Thursday, June 9, 2011

فيزا تستحوذ على فوندامو وتوقع اتفاقية جديدة مع مونيتيز


سان فرانسيسكو - يوم الخَمِيس 9 يونيه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير):أعلنت اليوم "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:V) المزودة الرائدة لحلول الدفع، بأنها استحوذت على "فوندامو" التي تعتبر المزود الرائد للحلول المالية عبر الهاتف المحمول لشبكة مشغلي الهواتف المحمولة والكيانات المالية في الاقتصادات النامية. وأعلنت "فيزا" كذلك عن توقيع اتفاقية تجارية طويلة الأمد مع "مونيتيز" (المدرجة في بورصة لندن تحت الرمز: PLC (LSE:MONI.L)) المزودة الرائدة لحلول الأموال المحمولة للكيانات المالية في البيئات الأكثر تطوراً.

وستساهم هذه الاستثمارات بسرعة تنفيذ "فيزا" للإستراتيجية المعلن عنها خلال الشهر الماضي، والرامية إلى توفير حلول دفع مناسبة للجيل القادم، الأمر الذي يمكن العملاء من تحويل الأموال من وإلى أي مكان يرغبونه عبر بطاقة الدفع أو الحاسب أو الهاتف الجوال، وبالطبع يتم توفير كل ذلك مع موثوقية "فيزا"، وما تتمتع به من عوامل أمن وقبول عالمي واسع. وسيمكن هذا الدمج بين الاستحواذ على "فوندامو" والتعاون مع "مونيتيز" شركة "فيزا" من توفير خدمات مالية متعددة ومتميزة للعملاء عبر الهواتف والحاسبات البسيطة والمتطورة.

لمحة عن الاستحواذ على "فوندامو"

في الوقت الذي تنمو فيه الخدمات المالية في الأسواق النامية لتصبح مطالب أساسية يتم تقديمها من قبل العديد من مشغّلي الهواتف المحمولة والمرافق المالية، إلا أن هذه الخدمات غالباً ما تقتصر على التدرج والقدرة على الوصول ولا يمكن أن تعمل بشكل متبادل مع خدمات مالية إقليمية أخرى أو شبكات دفع عالمية.

وتمكن منصة "فوندامو" من توفير خدمات مالية في كافة أنحاء العالم للعملاء غير المشتركين في البنوك، والذين لا تتوفر لديهم القدرة على فتح حساب بنكي بما يتضمن خدمات الدفع من شخص لآخر، ودفع الفواتير وتوفير الخدمات البنكية.

وستعزز المنصة المشتركة لكل من "فيزا" و"فوندامو" من القدرات الوظيفية والخدمات الجديدة جنباً إلى جنب مع الخدمات المتوفرة حالياً للمشتركين في كل من أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية وذلك للحصول على حلول دفع يمكن الاعتماد عليها وتحظى بقبول كبير في كل أرجاء العالم. وستقوم تلك الخطوة بزيادة الفائدة من نظم الحلقة المغلقة وتمكينها من أن تكون قابلة للتشغيل المتبادل، وجعل الخدمات المالية متاحة للمزيد من المستهلكين وتوفير عملاء جدد للتجار. وستؤدي هذه الخطوة إلى ربط مليارات العملاء غير المشتركين بالبنوك في الاقتصاد العالمي.

وقال جوزيف سوندرز، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "فيزا": "سيساهم دمج شبكة ’فيزا‘ التي لا مثيل لقدرتها العالية على الوصول وباقة منتجاتها وعلاقتها بالكيانات المالية مع خبرة ’فوندامو‘ في توفير الخدمات المالية المحمولة في البلدان النامية في خلق فرصة طويلة الأمد لنمو أعمالنا في العديد من المناطق الجغرافية والأسواق الهامة، ونحن في غاية السعادة لإضافة تقنية ’فوندامو‘ الرائدة إلى حافظتنا".

من جانبه قال هانز فان رنسبورج، المدير التنفيذي لشركة "فوندامو": "سيتمكن الآن مشغلو شبكات الهواتف المحمولة والجهات المالية من الاستفادة من خدمات ’فوندامو‘ المالية الموثوقة، والمعززة بمعايير ’فيزا‘ للأمن والمصداقية".

وسوف يستمر كل من هانز فان رنسبورج وباقي إدارة "فوندامو" في إدارة مشاريع الشركة في الوقت الحالي وفي المستقبل كأعضاء مميزين في باقة خدمات "فيزا" المحمولة.

