Thursday, June 9, 2011

اليوم العالمي لبروتوكولات الإنترنت يظهر استعداد العالم للنسخة السادسة


ريستون، فيرجينيا وجنيف - يوم الخَمِيس 9 يونيه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): انضم العديد من مزودي خدمات المواقع الإلكترونية والإنترنت حول العالم ومن ضمنهم: "فايس بوك"، و"جوجل" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: GOOG)، و"ياهو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ:YHOO)، و"أكامي" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: AKAM)، و"لايم لايت نيتووركس" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: LLNW) بالإضافة إلى أكثر من مشغلي ألف موقع إلكتروني آخر، في اليوم العالمي للنسخة السادسة من بروتوكولات الإنترنت وذلك في التجربة العالمية التي تم إتمامها بنجاح للنسخة الجديدة للبروتوكولات. وساعد الحدث، عبر التجربة المنسقة التي تمت واستمرت 24 ساعة، على إظهار أن المواقع الإلكترونية الرئيسية حول العالم مستعدة تماماً للانتقال إلى النسخة السادسة لبروتوكولات الإنترنت، الأمر الذي سيتيح مواصلة النمو المضطرد.

وتم خلال اليوم التجريبي للنسخة السادسة لبروتوكولات الإنترنت الذي تم تنظيمه من قبل مجتمع الإنترنت، نحو 400 منظمة مشاركة بتفعيل النسخة السادسة على مخدّماتها الأساسية لمدة 24 ساعة يوم الثامن من يونيو. ومع قرب نفاد بروتوكولات الإنترنت على النسخة الرابعة خلال العام الجاري، فإنه يتوجب على الصناعة العمل سريعاً لتسريع تفعيل تبني النسخة السادسة وذلك تجنباً لمخاطر زيادة التكاليف ومحدودية التشغيل على الشبكة من قبل المستخدمين في كل مكان. واجتمع المشاركون في اليوم العالمي للنسخة السادسة بهدف المساعدة في تحفيز المنظمات على امتداد الصناعة، ومنهم مقدمي خدمات الإنترنت ومصنعي الأجهزة الإلكترونية وبائعي أنظمة التشغيل وغيرهم من الشركات، وذلك بهدف تهيئة خدماتهم لهذا التحول التاريخي.

ويعتبر الهدف الرئيسي من اليوم العالمي للنسخة السادسة لبروتوكولات الإنترنت هو التعريف بالمشاكل المحتملة والمتعلقة بالاستخدام الفعلي للعالم للنسخة السادسة من بروتوكولات الإنترنت وذلك تحت ظروف يتم التحكم بها. ومع أخذ تنوع التكنولوجيا التي تدعم الإنترنت بعين الاعتبار، فإن الطبيعة العالمية لهذه التجربة كانت أساسية بهدف تحديد المشاكل غير المنظورة حالياً. وتمكنت الغالبية العظمى من المستخدمين من الدخول إلى خدمات الإنترنت بسلاسة، إلا أنه وفي حالات محدودة فقد واجه بعض المستخدمين دخولاً غير ناجح إلى المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت للمشاركين في التجربة.

للمزيد من المعلومات عن اليوم العالمي للنسخة السادسة لبروتوكولات الإنترنت، وللاطلاع على المزيد من المعلومات المفيدة للمستخدمين، وملخص عن البيانات المتعلقة بالحدث الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

http://www.worldipv6day.org

لمحة عن مجتمع الإنترنت

يعتبر مجتمع الإنترنت أكثر مصدر عالمي مستقل لقيادة سياسات ومعايير التكنولوجيا والتطورات المستقبلية للإنترنت. وبالاستناد إلى الرؤية الرئيسية وإلى الأسس التكنولوجية الجوهرية، فإن مجتمع الإنترنت يعمل مع أعضائه ومع فروعه حول العالم بهدف تعزيز التطور المستمر ونمو الإنترنت المفتوح عبر الحوار بين الشركات والحكومات والمنظمات الأخرى حول العالم. الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي للمزيد من المعلومات:

www.internetsociety.org

يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=6754273&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

مجتمع الإنترنت

جريج وود

هاتف: 3917-625-703-1+

البريد الإلكتروني: wood@isoc.org

"أكامي"

يونج جيفري

هاتف: 3913-444-617-1+

البريد الإلكتروني: jyoung@akamai.com

"فايس بوك"

نيشا جولاتي

هاتف: 2049-561-650-1+

البريد الإلكتروني: ngulati@fb.com

"جوجل"

جيك هوبيرت

هاتف: 4807-488-650-1

البريد الإلكتروني: jakehubert@google.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3706/ar

No comments:

Post a Comment