Wednesday, December 14, 2011

شيفرون فيلسيبس كيميكال تتقدم بخطط مشروع بتروكيماويات الساحل الجنوبي للولايات المتحدة


ذا وودلاندز، تكساس - يوم الأَرْبعاء 14 ديسمبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "شيفرون فيليبس كيميكال كومباني إل بي" (المشار إليها فيما يلي "شيفرون فيليبس كيميكال") بأنها استكملت العديد من العناصر الرئيسية للدراسة العملية التي أعلن عنها في وقت سابق من هذا العام، إضافة إلى استكمالها لخطط متابعة مشروع لتشييد وحدة ذات مستوى عالمي لتقطير الإيثان ومنشآت لمشتقات الإيثيلين وذلك في منطقة الساحل الجنوبي للولايات المتحدة.

وستمثل منشأة "سيدار بايو" التابعة للشركة والواقعة في باي تاون بتكساس، موقع وحدة الإيثيلين الجديدة. هذا وقد أبرمت الشركة اتفاقيات مع "شاو إنيرجي آند كيميكالز" لتصميم منشأة لتقطير الإيثان باستطاعة 1.5 مليون طن متري في العام (3.3 مليار رطل في العام) وذلك بالاستفادة من التكنولوجيا التي تملكها "شاو".

وسيتم استخدام التقنيات التي تمتلكها "شيفرون فيليبس كيميكال" من أجل تشييد منشأتي البولي إيثيلين الجديدتين، والتي ستكون الاستطاعة السنوية لكل منهما 500 ألف طن متري (1.1 مليار طن). وسيتم وضع وحدات البولي إيثيلين الجديدة إما في منشأة "سيدار بايو" أو في موقع قرب منشأة "سويني" التابعة للشركة والتي تقع في أولد أوشن بتكساس. ومن المتوقع أن يتم اتخاذ القرار النهائي بشأن اختيار الموقع خلال الربع الأول من العام 2012.

وقام بيتر إل سيلا، الرئيس والمدير التنفيذي، بمناقشة نتائج الدراسة خلال العرض الذي قُدّم اليوم في مؤتمر اتحاد الخليج للبتروكيماويات والكيماويات في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. كما أنه أعلن بأنه سيتم التقدم هذا الأسبوع بطلبات رخصة غازات الدفيئة التابعة لوكالة حماية البيئة "إي بي إيه" ورخصة الهواء التابعة لمفوضية تكساس لجودة البيئة "تي سي إي كيو" والتي يتطلبها تشييد وحدة التقطير الجديدة. وأشار سيلا إلى أن المشروع في طريقه للحصول على التصاريح النهائية عام 2013.

وفي هذا الصدد قال سيلا: "إن مالكي ومدراء ’شيفرون فيليبس كيميكال‘ مسرورون لاتخاذهم هذه الخطوات الحساسة، ويعتقدون بأن تنفيذ هذا المشروع سيعود بالفائدة على عملائنا وموردينا ومجتمعاتنا المحلية وموظفينا الحاليين والمستقبليين. ونحن نرى بأن هذا المشروع يمتلك إيجابيات فريدة بما في ذلك الموقع المشترك لوحدة التقطير مع منشأة ’سيدار بايو‘ التابعة لنا وأصول المنشآت الأخرى كخطوط أنابيب الميثان والمواد الأولية المدخلة إضافة إلى شبكات التخزين الجوفية، وقربه من مركز سوائل الغازات الطبيعة الآخذ بالتوسع في مونت بيلفيو، إضافة إلى استفادته من التكنولوجيا التي نملكها لتلبية الطلبات المتزايدة لعملائنا".

وفي حال تمت الموفقة على مشروع بتروكيماويات منطقة الساحل الجنوبي للولايات المتحدة فإنه من المتوقع أن يخلق قرابة 400 فرصة عمل مباشرة طويلة الأمد و10 آلاف فرصة عمل للمهندسين وعمال البناء. ويضيف سيلا: "نحن مسرورون بأن تطور مصادر الغاز الصخري في الولايات المتحدة قد مهد الطريق للاستثمارات الرئيسية في مجال البتروكيماويات ولخلق فرص عمل في هذا المجال.

وتجدر الإشارة إلى أن التاريخ المتوقع للانتهاء من مشروع بتروكيماويات الساحل الجنوبي للولايات المتحدة هو في العام 2017.

لمحة عن شركة "شيفرون فيليبس كيميكال كومباني إل بي"

"شيفرون فيليبس كيميكال كومباني إل بي" هي شركة فرعية مملوكة كلياً من قبل شركة "شيفرون فيليبس كيميكال كومباني إل إل سي"، وهي واحدة من أهم الشركات المنتجة للأوليفينات والبوليفينات، وهي مزود رائد للعطريات، وأوليفينات ألفا، والسيتيرينيك، والكيماويات المتخصصة، والأنابيب البلاستيكية، وراتنجات البوليمر. وتملك الشركة والشركات التابعة لها أكثر من 8 مليارات دولار أمريكي من الأصول، ويبلغ عدد موظفيها مجتمعين نحو 4700 شخص يتوزعون على 40 منشأة تصنيع وأبحاث في 8 دول. وتعود ملكية شركة "شيفرون فيليبس كيميكال كومباني إل إل سي"، التي تتخذ من ذا وودلاندز في تكساس مقراً رئيسياً لها، بالتساوي إلى كل من "شيفرون كوربوريشن" و"كونوكو فيليبس". للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.cpchem.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

ميلاني سامويلسون

832-813-4651

بريد إلكتروني: samuem@cpchem.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4664/ar

No comments:

Post a Comment