Tuesday, August 28, 2012

بتر بلايس تحصل على دعم من بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 40 مليون يورو

بالو ألتو، كاليفورنيا - يوم الثُّلَاثاء 28 أغسطس 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت "بتَر بلايس" اليوم أن الشركة حصلت على قرضا بقيمة 40 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبي، حيث يعتبر هذا القرض التسهيل الائتماني الأول على الإطلاق الذي تحصل عليه "بتَر بلايس" من مؤسسة مالية ويأتي في إطار مساعي بنك الاستثمار الأوروبي لمواصلة دعم الابتكار والنقل المستدام.
هذا وسيتم استخدام غالبية متحصلات القرض والتي تقارب 30 مليون يورو من أجل استكمال نشر الشبكات وعمليات التمويل في الدنمارك، كما سيتم استخدام ما تبقّى لأغراض مماثلة في إسرائيل.
وقال شاي أجاسي، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "بتَر بلايس" في معرض تعليقه على هذا الأمر: "توصّل بنك الاستثمار الأوروبي بعد عملية معالجة أزمة شاملة، إلى أن ’بتَر بلايس‘ يعتبر في الوقت نفسه بمثابة مشروع كلاسيكي في مجال البنية التحتية ووسيلة نقل مبتكرة ومتطورة ذات انبعاثات منخفضة من الكربون. يمنحنا التسهيل الائتماني بنية رأسمالية أكثر مرونة وتوازناً تسمح لنا بتوسيع عملياتنا من دون الاعتماد حصرياً على الأسهم. ونحن نثني على بنك الاستثمار الأوروبي ’إي آي بي‘ الذي يعتبر واحد من بين المؤسسات المالية الأكثر تقديراً، لمنح الوقت الكافي لتقييم نموذج أعمالنا بشكل كامل ونتطلع إلى تعاون متواصل معه خاصة في ظل نمو عملياتنا الأوروبية".
وتجدر الإشارة إلى أن التزام بنك الاستثمار الأوروبي هو رابع أكبر التزام لمؤسسة أوروبية تجاه "بتَر بلايس" خاصة وأن الشركة تقوم بتنمية عملياتها الأوروبية.
وتقوم شبكة تبديل البطاريات الخاصة بشركة "بتَر بلايس" في الدنمارك الآن بربط العاصمة كوبنهاجن بمدينة آرهوس مما يسمح للسائقين الدنماركيين باستكمال واحدة من أهم الطرق في البلاد، ويعتبر كل من أول محطة تبديل بطاريات في كوبنهاجن في الشبكة الدنماركية والمحطة الثانية التي ستفتتح قريبا في أمستردام، جزءاً من مشروع بنية تحتية خاصة بنزع الكاربون ممول من خلال مشروع "تي إي إن–تي" للاتحاد الأوروبي والذي يعرف بـ" تخضير البنية التحية لقطاع النقل في أوروبا من أجل المركبات الكهربائية". كما تشارك "بتَر بلايس" أيضا في مشروع النقل المستدام للاتحاد الأوروبي والذي يطلق عليه إسم "جرين إي موشن" وهو جزء من مبادراة السيارة البيئية الأوروبية.
وفيما يتعلق بتكنولوجيا المحركات، فإن "بتَر بلايس" تشارك في تجمع "إيزي بات" الذي يقوم بتطوير مكونات جاهزة وتحديد معايير واجهة استخدام عامة بين البطارية والسيارات الكهربائية ذات البطاريات القابلة للتبديل. وسيجعل المشروع من السهل بالنسبة للمصنعّين العاملين في مجال السيارات إضافة هذه التكنولوجيا إلى حافظاتهم والامتثال لمعايير الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بنحو 95 جرام/كيلومتر من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون من العوادم.
وأضاف أجاسي في هذا الإطار: "يكمن هدفنا في مواصلة العمل مع المؤسسات والشركاء الأوروبيين الذين يشاركوننا رؤيتنا بالنسبة للنقل الكهربائي بحيث سيكون بمقدوركم في يوم ما أن تنتقلوا من كوبنهاجن إلى باريس في سيارة كهربائية بالكامل من خلال تبديل البطاريات على طول الطريق. يبلغ طول طريق كوبنهاجن–باريس نحو 1220 كيلومتر، وهي تقريبا المسافة نفسها التي اجتزتها مؤخراً في رحلة في أنحاء إسرائيل في سيارة ’رينو فليوانس زد إي‘ حيث قمت بتبديل البطاريات من دون الحاجة إلى التوقف للشحن".
