/CocaColaCo  أو يرجى الإطلاع على مدونتنا الإلكترونية، "كوكاكولا أنبوتلد" عبر الرابط التالي: www.coca-colablog.com، كما يمكنكم متابعتنا على "لينكدإن": www.linkedin.com/company/the-coca-cola-company.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

شركة "كوكا كولا"
علي بروباكير
 +01 404-676-2683
البريد الإلكتروني: press@coca-cola.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/16803/ar

 

No comments:

Post a Comment