Tuesday, November 27, 2012

آزي نام تستحوذ على حصص في مواقع بحرية قبالة شواطئ ناميبيا

هاميلتون، برمودا - يوم الثُّلَاثاء 27 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): يسر "آزي نام" المحدودة أن تعلن عن قيامها وبنجاح ببناء موقع قوي لها في منطقة التنقيب الناشئة قبالة شواطئ ناميبيا في كل من حوضي "والفيس" و"لوديريتز".
وقامت الشركة بشراء حصص فيما مجمله 13 موقعاً للتنقيب عن النفط، مغطيةً مساحةً قدرها 67 ألف كيلومتر مربع، حيث تراوحت الحصص ما بين 10-48 بالمائة. كما قامت حتى تاريخ اليوم بشراء بيانات زلزالية ثنائية الأبعاد لمساحة 5 آلاف كيلومتر مربع، وبيانات زلزالية ثلاثية الأبعاد لمساحة 3450 كيلومتر مربع، حيث أنهت عملية معالجة البيانات الزلزالية ثلاثية الأبعاد، فيما يتوقع أن يتم الانتهاء من البيانات ثنائية الأبعاد بحلول نهاية العام الجاري. وتم الحصول على البرنامجين الزلزاليين باستخدام تقنية "جيو ستريمر" الجديدة المقدمة من قبل "بي جي إس" التي تسمح بتوسيع عرض النطاق الزلزالي بشكل كبير.
وبالإضافة إلى البيانات التي تم شراؤها فإن الشركة تخطط خلال الأعوام الأربعة المقبلة لشراء بيانات ثلاثية الأبعاد لمساحة تقدر بنحو 2500 كيلومتر مربع والمشاركة في حفر ما يصل إلى ست آبار استكشافية.
وتمثل المياه الواقعة قبالة شواطئ ناميبيا منطقة استكشاف جديدة تم إغفالها فيما مضى عقب حفر 18 بئراً في مناطق الرفوف الصخرية في المياه الضحلة وذلك باستخدام بيانات زلزالية قديمة ثنائية الأبعاد. وكانت تسع من هذه الآبار قد حُفرت لتقييم استكشاف حقل "كودو". وكان اهتمام القطاع قد عاد مجدداً للتركيز على المنطقة بعد عمليات الاستكشاف الناجحة قبالة الشواطئ البرازيلية وجزر فولكلاند، حيث يُنظر إلى هذه المناطق على أنها نظيرة للأحواض الموجودة قبالة شواطئ ناميبيا. كما أن النجاح الأخير الذي تحقق في جولة التراخيص قبالة شواطئ الأوروغواي التي نتج عنها ترخيص عدد من المواقع لصالح "تولو" و"بي جي" و"بي بي" و"توتال"، يقدم المزيد من التأكيد على بروز منطقة جنوب الأطلسي كإحدى مناطق الاستكشاف الجديدة المثيرة.
وقال ديفيد ستارت، المدير الإداري في "آزي نام" في هذا السياق: "نعتقد بأن المنطقة البحرية الواقعة قبالة شواطئ ناميبيا توفر فرصةً فريدةً بحقّ للاستفادة من هذه الإمكانات الهائلة التي لم يتم التعرف عليها إلا مؤخراً بفضل تطبيق تقنيات التنقيب الحديثة إلى جانب النجاح المتزايد في عمليات التنقيب في مناطق أخرى على الطرف الآخر من منطقة جنوب المحيط الأطلسي. إننا نتطلع قدماً للعمل مع ’نامكور‘ وشركائنا للاستفادة من كامل إمكانات هذه المنطقة. كما أن حضور شركات التنقيب والإنتاج الدولية الكبيرة بما فيها ’بي بي‘ و’إتش آر تي‘ و’ريبسول‘ في القطاعات المتاخمة يبرهن على جودة هذه المنطقة".
وإضافةً إلى "نامكور"، تضم قائمة شركاء "آزي نام" في القطاعات التي تملك حصص فيها كلاً من "ماوريل آند بروم" و"شاريوت" للنفط والغاز و"إيكو" ("أتلانتيك") للنفط والغاز.
يشار إلى أن "آزي نام" مدعومة من قبل مجموعةِ استثمارات الطاقة "سيكريست كابيتال المحدودة" التي يقع مقرها في برمودا وشركائِها.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

Contacts


"آزي نام المحدودة"
ديفيد ستارت
المدير الإداري
 + 971 (0) 55 1919 808
البريد الإلكتروني: david@azimuth.bm





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6495/ar

No comments:

Post a Comment