Saturday, June 4, 2011

كوريون تدعم عملية تنقية المياه في محطة فوكوشيما دايشي النووية


إيرفاين، كاليفورنيا - يوم الجُمْعَة 3 يونيه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "كوريون"، الرائدة في مجال إدارة النفايات النووية، أنها قامت قبل أسبوع ونصف بتسليم مئات الأطنان من الدفعة الأولى من المعدات بالإضافة إلى الوسيط الآيوني المحدد بهدف دعم دورها الرئيسي في عملية التخلص من الإشعاع النووي في المياه الملوثة في محطة "فوكوشيما دايشي" لتوليد الطاقة النووية. هذا وبدأ مهندسو "كوريون" بالتوافد إلى موقع "فوكوشيما" منذ يوم الأربعاء الماضي، مع توقع وصول المزيد منهم إلى الموقع خلال الأسبوعين المقبلين وذلك للمساعدة في تركيب النظام وتشغيله بحلول منتصف شهر يونيو الجاري. ويعتبر نظام "كوريون" جزءاً من جهود غير مسبوقة يقوم بها فريق عالمي مؤلف من شركات رائدة في مجال معالجة النفايات المشعة بهدف توفير نظام واسع لمعالجة المياه الملوثة. وتعتبر "كوريون" الشركة الأمريكية الوحيدة المشاركة في هذه الجهود التاريخية لمعالجة المياه الملوثة.

ويتألف نظام المعالجة الإجمالي من عدة مراحل تتضمن التخلص من النفايات والنفط، والقضاء على الإشعاعات الذي يعتبر الدور الذي ستقوم به شركة "كوريون"، إلى جانب تحلية المياه. ويكمن الهدف من هذا النظام في معالجة المياه الملوثة بالإشعاعات والموجودة داخل مباني التوربينات، إلى جانب إضافة المزيد من مياه التبريد بشكل يومي، وإعادة ضخ المياه التي تمت تنقيتها إلى المفاعل لإعادة استخدامها في تبريد المفاعل. وتقوم شركة "أريفا" الفرنسية حالياً وكإجراء احترازي بتطوير نظام ثان للتخلص من الإشعاعات.

وقال جون رايمونت، المدير التنفيذي لشركة "كوريون" في هذا الإطار: "لقد تطلّب تصميم وصنع نظام ’كوريون‘ جهوداً جبارة في عمل استمر على مدار الساعة طيلة أسابيع، كما خضع التصميم للعديد من التعديلات نتيجة للتغيرات المتكررة التي تم إجراؤها بناءً على طلب العميل إثر ورود معلومات جديدة من المفاعل المتضرر. وعلى الرغم من التغييرات المتواصلة التي خضعت لها المواصفات، إلا أن تسليم المعدات الأساسية والوسيط الآيوني تم في الوقت المحدد الخاص وخلال فترة قصيرة للغاية لا تتعدى خمسة أسابيع من تاريخ الحصول على الموافقة على بدء العمل. وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع هو غير مسبوق، وتطلّب جهوداً جبارة لضغط عملية إستغرق التحضير لها 18 شهراً في فترة أسابيع معدودة من أجل تنقية المياه التي تلوثت نتيجة للحادث الذي ضرب محطة ’ثري مايل آيلاند‘ النووية. وتجدر الإشارة إلى وجوب الإشادة بالجهود الكبيرة التي تم بذلها من قبل كافة فرق العمل من ’تيبكو‘ و’كوريون‘ ومصممي النظام التابعين لنا، من أجل إنجاز هذا العمل بالشكل الصحيح في ظل الضغوط الهائلة التي تعرضوا لها".

من جانبه، قال ريتشارد كينان، نائب الرئيس ومدير مشروع "كوريون": "لقد كان الهدف من وراء التصميم الحصول على نظام موثوق يسمح بالتخلص من النظائر بطريقة مرنة وذلك عبر القدرة على تعديل مجموعات الوسائط بالاعتماد على الدروس المستقاة من عمليات وزارة الطاقة الأميركية في ’ثري مايل آيلاند‘، ومن عمليات المفاعلات النووية في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تكنولوجيا المعالجة المعيارية لإزالة التمعدن التي تستخدم الوسيط الآيوني المحدد الخاص بـ’كوريون‘".

وبالنسبة لشركة "كوريون" فإن هذه ليست سوى المرحلة الأولى بالنسبة لها في إطار عملية المعالجة المؤلفة من مرحلتين. وتم الحرص في تحديد المرحلتين على اعتماد نفس المنطق الذي تم اعتماده خلال عملية تنظيف منشأة "ثري مايل آيلاند" النووية حيث تم التخلص من الإشعاعات الموجودة في المياه عبر وسيط ممتص وغير عضوي، ومن ثم خفض الحجم وتجميده بشكل دائم من خلال تحويله إلى قالب زجاجي باستخدام تقنية التجميد، التي تعتبر القاعدة الذهبية في جعل النفايات مستقرة. وتقوم "كوريون" حصرياً بتوزيع المادة الأساسية التي صنع منها الوسيط الماص الذي إستخدم في "ثري مايل آيلاند"، حيث يُستخدم كذلك في صنع الوسيط الآيوني المحدد الخاص بها. هذا وقامت "كوريون" كذلك بتعزيز أداء الوسيط الماص المتطور من أجل عملية التجميد التي إستخدمت في "ثري مايل آيلاند" وخاصة فيما يتعلق بالكلفة والإنتاجية. ويشكل نظام تجميد الوحدات المقدّم من قبل "كوريون"، والذي تم التطرق إليه في مقال بعنوان: "حليّن مبتكرين" صدر في عدد ديسمبر من مجلة "رادويست"، نقطة تحول فيما يتعلق بتغيير الكلفة والجدول الزمني لعملية التجميد.

وسيقوم نظام المعالجة الخاص بـ"كوريون" بالإضافة إلى الوسيط الآيوني المحدد الخاص بإزالة النظائر، الذرات، المشعّة المستهدفة من المياه التي تهدد صحة الإنسان والبيئة. وتقدم "كوريون" من خلال قدرتها على تجميد الوسيط الآيوني المحدد الخاص بها مزايا إضافية تتمثل في الحصول على نفايات مستقرة وأقل حجماً تساهم في خفض تكاليف المعالجة والتخزين والشحن والتخلص من النفايات، وتقوم فقط بعزل النظائر عن البيئة.

لمحة عن "كوريون"

تقدم "كوريون" تقنيات مُبتكرة وسهلة النشر من أجل تسريع أداء وامتثال المشاريع، وخفض تكاليف إدارة دورة حياة النفايات المشعة لعملائها بشكل كبير. وتحظى "كوريون"، التي تأسست في عام 2008، بدعم شركتين تعتبران من أكبر المستثمرين في مجال الطاقة وهما: "لوكس كابيتال مانيجمنت" و"فايرليك كابيتال مانيجمنت". كما تقوم "كوريون"، التي تتخذ من إيرفاين في كاليفورنيا مقراً رئيسياً لها، بتشغيل منشأة بحث وتطوير في أوك بريدج في ولاية تينيسي، ومنشأة تجارب في رولا بولاية ميسوري.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: WWW.KURION.COM

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

شركة "كوريون"

جيتان بونهوم

هاتف: 9462-805-646

فاكس: 3309-723-646

البريد الإلكتروني: info@kurion.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3670/ar

No comments:

Post a Comment