Wednesday, February 16, 2011

"جيمالتو" تكشف عن تطبيق "بروتيفا وان تايم باسوورد" لمستخدمي الجوال


سان فرانسيسكو وبرشلونة، اسبانيا - يوم الثُّلَاثاء 15 فبراير 2011 [ME NewsWire]

مؤتمر "ار اس أيه" 2011

(بزنيس واير) – كشفت "جيمالتو" Gemalto(يورونكست:NL0000400653 GTO) الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي اليوم عن "بروتيفا موبايل أو تي بي"Protiva Mobile OTP وهو عبارة عن طريقة جديدة مناسبة وآمنة وفعالة من حيث التكلفة للشركات والموظفين من أجل التحقق من الهوية تقوم على عاملين وذلك ببساطة من خلال استخدام هواتفهم الجوالة. يعتبر الحل الجديد جزء من مجموعة تطبيقات "بروتيفا سترونغ أوتانتيكايشن"Protiva Strong Authentication التي تتضمن خادم التثبت من الهوية ومجموعة من برامج تطبيقات "بروتيفا" وأجهزة من أجل التحقق من الهوية بصورة تسمح للشركات باختيار الحل الأفضل الذي يلبي حاجاتهم. يقوم حل "وان تايم باسوورد"(أو تي بي) One Time Password (OTP)باستبدال كلمات السر الثابتة للتحقق الأكيد من الهوية ويؤمن مستوى إضافي ومناسب من الأمن من أجل الصفقات والتحكم بالدخول.

يعمل "بروتيفا موبايل أو تي بي" مع منصات أجهزة الهاتف المحمول الشائعة التي تعتمدها الشركات بما في ذلك "بلاك بيري"Blackberry و"آي فون"iPhoneبالإضافة إلى الأجهزة التي تعمل على أنظمة "جافا" و"ويندوز سي أي" و"بريو". يحتاج الموظفون ببساطة الى تحميل تطبيق جيمالتو الآمن على هواتفهم المحمولة المعدّ من أجل انشاء واستقبال كلمات السر التي تستخدم مرة واحدة من خلال استخدام الهاتف كجهاز للتفاعل والحوسبة.

يؤمن الجمع بين اعتماد الهاتف المتحرك مع اسم المستخدم وكلمة السر التي تستخدم لمرة واحدة للعاملين النفاذ المناسب الى موارد الشركة مثل الشبكة الإفتراضية الخاصة والإنترانت والدليل الإلكتروني والتوقيع الرقمي والرسائل والصفحات الإلكترونية. ويتميز "بروتيفا موبايل أو تي بي" ببساطته بالنسبة لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات من أجل النشر والتزويد ويتوافق مع معظم عناصر البنية التحية الرائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وفي معرض تعليقه على هذا الأمر قال فرانسوا لاسنيير، نائب الرئيس الأول لشؤون التثبت من الهوية الإلكترونية لدى جيمالتو:"تعتبر الحركة والأمن العاملين المحفّزين الأساسيين اللذين يحددان الطريقة التي تدار بها الأعمال في أيامنا هذه ". وأضاف:"يشكل "بروتيفا موبايل أو تي بي" طريقة مناسبة وفعالة للشركات بغض النظر عن حجمها من أجل نشر دخول آمن الى شبكتها بأقل استثمار ممكن وتغيير بنتيها التحتية في مجال تكنولوجيا المعلومات".

تقوم جيمالتو بعرض " بروتيفا موبايل أو تي بي" وحلول قوية أخرى للتثبت من الهوية في الجناح رقم 1945 في مؤتمر "ار اس أيه" RSAالذي تدور فعالياته بين الرابع عشر والثامن عشر من فبراير في مركز موسكوني في سان فرانسيسكو, للمزيد من المعلومات حول خادم وحلول "بروتيفا أس أيه"، يرجى النقر على الرابط التالي: http://www.gemalto.com/products/strong_auth_server/

نبذة عن "جيمالتو"

تعتبر "جيمالتو" المدرجة في بورصة يورونكست بالرمز (NL0000400653 GTO)شركة متخصصة عالمياً في مجال الحماية الرقمية، حيث يعمل فيها أكثر من 10.000 موظف موزعين على 75 مكتب ومراكز بحث وخدمات في 41 دولة. وفي العام 2009، بلغت الإيرادات السنوية للشركة 1.65 مليار يورو.

وتوفر جيمالتو حرية الاتصال، والسفر، والتسوّق، واستخدام الخدمات المصرفية، والترفيه والعمل في أي وقت وأي مكان، مما يجعلها في قلب تطور العالم الرقمي. وقد أصبح توفر هذه الحرية حاجة ضرورية وملحة لتلبية احتياجات الأفراد بطرق آمنة، وسهلة وممتعة.

وتلبي الشركة الطلب المتنامي لملايين الأشخاص حول العالم، على الاتصال المتنقل، وحماية الهوية والبيانات، وضمان أمن بطاقة الائتمان، والخدمات الصحية وخدمات النقل، والحكومة الإلكترونية والأمن القومي. ولتحقيق ذلك، تعمل الشركة على تزويد الحكومات، والعاملين في المجال اللاسلكي، والبنوك والمؤسسات بمجموعة واسعة من الأجهزة الشخصية الأمنية كوحدات تسجيل الهوية(SIM) في الهواتف المتنقلة، والبطاقات المصرفية الذكية، وجوازات السفر الإلكترونية، والـ "يو إس بي" لحماية الهوية على الإنترنت. بالإضافة إلى توفير برامج وأنظمة وخدمات تهدف لمساعدة عملاء الشركة في تحقيق أهدافهم.

وتطمح الشركة للتقدم والازدهار خلال السنوات المقبلة، حيث أن استخدام أجهزة الحماية والبرمجيات من جيمالتو في تزايد مستمر، مما يعني ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد الأشخاص الفاعلين مع العالم الرقمي واللاسلكي. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.gemalto.com

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني


Contacts

الاتصالات الإعلامية في "جيمالتو"

أمريكا الشمالية

جسي مارشال

+1 512 257 3902

jessi.marshall@gemalto.com

أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

بيجي إدوار

+33 4 42 36 45 40

peggy.edoire@gemalto.com

أمريكا اللاتينية

رمزي عابدين

+55 11 5105 7659

ramzi.abdine@gemalto.com

آسيا والمحيط الهادئ

إيفون ليم

+65 6317 3730

yvonne.lim@gemalto.com

No comments:

Post a Comment