وتجدر الإشارة إلى أنه وفي إسرائيل التي تعتبر السوق الأساسية بالنسبة للشركة، أصبح أكثر من نصف الشبكة المخطط لها من محطات تبديل البطارية متاحة للاستخدام أمام العملاء مما يمنح السائقين حرية القيادة في جميع أنحاء البلاد.
وأعلنت الشركة أنها تملك في إسرائيل والدنمارك مجتمعة أكثر من 500 سيارة "رينو فليوانس زد إي" كهربائية مع بطاريات قابلة للتبديل على الطرقات والتي قطعت إلى الآن 3 نحو ملايين كيلومتر باستخدام الوقود الكهربائي خلال مرحلة الإطلاق المُدار الذي تقوم به الشركة حالياً.
هذا وتحظى "بتَر بلايس" بدعم من مجموعة عالمية المستوى من المستثمرين بما في ذلك "إتش إس بي سي" و"إسرائيل كورب" الذين يلتزمون بشكل كامل تجاه نجاح الشركة على المدى الطويل ويعتبرون "بتَر بلايس" بمثابة استثمار تحويلي طويل المدى في حافظتهم. وكانت الشركة قد جمعت حتى تاريخ اليوم أكثر من 750 مليون دولار من خلال التمويل عبر إصدار أسهم.
لمحة عن "بتَر بلايس"
تعتبر "بتَر بلايس" المزود العالمي الرائد لشبكات السيارات الكهربائية التي تسهّل الإعتماد السوقي الشامل للسيارات الكهربائية من خلال نموذج مبتكر ذي بطارية قابلة للتبديل تجعل قيادة السيارات الكهربائية أقل كلفةً وأكثر استدامةً من سيارات اليوم التي تعمل على مشتقات النفط. تملك "بتَر بلايس" وتدير شبكة من محطات تبديل البطاريات ونقاط شحن عامة/شخصية، إلى جانب تزويد بطاريات تشغّل السيارات، لمنح السائق بزيادة فورية لمدى المسافة الممكن قطعها، وراحة في القيادة، وسهولة التبديل ثم الإنطلاق لمسافات واسعة. وعند الإمكان ستستخدم "بتَر بلايس" مصادر طاقة متجددة لتقديم قيادة من دون أية انبعاثات. هذا وقد صنّف المنتدى الاقتصادي العالمي "بتَر بلايس" بأنها "شركة نمو عالمية ترسم معالم للقطاع" وذلك لمقاربتها المبتكرة في تطوير الانتقال العالمي إلى السيارات الكهربائية. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.betterplace.com.
بيانات تطلعية
يكمن الهدف من وراء استخدامنا في هذا البيان الصحفي وفي تعليقات ذات صلة صادرة عن إدارتنا، لكلمات مثل "نتوقع" و"ممكن" و"نعتقد" و"نستمر" و"يمكن" و"نريد" ونوضع" و"نتعهد" أو عبارات أخرى مماثلة، في تحديد البيانات التطلعية التي تعتبر بمثابة حكمنا الحالي على الأحداث المستقبلية الممكنة.
نحن نؤمن بأن هذه الأحكام منطقية ولكن هذه البيانات لا تضمن أي أحداث أو نتائج مالية وقد تختلف نتائجنا الفعلية مادية وفقاً لمجموعة متنوعة من العوامل المهمة. يمكن أن تتضمن هذه العوامل من بين عناصر أخرى ما يلي: قدرتنا على استكمال عمليات الاختبار والمصادقة وفقاً للتوقعات، وقدرتنا على توسيع عملياتنا التجارية وزيادة عائداتنا، وقدرتنا على تقديم تغطية شاملة في إسرائيل والدنمارك في الإطار الزمني المتوقع، وقدرتنا على المضي قدماً في عملية نشر محطات تبديل البطاريات في دول أخرى وقدرتنا على استقطاب عملاء جدد. تنفي "بتَر بلايس" أي التزام من قبلها بتحديث المعلومات الواردة في هذه البيانات التطلعية سواء نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


لاستفسارات الصحافة:
"بتَر بلايس"
جو بالوسكا
هاتف: 3998 1440 6 33+
البريد الإلكتروني: joe.paluska@betterplace.com


جولي مولينز
هاتف: 0486-387-650-1+
البريد الإلكتروني: julie.mullins@betterplace.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5947/ar

No comments:

Post a Comment