وتعتبر "فوندامو" شركة خاصة تتخذ من كيب تاون بجنوب أفريقيا مقراً لها، وتمتلك أكثر من 50 قاعدة نشطة للخدمات المالية المحمولة في أكثر من أربعين دولة بما فيها 27 دولة أفريقية، ودول أخرى في آسيا والشرق الأوسط. وتحظى قواعد "فوندامو" حالياً بأكثر من خمسة ملايين مشترك مسجل، وهناك إمكانات تبشر بقدرة الشركة على الوصول لرقم 180 مليون عميل باحثين عن الخدمات المالية المحمولة. وتوفر وسائل الدفع المسبقة عبر الهاتف تحويل آمن وفعال من شأنه تغير حياة التجار والعملاء في هذه المناطق.

وستدفع "فيزا" بموجب الاستحواذ نحو 110 مليون دولار نقداً، ومن المتوقع أن يتم الاستحواذ اليوم الأمر الذي يقلل بشكل بسيط من مكاسب فيزا للسهم الواحد في العام المالي 2011 والذي ينتهي في الثلاثين من سبتمبر 2011.

اتفاقية "مونيتيز" الجديدة

وقعت "فيزا" اليوم اتفاقية تجارية جديدة مع "مونيتيز" لزيادة القدرة على توفير خدمات مالية محمولة لأصحاب حسابات "فيزا"، بالإضافة إلى شركاء "فيزا" من الكيانات المالية. وستمكن خبرة "مونيتيز" في تخصيص مجموعة واسعة من التطبيقات المحمولة لباقة كبيرة من الهواتف وأنظمة التشغيل من خلق حسابات "فيزا" افتراضية موازية للحسابات الحقيقة الموجودة على الهواتف المحمولة، وتوفير مجموعة كبيرة من وسائل الدفع لحاملي حساب "فيزا" في شتى أرجاء العالم.

ويأمل هذا التحالف في تقديم خدمة محمولة جديدة لحاملي حسابات "فيزا" الحاليين خارج الولايات المتحدة، والتي من شأنها أن تمكن وسائل الدفع الإلكترونية المحمولة من القيام بكافة المهام اليومية مثل خدمات الدفع وحجز التذاكر. بالإضافة إلى ذلك ستقوم "مونيتيز" و"فيزا" بإطلاق حل بنكي محمول في الولايات المتحدة لعملاء "فيزا دي بي إس" التي تعتبر منصة "فيزا" للدفع الائتماني والمسبق. وتم تصميم الخدمة الجديدة لتمكن عملاء وشركاء "فيزا" في الولايات المتحدة من تقديم باقة سريعة وفعالة من الخدمات المالية لعملائهم مثل الدفع عبر الهاتف والدفع من شخص لآخر وإشعارات التحويلات المحمولة والعروض التسويقية المحمولة.

لمحة عن شركة "فيزا"

"فيزا" هي شركة عالمية في مجال تكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية، وتقوم بالربط بين المستهلكين والشركات والمؤسسات المالية والحكومات في أكثر من 200 دولة وإقليم من خلال عملة رقمية سريعة وآمنة ويمكن الاعتماد عليها والوثوق بها. وتعتمد هذه العملة الرقمية على أحد أكثر شبكات التشغيل تطوراً على مستوى العالم وهي شبكة "فيزا نت" التي تستطيع معالجة أكثر من 20 ألف معاملة في الثانية الواحدة، مع وجود نظم مكافحة الاحتيال والتزوير اللازمة لحماية المستهلكين وضمان تسديد الأموال للتجار. إن "فيزا" ليست بنكاً وبالتالي فهي لا تقوم بإصدار البطاقات ولا تمنح الائتمان ولا تحدد معدلات الفائدة أو الرسوم الواجبة على صاحب البطاقة. ومع ذلك، تتيح المنتجات والخدمات المبتكرة التي توفرها فيزا الفرصة لعملائها من المؤسسات المالية لتقديم المزيد من الخيارات للعملاء مثل: السداد الفوري باستخدام بطاقات الخصم، السداد مسبقاً باستخدام البطاقات المدفوعة مقدماً، والسداد الآجل باستخدام بطاقات الائتمان. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي:

www.corporate.visa.com

لمحة عن "فوندامو"

تم تصميم منصة "فوندامو" للخدمات المالية المحمولة لكي تتطور مع متطلبات مشتركي شبكات الهواتف المحمولة وذلك بغرض توفير خدمات مالية مخصصة ومميزة. وتتمحور رؤية الشركة حول تحقيق نظام خدمات مالية مترابط يدعم انتشار الهاتف المحمول. وتملك الشركة حوالي 50 محطة في 40 دولة تتضمن 27 منها في أفريقيا والشرق الأوسط وعشر دول أخرى في أنحاء أخرى من العالم.

