Wednesday, August 22, 2012

وصول قمر "أسترا 2 أف" إلى قاعدة إطلاق المركبات الفضائية الأوروبية في كورو ليتمّ إطلاقه في 21 سبتمبر 2012

لوكسمبورغ - يوم الأَرْبعاء 22 أغسطس 2012 [ME NewsWire]
(بزنس واير): أعلنت شركة "أس إي أس" (المدرجة في بورصة باريس تحت الرمز: Paris:SES، وفي بورصة لوكسمبورغ تحت الرمز: LuxX:SESG) أنّ قمر "أسترا 2 أف" وصل إلى قاعدة أطلاق المركبات الفضائية الأوروبية في قاعدة كورو، في غيانا الفرنسيّة، حيث سيتمّ التحضير لإطلاقه على متن صاروخ "أريان 5". ومن المقرر أن يتمّ الإطلاق في 21 سبتمبر 2012.
وقد تمّ تصميم  قمر "أسترا 2 أف" وبناؤه لصالح شركة "أس إي أس" من قِبلشركة الفضاء والدفاع الجوي الأوروبية"إي أي دي أس أستريوم"، وهي شركة رائدة في مجال تصنيع الأقمار الاصطناعيّة التجاريّة. وهو قمرٌ قويّ يزن ستة أطنان، صُمّم ليدوم حوالى 15 عاماً، مبنيّ على منصة "يوروستار إي 3000".
سيوضع القمر الاصطناعي المتعدد الاستعمالات على الترددات 28.2 درجة شرقاً ويحمل الموجتين القصيرتين "كيو" و"كاي" بهدف تقديم بث مباشر الى المنازل عالي الأداء وخدمات الجيل المقبل من الموجات العريضة المتطوّرة الى أوروبا، والشرق الأوسط وأفريقيا.
28.2 درجة شرقاً هي من أبرز مواقع "أس إي أس" الرئيسية على المدار والتي توفر الخدمة لأبرز وأهم محطات التلفزة مثل "بي سكاي بي" و"بي بي سي" و"آي تي في" و"القناة 5". كما تؤمن هذه الموجة البرامج لحوالى 13 مليون منزل يستخدم الكابل واكثر من 3 ملايين منزل يستخدم الفضائيات إضافة الى 700 ألف منزل يستخدم تلفزيون بروتوكول الإنترنتفي انجلترا وايرلندا. بالإضافة إلى أنّ 28.2 درجة شرقاً تُستخدم لبثّ عدد من قنوات البث المباشر على شاشات التلفاز في جنوب الصحراء الكبرى.
كما سيضمّ قمر "أسترا 2 أف" نطاق موجة "كي أي" التي من شأنها أن تعزز نطاق خدمات أوسع لـ"أس إي أس". واليوم، تعتبر موجات "أس إي أس" العريضة هي نظام الموجات الفضائية العريضة الأكثر شعبية في أوروبا. كما وستضمن موجة "كي أي" جودة أعلى من الخدمة وإنتاجية أعلى.
إنّ "أسترا 2 أف" هو الاول من ضمن سلسلة مؤلّفة من ثلاثة أقمار إصطناعيّة سيتمّ ضبطها على درجة 28.2، وستكون قريبة من بعضها البعض بين العامين 2012 و2014 بهدف تأمين إمكانية الاستبدال وقدرات معزّزة في هذا الموقع المداري. من المقرر أن يتمّ إطلاق "أسترا 2 أف" و"أسترا 2 جي" في الربع الثاني من العام 2013 والربع الأول من العام 2014.
وقال "مارتن هاليويل"، رئيس قسم التكنولوجيا في شركة "أس إي أس" في هذا السياق: "يملك قمر "أسترا 2 أف" مهمة في غاية الأهميّة لضمان استمرارية الأسطول على درجة 28.2 شرقاً قبل نهاية حياة أقمار "أسترا" الاصطناعيّة الحالية الموجودة في هذا الموقع المداري". وأضاف: "يسعدنا وصول قمر "أسترا 2 أف" بأمان إلى موقع الإطلاق ونحن نتطلع الآن الى إطلاق ناجح آخر في أواخر شهر سبتمبر".
للمزيد من المعلومات، الرّجاء متابعة أخبارنا على:
موقع "تويتر":  https://twitter.com/SES_Satellites
موقع "يوتيوب": http://www.youtube.com/SESVideoChannel
المدونة الالكترونية: http://en.ses.com/4243715/blog
لمحة عن شركة "أس إي أس"
تعتبر شركة "أس إي أس" مشغلاً عالمياً للأقمار الاصطناعية، فهي تملك أسطولاً مؤلّفاً من 51 قمراً صناعياً ثابتاً. وتقدّم الشركة خدمات الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعيّة لكلّ من جهات البثّ، ومُزودي خدمات الإنترنت والمحتوى، ومُشغّلي شبكات الهاتف المحمول والثابت، والمنظمات التجاريّة والحكوميّة حول العالم.
كما تمتلك شراكات تجارية عريقة وخدمات عالية الجودة إضافة إلى تميزها في قطاع البثّ. وتتواجد الفرق الإقليمية ذات الثقافات المُتنوّعة والتابعة للشركة، في جميع أنحاء العالم حيث تعمل عن قُرب مع العملاء لتلبية لمتطلباتهم فيما يخصّ الخدمات وعرض الموجات الترددية الفضائيّة المحددة.
كما وتساهم "أس إي أس" (المدرجة في بورصة باريس تحت الرمز:Paris:SES، وفي بورصة لوكسمبورغ تحت الرمز:  LuxX:SESG) في كلّ من "سييل" في كندا، و"كويتس سات" في المكسيك، بالإضافة إلى مساهمتها الاستراتيجيّة في "أو ثري بي نيتووركس" المختصة في البنى التحتية للأقمار الاصطناعيّة.
للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  www.ses.com.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"أس إي أس"
ماركوس بايير
اتصالات التسويق والعلاقات العامة
+ 352 710 725 500
البريد الإلكتروني:Markus.Payer@ses.com


كيريستين ستيفين
 + 352 710 725 329
البريد الإلكتروني: kristin.steffen@ses.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5921/ar

No comments:

Post a Comment