Saturday, December 17, 2011

كوفيديان تخطط لفصل قسم أعمال المنتجات الصيدلانية لديها وأن تنشئ منه شركة قائمة بذاتها


دبلن - يوم الخَمِيس 15 ديسمبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "كوفيديان" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: COV) وهي شركة رائدة على مستوى العالم في تزويد منتجات الرعاية الصحية، أنها تخطط لفصل أعمالها في مجال المنتجات الصيدلانية لتشكل منها شركة عامة قائمة بذاتها.

وتعتبر قسم أعمال "كوفيديان" في مجال المنتجات الصيدلانية واحداً من أكبر منتجي الأسيتامينوفين السائب، وأكبر مزود في الولايات المتحدة للأدوية الأفيونية المسكنة للألم، وهي من ضمن أول عشر منتجين عامين للمستحضرات الصيدلانية في الولايات المتحدة، وذلك بناءً على ما ورد في الوصفات الطبية الدوائية. وقد حصلت الشركة منذ العام 2008 على موافقة "هيئة الغذاء والدواء الأمريكية" على ثمانية منتجات جديدة، بما فيها منتجين جديدين يحملان علامة تجارية تم إطلاقهما في العام 2010.

وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر قسم أعمال "كوفيديان" في مجال المنتجات الصيدلانية من بين المزودين العالميين الرائدين للمولدات التي تنتج "تكنيتيوم-99إم"، وهو من النظائر الطبية التشخيصية الحساسة. كما أنها المصنِّع الوحيد الذي يقدم نظاماً مدمجاً بالكامل للمواد الظليلة التشخيصية ضمن إبر ومحاقن مسبقة التعبئة.

ويقول خوسيه إي ألميدا، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "كوفيديان": "لقد قمنا بدراسة مسألة الفصل وتقييمها لعدة سنوات، وذلك نتيجةً للفروق الكبيرة بين المنتجات الطبية والصناعات الدوائية. ونعتقد أن الوقت الحالي هو الوقت الأنسب للقيام بذلك، لأننا حسَّنَّا وبشكل ملحوظ عمليات وأداء وعمليات إنتاج أعمالنا الصيدلانية. وفي حين يتبوأ كلا قسمي اعمال شركتنا مواقع ريادية في مجاليهما، إلا أنهما مختلفين تماماً من حيث أنماط العمل، وقنوات البيع، والعملاء، ومتطلبات رأس المال، والمواهب البشرية. وإضافة إلى ذلك، فإن عمليات الإنتاج الابتكارية لكل منهما تختلف بشكل أساسي من حيث الطول ومتطلبات الموافقة التنظيمية، والمخاطر المحتملة، والعوائد المتوقعة".

ويضيف ألميدا: "وإن تمت هذه العملية، فهي ستضفي على كلا مجالي الأعمال مرونة أكبر للتركيز والعمل على استراتيجيات النمو خاصتها، مع إمكانية تقديم قيمة أكبر على المدى الطويل للمساهمين، في الوقت نفسه".

وفي حال تم تنفيذ عملية الفصل، فستحقق شركة المنتجات الطبية التي ستنشأ عن الانفصال مبيعات سنوية بنحو 9.6 مليار دولار (بناءً على حجم المبيعات الواردة في تقارير 2011)، تُقسَّم بالتساوي تقريباً بين أسواق الولايات المتحدة والأسواق خارج الولايات المتحدة. وسيشكل قسم أعمال الأجهزة الطبية نحو 80% من مبيعات الشركة، وتمثل الإمدادات الطبية باقي المبيعات. وستحتل الشركة الموقع الأول أو الثاني في السوق للفئات التي تمثل نحو 90% من مبيعاتها1.

وتحقق أعمال "كوفيديان" في مجال المنتجات الدوائية حالياً مبيعات سنوية تبلغ نحو 2 مليار دولار، يأتي ثلثاها من السوق الأمريكية. وسيمكِّن هذا التركيز على الولايات المتحدة التي تحتل الشركة فيها موقع الصدارة البارز الذي نوهنا له آنفاً، سيمكن الشركة من المنافسة بفعالية أكبر في فئة إدارة الألم المتنامية. كما سيمنح الفصل للشركة الجديدة فرصة أفضل لتجلب إلى السوق منتجات مبتكرة هي قيد الإتمام حالياً، كما ستمنحها المرونة المالية والاستراتيجية لتتابع خططها التنموية، بما فيها التوسع خارج الولايات المتحدة.

تفاصيل العملية

تتوقع "كوفيديان" أن تتم العملية على شكل توزيع يكون خالياً من الضرائب للأمريكيين حاملي الأسهم الجديدة للتداول العام في شركة الصناعات الدوائية. وتتوقع "كوفيديان في الوقت الحالي أن إكمال الصفقة قد يستغرق فترة تصل إلى 18 شهراً.

ويتوقع أن يخضع إكمال الصفقة لظروف معينة، تشمل، بالإضافة إلى غيرها، الحصول على الموافقات التنظيمية، وضمان وضع الخلو من الضريبة في شركة المنتجات الصيدلانية المنفصلة بالنسبة لحاملي الأسهم من الأمريكيين، وبدء مفعول بيان "طلب التسجيل 10" الذي سيقدم إلى "هيئة الأوراق المالية والبورصة"، والموافقة النهائية من قبل مجلس إدارة الشركة.

