Saturday, April 9, 2011

ميناء جبل علي يفوز بالجائزة الذهبية لأفضل ميناء في دولة الإمارات العربية المتحدة


أبوظبي/دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 9 إبريل 2011 [ME NewsWire]

فاز ميناء جبل علي، بالجائزة الذهبية كأفضل ميناء بحري في دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن "الجائزة الوطنية للموانئ والمطارات المتميزة" لعام 2010والتي تمنحها اللجنة العليا للموانئ البحرية المدنية وأمن المطارات.

وفي حفل أقيم في أبوظبي الثلاثاء (5 أبريل 2011) تحت رعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير الأشغال العامة ورئيس اللجنة العليا للموانئ البحرية المدنية وأمن المطارات، سلّم معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الجائزة إلى محمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-الإمارات، بحضور كبار المسؤولين وقادة الصناعة والمدعوين.

تعتبر الجائزة أعلى تقدير على مستوى الأمن البحري المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد اختير ميناء جبل علي لتطبيقه متطلبات الأمن الوطني والمتطلبات الدولية المنصوص عليها في المدونة الدولية لأمن وسلامة السفن والمرافق المينائية الصادرة عن المنظمة الدولية البحرية.

وفي تعليقه على الفوز بالجائزة قالمحمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-الإمارات:

"بصفتنا المشغل الأكبر للموانئ على مستوى المنطقة، فإننا في موانئ دبي العالمية - الإمارات نعطي الأولوية القصوى دائماً لسلامة وأمن المنشآت في الموانئ. ونظام الأمن المتكامل المستخدم في ميناء جبل علي يعتبر واحدا من الأنظمة الأكثر تقدماً على مستوى العالم، يمثل فوزنا بالجائزة المرموقة اعتراف بالتزامنا الحفاظ على مصالح دولتنا وكذلك مصالح عملائنا. ونحن نشكر معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان واللجنة العليا لتشرفنا بالجائزة الذهبية هذا العام".

ومنحت اللجنة العليا للموانئ البحرية المدنية وأمن المطارات أيضا شهادة تقدير لمحمود أمين، المدير التنفيذي لمجموعة الأمن والعالمية للأمن، الشركة المتخصصة بالحلول الأمنية المتكاملة والتابعة لدبي العالمية، لإنجازاتها في ميناء جبل علي.

وبالمناسبة قال محمود أمين، المدير التنفيذي لمجموعة الامن والعالمية للأمن:

"إننا في العالمية للأمن نؤمن باعتماد سياسات استباقية عند التعامل مع قضايا سلامة الأصول الاقتصادية لدولتنا. ويرتكز عملنا في ميناء جبل علي على العلاقة الوثيقة بين موانئ دبي العالمية-الإمارات والعالمية للأمن. ونحن مدينون في نجاحنا للعمل الجاد وللمعايير المهنية العالية التي تتمتع بها فرقنا الأمنية. ويشرفنا أن نتلقى هذا الاعتراف من اللجنة العليا للموانئ البحرية المدنية وأمن المطارات".

يذكر أن ميناء جبل علي حصل خلال العام الماضي أيضاً على جوائز أفضل ميناء عموماً، وأفضل ميناء في التدريب والتوطين، وأفضل ميناء في قائمة الشرف لللجنة العليا لعام 2009.

عن موانئ دبي العالمية

تعد موانئ دبي العالمية من أكبر مشغلي المحطات البحرية في العالم، حيث تتولى تشغيل 49 محطة بحريةو9 مشاريع جديدةوتوسعات كبيرة موزعة على 31 بلداً(1)، مع جهاز وظيفيملتزم ومتمرس يضم نحو 30.000 موظف يخدمون عملاء في عدد من أكثر اقتصاديات العالم نشاطا وديناميكية.

وتهدف موانئ دبي العالمية إلى تعزيز فعالية سلسلة التوريد لعملائها من خلال تقديم خدمات إدارة الحاويات والبضائع السائبة وغيرها من بضائع المحطات البحرية بكفاءة وفاعلية.

وتستثمر الشركة على نحو مستمر في البنية التحتية للمحطات البحرية، والمرافق والموظفين، عاملة بشكل وثيق مع العملاء وشركاء الأعمال لكي تقدم لهم خدمات نوعية في الحاضر والمستقبل، حيث وحينما يحتاج العملاء إلى هكذا خدمات.

وفي تبني هذه المقاربة المرتكزة على العملاء، فإن موانئ دبي العالمية تنتهج مبدأ تعزيز العلاقات الثابتة وتقديم مستوى متفوق من الخدمة كما يتجلى ذلك في صفوة مرافقها في ميناء جبل علي في دبي، والذي اختير كـ"أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" للسنة السادسة عشر على التوالي.

وقامت موانئ دبي العالمية في العام 2010 بمناولة حوالي 50 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) من خلال محفظة أعمالها التي تمتد من الأمريكيتين إلى آسيا. وبفضل مجموعة من مشاريع التطوير والتوسع المؤكدة التي تملكها الشركة في أكثر الأسواق نمواً، والتي تشمل الهند، والصين، والشرق الأوسط، من المتوقع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لموانئ دبي العالمية لتبلغ حوالي 92 مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع متطلبات السوق.

www.dpworld.com


Contacts

ناتاشا بخاري

المدير العالمي لاتصالات الشركات

موانئ دبي العالمية

الهاتف: +97156 6821699

Natasha.bukhari@dpworld.com

سناء معضاد

مدير الإعلام

حصاد كميونكيشنز

الهاتف: +97150 5522610

Sana@hasaad.ae

No comments:

Post a Comment