Tuesday, April 26, 2011

تعاون بين "جافزا" و"هوندا الخليج" في جهود المسؤولية الاجتماعية للشركات


دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، - يوم الثُّلَاثاء 26 إبريل 2011 [ME NewsWire]

في إطار تعميق الروابط وتعزيز التعاون لتسهيل تنفيذ أهداف شركائها، قدمت "جافزا" الدعم إلى مبادرة "هوندا الخليج" للتشجير والتي تمت مؤخراً في منشآت شركة السيارات اليابانية الشهيرة في المنطقة الحرة لجبل علي.

وتم غرس 500 نبتة كجزء من هذه المبادرة التي تندرج ضمن سلسلة من أنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركات التي تم تخطيطها من قبل "هوندا" خلال العام الجاري. وكانت "عالم المناطق الاقتصادية"، الشركة الأم لـ"جافزا"، قد نظمت وبنجاح نشاطاً مماثلاً الشهر الماضي. وشارك في الحملة الجديدة مسؤولون وموظفون من "عالم المناطق الاقتصادية" من بينهم الدكتور المهندس حمد الهاشمي، مدير عام معهد دبي للتكنولوجيا، ونائب الرئيس الأول لشؤون الاتصالات المؤسسية في عالم المناطق الاقتصادية، وممثلون عن "هوندا الخليج" وغيرها من الشركات في المنطقة الحرة.

وفي معرض تعليقه على المبادرة، قال الدكتور الهاشمي: "تواصل عالم المناطق الاقتصادية التزامها بالاستدامة في عملياتها من خلال تأسيس روابط قوية بين استراتيجيتي الأعمال والمسؤولية الاجتماعية للشركات. الأمر الذي يستلزم ضوابطمؤسسية جيدة وبيئة عمل وأسواق متطورة وأنشطة تواصل في مجالي حماية البيئة والمجتمع. ولقد قمنا بتبني عدد من المعايير ضمن جافزا وكذلك في المشاريع الأخرى لعالم المناطق الاقتصادية حول العالم. ويسعدنا بشكل خاص استضافة شركات تشترك معنا في قيم المسؤوليات الاجتماعية للشركات. وتعتبر هوندا شريكاً تاريخياً رفيع المستوى، وسنواصل مدها بالدعم الكامل إن في العمليات أو نشاطات المسؤولية الاجتماعية التي تقوم بها".

من جانبه قال كيسوك ميتسوموري، مدير عام "هوندا الخليج": "تتبع هوندا توجهات وسياسات المسؤولية الاجتماعية للشركات التي تعتبر جزءاً جوهرياً من استراتيجياتنا العالمية. وتدرك الشركة إلى حد كبير مدى التزاماتها ومسؤولياتها تجاه الأثر البيئي الذي تحدثه أنشطتها وكذلك استخدام منتجاتها، وهي ملتزمة بالتالي بالتقليل من هذا الأثر إلى أدنى الحدود. ولقد شهدنا نجاحاً كبيراً في دبي، ونريد أن نرد بعض الجميل إلى هذه المجتمعات التي نعمل ضمنها بكل السبل".

وقامت "هوندا الخليج" بالتعاون مع "عالم المناطق الاقتصادية" والسفارة اليابانية في دولة الإمارات بإطلاق حملة إنسانية لتقديم مساعدات الإغاثة وجمع التبرعات لضحايا الزلزال وموجات التسونامي التي ضربت اليابان موخراً. كما دعمت "جافزا" وبقوة هذه الحملة، حيث وزعت نشراتلجمع التبرعات ضمن مجتمع أعمالها القوي الذي يضم نحو 6500 شركة.

وعلى الدوام تقوم "جافزا" بدعم الجهود البيئية الخضراء وأنشطتها الأخيرة التي شملت حملات إعادة التدوير، وتعاميم "فكر بالأخضر"، وغيرها من الأنشطة المتعلقة باليوم العالمي للبيئة وساعة الأرض و"نظفوا الإمارات العربية المتحدة" وغيرها. كما قامت "عالم الموانئ الاقتصادية" وعلى مر السنوات الماضية برفع مستوى تطور خدماتها اللوجيستية المستدامة على الصعيد العالمي ليس فقط من خلال تقديم مرافق صديقة للبيئة، ولكن من خلال تفعيل توفير النفقات لعملائها. وتشتمل مجمل أنشطتها على عناصر المسؤولية الاجتماعية مع تركيز خاص على المشاريع المجتمعية.

من جهتها تمتلك "هوندا الخليج"، التي تعتبر جزءاً من مجتمع "جافزا" منذ العام 1994، منشأة تبلغ مساحتها 30 ألف قدم مربعة في المنطقة الحرة، تقوم بتخديم العمليات المتعلقة بقطع الغيار لجميع المقرات الرئيسية للشركة في دول مجلس التعاون الخليجي.


Contacts

أديتي تشانغولاني

حصاد كوميونيكيشنز

5576 429 50 00971

adeti.changulani@hasaad.ae

No comments:

Post a Comment