وقد لا يكون هنالك ضمان للتوقيت النهائي للعملية المرتقبة، أو ضمان أن تتم العملية. ولا تنوي "كوفيديان" تقديم تحديثات منتظمة عن التقدم المحرز بخصوص عملية الفصل هذه، إلا أنها ستعلن عن الموافقة النهائية من قبل مجلس إدارة "كوفيديان" على الانفصال، أو ستعلن عن إكمال العملية، كما أنها ستدلي ببيانات أخرى مشابهة وفق مايتطلبه القانون.

وتتوفر الآن مواد داعمة على قسم علاقات المستثمرين على موقع "كوفيديان" الإلكتروني على شبكة الإنترنت: http://investor.covidien.com

مؤتمر هاتفي وبث شبكي

ستعقد الشركة مؤتمراً هاتفياً للمستثمرين اليوم، يبدأ الساعة 8:00 صباحاً حسب توقيت الساحل الشرقي. ويمكن الوصول إلى هذا المؤتمر الهاتفي من ثلاثة طرق:

· من على الموقع الإلكتروني ل"كوفيديان": http://investor.covidien.com

· عبر الهاتف: وهو متاح لكلٍ من المشاركين الذين يرغبون بالإستماع فقط، والمشاركين الذين يرغبون بالمشاركة في حصة الأسئلة والأجوبة، ورقم الطلب الهاتفي للمتصلين من داخل الولايات المتحدة هو: 800-510-9661. وللمشاركين من خارج الولايات المتحدة، على رقم الطلب الهاتفي التالي: 617-614-3452. ورمز الدخول لجميع المتصلين هو 29488682.

· من طريق إعادة التشغيل الصوتي: سيتم بث إعادة للمؤتمر الهاتفي تبدأ عند الساعة 11:00 صباحاً يوم 15 ديسمبر 2011، وتنتهي الساعة 5:00 مساءً يوم 22 ديسمبر 2011. ورقم الطلب الهاتفي للمشاركين من الولايات المتحدة هو: 888-286-8010. وللمشاركين من خارج الولايات المتحدة، رقم الطلب الهاتفي لإعادة المؤتمر هو: 617-801-6888. ورمز الدخول للإعادة لجميع المتصلين هو: 65354792.

1. ترتيب "كوفيديان" في السوق مبني على تقديرات الإدارة. ومن الممكن أن تكون الكميات الفعلية مختلفة.

لمحة عن "كوفيديان"

"كوفيديان" هي شركة رائدة عالمياً في منتجات الرعاية الصحية، وهي تنتج حلولاً طبية مبتكرة من أجل نتائج أفضل للمرضى، كما تقدم قيمة من خلال الريادة والتفوق في المجال السريري. وتقوم "كوفيديان" بصناعة وتوزيع وصيانة طيف واسع من خطوط المنتجات الرائدة في القطاع الصحي، ضمن ثلاثة أقسام وهي: الأجهزة الطبية، واللوازم الصيدلانية، واللوازم الطبية. وبلغت عائدات "كوفيديان" في العام 2011 مامقداره 11.6 مليار دولار، ولديها 41,000 موظف في أنحاء العالم، في أكثر من 65 بلداً، وتباع منتجاتها في أكثر من 140 بلداً. ولمعرفة المزيد عن أعمالنا، الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني: www.covidien.com

بيانات تطلعية:

إن أياً من البيانات الواردة في هذا الإصدار الصحفي التي لا تصف حقائق تاريخية قد تكون عبارة عن بيانات تطلعية، وفق تعريف "قانون إصلاح التقاضي للأوراق المالية لعام 1995" لهذا المصطلح، بما فيها الانفصال المتوقع لقسم أعمال المنتجات الدوائية والنتائج المالية المتوقعة للشركتين اللتين ستنشآ بعد عملية الفصل. كما أن أية بيانات تطلعية واردة هنا هي مبنية على التصورات والتوقعات الحالية لإدارتنا، إلا أنها خاضعة لمجموعة من المخاطر والشكوك وتغيرات الظروف، التي قد تتسبب في اختلاف النتائج الفعلية أو أفعال الشركة بشكل كبير عما تم التعبير عنه أو الإدلاء به في هذه البيانات. ولا توجد هنالك ضمانة بخصوص توقيت عملية الفصل المرتقبة، أو ما إذا كانت ستتم. وقد تمت مناقشة العوامل الاقتصادية والتنافسية والحكومية والتقنية والعوامل الأخرى التي قد تؤثر في عمليات "كوفيديان" في تقريرنا السنوي عن "طلب التسجيل 10-كي" للسنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2011، وفي الوثائق والأوراق المقدمة إلى "هيئة الأوراق المالية والبورصة". ونخلي مسؤوليتنا من أي التزام تجاه تحديث هذه البيانات التطلعية، إلا فيما يتطلبه القانون.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

شركة "كوفيديان" العامة المحدودة

إريك كاروس

نائب الرئيس الأول لشؤون الإتصالات المؤسسية

508-261-8305

البريد الإلكتروني: eric.kraus@covidien.com

كولمان لانوم، محلل مالي قانوني

نائب الرئيس لشؤون علاقات المستثمرين

508-452-4343

البريد الإلكتروني: cole.lannum@covidien.com

بروس فارمر

نائب الرئيس لشؤون العلاقات العامة

508-452-4372

البريد الإلكتروني: bruce.farmer@covidien.com

تود كاربنتر

مدير علاقات المستثمرين

508-452-4363

البريد الإلكتروني: todd.carpenter@covidien.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4676/ar

No comments:

Post a Comment