Saturday, April 9, 2011

بيوترونيك تتبرع بأجهزة طبية تساعد 75 شخصا يعانون من أمراض في القلب في ترينيداد وتوباجو



برلين - يوم الخَمِيس 7 إبريل 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) – قامت "بيوترونيك " - المصنع الرائد لأجهزة القلب القابلة للزرع- بالتبرع بأجهزة لعلاج القلب ومُقوِّم ضربات القلب القابل للزرع آي سي دي(ICD) لأكثر من 75 مريضاً فقيراً من ذوي الدخل المحدود في جمهورية ترينيداد اند توباجو كجزء من تعاونها مع مؤسسة هارتبيت العالمية (اتش بي آي).

وبشكل عام يفارق الحياة سنوياً ثلاثة ملايين شخص لأنهم غير قادرين على شراء جهاز لتنظيم ضربات القلب أومزيل الرجفان ومُقوِّم ضربات القلب القابل للزرع آي سي دي وفي العام الماضي انضمت بيوترنيك إلى الجهود التي تبذلها (اتش بي آي) منذ ثلاثة عقود في كفاحها من أجل إنقاذ الأرواح في البلدان الفقيرة وذلك من خلال الالتزام بالتبرع بمئات من الأجهزة القلبية للمرضى في جميع أنحاء العالم.

وفي ترينيداد اند توباجو وحدهما، يوجد حوالي 150 شخصاً على قائمة الانتظار من أجل الحصول على جهاز قلبي. وفي الوقت الذي تقوم فيه أنظمة الرعاية الصحية الحكومية في البلاد بتغطية العديد من التكاليف الطبية، إلا أنها لا تغطي تكاليف هذه الجهاز الطبية ذات الكلفة العالية للغاية. وتتراوح كلفة الجهاز وعملية زرعه بين 3 آلاف و 8 آلاف دولار أميركي وقد تصل إلى 20 آلاف دولار في حالة جهاز مزيل الرجفان ومقوم ضربات القلب القابل للزرع (آي سي دي). وتفوق كلفة زراعة جهاز الآي سي دي بالنسبة للمقيمين في ترينيداد وتوباجو نصيب الفرد من الدخل الوطني أي أنه ليس بمقدور 17% من الشعب الذين يعيشون دون مستوى الفقر الحصول عليه. وتجدر الإشارة إلى أن أغلب المرضى الذين يحتاجون إلى جهاز تنظيم لنبضات القلب أو جهاز آي سي دي، يعرضون حياتهم للخطر أو قد يموتون فجأة في حال لم يحصلوا على مساعدة خارجية.

تكمن القيمة الحقيقية لهذه التبرعات من قصص مثل قصة كريستين بوكيس التي تعيش في ترينيداد اند توباجو. تبلغ كريستين 19 عاماً وهي طالبة في جامعة ويست انديز حيث تدرس المحاسبة. وبعد تشخيص إصابتها بمرض في القلب، حصلت على جهاز تنظيم لضربات القلب في 2006. وكان كل شيء على ما يرام حتى ستة أشهر مضت عندما بدأت تشعر من جديد بالوهن والكسل الذين كانت تشعر بهما قبل أن تخضع لأول عملية زراعة. وصرح الأطباء بأن بطارية الجهاز الأول قد استهلكت بالكامل بسبب نمط حياة كريستين النشيط وأنها بحاجة إلى جهاز قلبي جديد.

لم تكن عائلة كريستين قادرة على تحمل كلفة الجهاز كما أن برنامج الرعاية الصحية الحكومية لا يغطي هذا الأمر وحتى هارتبيت لم تكن تملك الجهاز المناسب. حتى أشهر قليلة مضت، كانت كريستين وعائلتها على وشك فقدان الأمل. وكان هذا الأمر محبطاً بشكل رهيب ولكن ذلك لم يكن بالوضع الغريب بالنسبة للأطباء والمسئولين لدى هارتبيت انترناشونال. وفي هذا السياق قال باشا محمد، مدير هارتبيت انترناشونال في منطقة الكاريبي:"كان من الصعب أن تكون على علم بأن مريض يمكن أن يموت وهي في انتظار مساعدتنا".