وتم تأسيس "فوندامو" بشكل خاص بواسطة مجموعة من المستثمرين في جنوب أفريقيا تتضمن "سانلام" www.sanlam.co.za، و"ريمجرو ليميتد" www.remgro.com، و"إتش بي دي فنتشر كابتال" التي تدار بواسطة www.poweredbyvc.com.

لمحة عن "مونيتيز"

تعتبر "مونيتيز" (المدرجة في بورصة لندن تحت الرمز: LSE:MONI.L)، المزود الرائد لحلول الأموال المحمولة حيث تملك الشركة تكنولوجيا وخبرة متميزتين تمكنان الكيانات المالية والعديد من مزودي الخدمات المالية من تقديم باقة كبيرة من الحلول البنكية المحمولة وخدمات الدفع للعملاء في كلاً من البلدان النامية والمتطورة.

الموقع الإلكتروني لشركة "مونيتيز": www.Monitisegroup.com.

بيانات تطلعية

يتضمن هذا البيان الصحفي بيانات تطلعية بالمعنى المقصود في قانون الإصلاح بالتقاضي بالأوراق المالية الخاصة لعام 1995 في الولايات المتحدة. ويمكن التعرف على مثل هذه البيانات من خلال كلمات مثل "ستقوم" و"تتوقع" و"تنوي" و"تهدف" و"تسرع" و"توسع" وغيرها من المصطلحات التي تشير إلى المستقبل. ويدخل ضمن إطار البيانات التطلعية على سبيل المثال وليس الحصر، التوقيت والتأثير والمحتوى والاعتمادية والقبول والتنفيذ والنجاح الإجمالي للمحفظة الرقمية الجديدة وخدمات الدفع عن طريق الهاتف والعروض الأخرى. وبطبيعتها فإن البيانات التطلعية: 1- تتحدث فقط عن الأحداث في تاريخ هذا الإصدار، 2- لا تعتبر بمثابة بيانات عن أحداث تاريخية ولا تشكل أي ضمانة عن الأداء المستقبلي، 3- تخضع لمخاطر وشكوك وافتراضات وتغيرات في الظروف التي من الصعب توقعها أو قياسها. وبالتالي يمكن للنتائج الفعلية أن تختلف مادياً وسلبياً عن هذه البيانات التطلعية بسبب عدة عوامل بما في ذلك: عدم قدرة المشروع الجديد على الاندماج مع "فيزا"، والمصاعب التقنية التي قد تعيق التوافقية، والتكلفة المرتبطة بالاستحواذ، وتباطؤ نمو الدفع من المحمول والظروف الجغرافية والسياسية ولاسيما في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية والفشل في مجاراة الابتكارات التقنية للمنافسين، وغيرها من العوامل التي تم التطرق إليها تحت عنوان "عوامل الخطر" في أحدث تقرير سنوي وفقا للنموذج "كي-10". وعليه فإننا نهيب بكم عدم الإعتماد من دون مبرر على مثل هذه البيانات. ولا تنوي "فيزا" تحديث أو مراجعة أي بيانات تطلعية بسبب أي معلومات جديدة أو تطورات مستقبلية أو غير ذلك فيما عدى الحالات التي يتطلبها القانون.


Contacts

أمريكا الشمالية

شركة "فيزا"

إلفيرا سوانسن

هاتف: 1 415-932-2564+

البريد الإلكتروني: globalmedia@visa.com

أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا

فلايشمان- هليارد

إلماري سوارت

هاتف: +27 72 022 9248

البريد الإلكتروني: elmarie.swart@fleishman.co.za

أمريكا اللاتينية

شركة "فيزا"

جينيفر ماكجوان

هاتف: +1 305-328-1498

بريد إلكتروني: jmcgowan@visa.com

آسيا والباسيفيك

سوزان شان

هاتف: +65 6437 5758

البريد الإلكتروني: suchan@visa.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3707/ar

No comments:

Post a Comment