Thursday, November 29, 2012

شارب الشرق الأوسط تدعم تلقيح الأطفال في مخيمات جنوب السودان


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 29 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
أعلنت شركة "شارب الشرق الأوسط - ش.م.ح" والتي تعتبر المقر الرئيسي الإقليمي لشركة التكنولوجيا العالمية العملاقة "شارب" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وإفريقيا وإتحاد الدول المستقلة، عن دعمها لمنظمة أطباء بلا حدود (Médecins Sans Frontières/MSF) في مخيمات اللاجئين في جنوب السودان. وستقوم الشركة في إطار مبادرة "حماية الأطفال من الأمراض" بدعم حملات التلقيح التي تقوم بها منظمة أطباء بلا حدود والرامية إلى تأمين اللقاحات ومكافحة الأوبئة لدى الأطفال دون سن الخامسة. وقام السيد فوميو ياماغوتشي، الرئيس التنفيذي لشركة "شارب" الشرق الأوسط وإفريقيا بتقديم وسائل دعم الحملة إلى السيدة هالة منيمنة، نائبة المديرة التنفيذية للمكتب الإقليمي لمنظمة أطباء بلا حدود في دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر التبرع بمبلغ قدره 59 ألف دولار أمريكي وهي الكلفة التقريبية للقاحات اللازمة لحماية أكثر من 38 ألف طفل من داء الحصبة.
وتم جمع هذه التبرعات خلال حملة العمل الاجتماعي "My Sharp Our Future" التي تنظم في الشرق الأوسط وإفريقيا والدول المستقلة لدعم البرامج الصحية في المناطق المشار إليها. وجرى تخصيص التبرعات التي جمعت من عائدات إجمالي الوحدات المُباعة من تلفزيونات "إيـكوز AQUOS"ومولدات وأجهزة تنقية الهواء المزودةبتقنية أيونات بلازما كلستر على مدى الأيام المائة التي سبقت الذكرى المئوية لتأسيس شركة "شارب"، وذلك لدعم النشاطات التي تنقذ أرواح وصحة الأطفال. وكانت شركة "شارب" قد نظمت الحملة في مجموعة دول جنوب شرق آسيا وأوقيانوسيا في إطار الاحتفال بالذكرى المئوية لانطلاقة الشركة حيث من المتوقع أن تجمع الحملة تبرعات تصل إلى 250 ألف دولار أمريكي في مناطق جنوب شرق آسيا وأوقيانوسيا والشرق الأوسط مجتمعة.
في معرض تعليقه، قال السيد فوميو ياماغوتشي، الرئيس التنفيذي لشركة "شارب" الشرق الأوسط وأفريقيا: "يسرنا أن ندعم منظمة أطباء بلا حدود في خدماتها المنقذة للحياة في ظل الوضع الكارثي الذي يسود مخيمات اللاجئين في جنوب السودان من خلال هذا التبرع المتواضع. إننا نرى في هذا التبرع طريقة نعبر من خلالها عن جهودنا الصادقة لتأمين عالم أفضل للأطفال المحتاجين".
من جانبها، قالت السيدة هالة منيمنة، نائبة المديرة التنفيذية للمكتب الإقليمي لمنظمة أطباء بلا حدود في دولة الإمارات العربية المتحدة: "نحن ممتنون للدعم السخي الذي تقدمه شركة "شارب الشرق الأوسط" واستجابتها لهذه الحالة الطارئة. بصفتنا المزود الأساسي للمساعدات الطبية في مخيمات اللاجئين كافة في ولايتي أعالي النيل والوحدة، تشهد فرقناتراجعاً لافتاً في المعدلات الكارثية للوفيات التي اجتاحت المخيمات خلال الصيف بسبب الجهود الضخمة التي قامت بها منظمة أطباء بلا حدود، إلاَ أنه ورغم ذلك فلا يزال الوضع حرجاً خاصة مع مواصلة اللاجئين اعتمادهم الكامل على المساعدات الإنسانية. ومع استمرار استجابة منظمة أطباء بلا حدود لهذه الأزمة، خارج نطاق التغطية الإعلامية، فإن دعم ’شارب‘ يعني بأننا سنكون قادرين على الاستمرار في تقديم الخدمات الطبية المنقذة للحياة".
تجدر الإشارة إلى أن الأمراض مثل الحصبة والتهاب السحايا والحمى الصفراء والكوليرا لا تزال تحصد آلاف الأرواح في مناطق عديدة من العالم، وسيساهم هذا التعاون الأوَل من نوعه بين شركة "شارب الشرق الأوسط – ش.م.ح" ومنظمة أطباء بلا حدود في ضمان حصول الأطفال الذين يعتبرون أول الضحايا، على الحماية اللازمة من خلال التلقيح قبل أن يدفع بهم تفشي الأوبئة نحو الهاوية.
####
نبذة عن شركة "شارب الشرق الأوسط"
تأسست شركة "شارب الشرق الأوسط – ش.م.ح" في العام 1998 في المنطقة الحرّة بجبل علي، دبي، الإمارات العربية المتّحدة، كشركة تابعة ومملوكة بالكامل من قبل شركة "شارب". ويؤدي مكتب الشركة في دبي دور المركز الإقليمي لإدارة شؤون منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا، ليغطى نطاقاً يزيد  عن 80 دولة. وتضمنشاطات العمل الرئيسية لشركة "شارب" المعدّات السمعية-البصرية وأجهزة الاتصالات والمعدّات الصحية والبيئية والمعدات المعلوماتية والخلايا الشمسية البلورية رقيقة الطبقات.
نبذة عن منظمة أطباء بلا حدود
أطباء بلا حدود (MSF) هي منظمة طبية إنسانية طبية دولية مستقلة، تقدم الرعاية الطبية المنقذة للحياة في حالات الطوارئ الناجمة عن النزاعات المسلحة أو انتشار الأوبئة أو الكوارث الطبيعية في أكثر من 60 دولة في جميع أنحاء العالم، وذلك وفقاً للاحتياجات فحسب، وبغض النظر عن العرق أو الجنس أو العقيدة أو الانتماء السياسي.
توفر منظمة أطباء بلا حدود خدمات الرعاية الصحية الأولية والجراحة وحملات التلقيح ومراكز التغذية والرعاية الصحية النفسية والمياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي، فضلاً عن إعادة تأهيل وإدارة المستشفيات والعيادات. وتقوم المنظمة من خلال مشاريعها طويلة الأمد بمعالجة المرضى الذين يعانون من أمراض معدية مثل السل، ومرض النوم، وداء الليشمانيات الحشوي (الكالازار)، وفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز، إلى جانب توفير الرعاية الطبية والنفسية للمجموعات المهمشة.
وفي عام 1999، تم تكريم منظمة أطباء بلا حدود من خلال منحها جائزة نوبل للسلام لأعمالها الإنسانية مع الشعوب المهددة.
*الصورة 1: السيد فوميو ياماغوتشي، الرئيس التنفيذي لشركة "شارب" الشرق الأوسط وأفريقيا و السيدة هالة منيمنة، نائبة المديرة التنفيذية للمكتب الإقليمي لمنظمة أطباء بلا حدود في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Contacts


سارة نويهض 
مديرةعلاقات العملاء
+971(0) 4 295 11 77
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.sharpmea.com، www.msf-me.org.






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6514/ar

No comments:

Post a Comment