وحصلت كريستين على أخبار كانت بمثابة معجزة بالنسبة إليها. وقالت في هذا الإطار: "طلب منا الدخول وأخبرونا أن شركة بيوترونيك الألمانية تبرعت بأجهزة تنظيم ضربات القلب إلى مؤسسة هارتبيت انترناشونال في ترينيداد وتوباغو وأنني سأحصل على واحد من هذه الأجهزة. لم أكن أدري أكان يتوجب علي أن أبكي أو أضحك: هل تؤدي هذه الهدية السماوية من بيوترونيك إلى إنقاذ حياتي والاستجابة لصلواتي؟".

وقام الأطباء حالياً بزراعة الجهاز في صدر كريستين. وعلقت كريستين على هذا الأمر قائلة:"عدت إلى حياتي الطبيعية بفضل زراعة الجهاز الثاني". وأضافت:"أشعر بسعادة غامرة وبامتنان شديد. لقد منحت فرصة جديدة للحياة".

من جهته قال مارلو جانسن، نائب الرئيس العالمي لشؤون التسويق والمبيعات لدى بيوترونيك: "تتميز بيوترونيك بحس عال في مجال المسئولية المجتمعية". وأضاف: "نشعر انطلاقاً من كوننا شركة رائدة في مجال الأجهزة الطبية، بأنه يقع على عاتقنا ضمان حصول المرضى المحرومين من العناية التي يحتاجون إليها بسبب أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية. وعقدنا العزم أن نقوم خلال السنوات الثلاث المقبلة بمساعدة هارتبيت انتراناشونال على إنقاذ الآلاف من الأرواح من خلال التبرع بأجهزة قلبية إلى المرضى الذين لم يكونوا قادرين على الحصول عليها بسبب ضيق إمكانياتهم المادية".

نبذة عن "بيوترونيك أس إي وشركاؤها كي جي"

تُعتبر "بيوترونيك" من الشركات الرائدة عالمياً في مجال الأجهزة الطبية للقلب وتمّ استخدام أجهزتها في ملايين من عمليات الزرع. وتتواجد الشركة في أكثر من مئة بلد عبر فريق عمل مؤلّف من أكثر من 5,600 موظّف. تعرف "بيوترونيك" بتواجدها القوي ضمن المجتمع الطبي وتُقيّم الشركة التحديات التي يواجهها الأطباء وتوفر أفضل الحلول لكافة مراحل الرعاية الطبية من التشخيص والعلاج وإدارة المريض. وتُعرف "بيوترونيك" ونجاحها النامي بالجودة والابتكار والامتياز السريري – وتعطي هذا الميّزات الثقة وراحة البال للأطباء ومرضاهم حول العالم. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارةwww.biotronik.com.

يرجى تزودينا بنسخة لدى النشر.

يمكن الإطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة من خلال النقر على الرابط التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=6675471&lang=en

1 ميهرا ار، مشكلة الموت العالمي المفاجي بالنسبة للصحة العامة العالمية ، جورنال أوف الكتروكارديولوجي عدد نوفمبر ديسمبر 2007: S118–22؛ ساكسينا اس، جورنال أو كاردياك الكتروفيزيولوجي، مجلد 17، رقم 3, 163–168؛ موند اتش، ايروين ام، ام موريللو وايكتور اتش، المسح العالمي لأجهزة تنظيم دقات القلب و علاج ضربات القلب غير المنتظمة بالصدمات، الروزنامة السنوية، بايسينج اند كلينيكال الكتروفيزيولوجي ، 2004 27 (7), 955–964 يوليو؛ فروست اند سوليفان، تحليل استراتيجي لأسواق تنظيم ضربات القلب العالمية، 2004.

2 http://www.state.gov/r/pa/ei/bgn/35638.htm

3 https://www.cia.gov/library/publications/the-world-factbook/fields/2046.html

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

ساندي هاثاواي

الرئيس الأول لقسم الاتصالات العالمية

0049030689051602

sandy.hathaway@biotronik.com

No comments:

Post a Comment