Thursday, November 22, 2012

قرية دبي للمعرفة تدعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة المتنامية في المنطقة من خلال أسبوع التدريب المفتوح السابع

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 22 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
تطلق قرية دبي للمعرفة فعاليات أسبوع التدريب المفتوح السابع، والذييهدف إلى توفير فرص التدريب لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة. وتضم الفعاليات، التي تستمر على مدار أسبوع، أكثر من 50 ورشة تدريب وتطوير تقام في مركز المؤتمرات في قرية دبي للمعرفة. ويهدف هذا الأسبوع بشكل أساسي إلى دعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لبناء اقتصاد قائم على المعرفة.
ويجمع الأسبوع والذي يقام مرتين سنوياً بين شركات التدريب والموارد البشرية الهامة، حيث يوفر لهم منبراً للتواصل وعرض خدماتهم في المنطقة في عدد من التخصصات، بما في ذلك الموارد البشرية، والتسويق، والمبيعات، وإدارة المشاريع، ووضع الإستراتيجيات، وأسس القيادة، وتكنولوجيا المعلومات والعديد من التخصصات الأخرى.
ويقدم أسبوع التدريب ميزة فريدة من نوعها للمشاركين به، حيث أنه لا يقتصر على حضور الخبراء فقط في هذا المجال، ولكنه يهدف إلى حضور جميع الذين يتطلعون إلى تطوير مهاراتهم الخاصة، بالإضافة إلى الطلاب وجميع الأشخاص الذين يرغبون في معرفة المزيد عن الخيارات المطروحة لتطورهم المهني. وتستغرق ورش العمل من بضع ساعات إلى يوم كامل.
وفي هذا الصدد، قال الدكتور أيوب كاظم، المدير العام للمجمع التعليمي التابع لتيكوم للاستثمارات (والتي تشمل مدينة دبي الأكاديمية العالمية): "تم تأسيس قرية دبي للمعرفة من أجل هدف واحد، وهو دعم الإنتقال إلى إقتصاد قائم على المعرفة من خلال تدريب وتطوير تجمع المواهب في المنطقة. ويدعم أسبوع التدريب المفتوح هذه الرؤية من خلال تقديم برامج تدريب وتطوير للجميع.
ولا يقتصر أسبوع التدريب على حضور الخبراء فقط في هذا المجال، ولكنه مقدم للجميع. ولهذا لا نطلب من الحضور دفع ثمن كل ورشة يحضرونها، ولكننا قمنا بوضع رسم دخول موحد لتوفير فرصة حقيقية للجميع لحضور أكبر عدد يمكنهم حضوره من ورشات العمل على مدار الأسبوع."
ويقوم بإلقاء كلمة الإفتتاح السيد حسام عرب، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة نمشي، كما يساهم شركاء قرية دبي للمعرفة في تقديم ورش عمل خاصة بهم من خلال هذا الأسبوع، بما في ذلك شركة ديل كارنيجي للتدريب والتعلم الديناميكي، وشركة إنسايت للتعلم، وشركة أوبن ثينكينج، ومعهد إيتون، ومعهد جينياس، وشركة إدارة عبرالخليج والكثير من الشركات الأخرى.
-انتهى-
حول قرية دبي للمعرفة:
جاء تأسيس قرية دبي للمعرفة، العضو في تيكوم للاستثمارات، عام 2003 ليضع منطقة الشرق الأوسط على الخريطة العالمية كوجهة لتنمية الموارد البشرية والتعليم المتميز. ويمتد الحرم التعليمي لقرية دبي للمعرفة على مساحة كيلومتر مربع في تصميم يعكس صورة رائعة عن بيئة تضم مؤسسات تقوم على أساس معرفي وتضم مراكز تدريب مهني ومراكز دعم تعليمي للتخصصات العلمية المختلفة.
وقد تأسس هذا المجتمع المعرفي المزدهر كجزء من خطة استراتيجية بعيدة المدى تهدف إلى خلق وتطوير مركز استقطاب للمواهب في المنطقة، للمساهمة في تسريع خطوات المنطقة إلى تحقيق اقتصاد قائم على المعرفة. وتتمتع المؤسسات الشريكة لقرية دبي للمعرفة بامتيازات خاصة كالملكية الأجنبية 100% وإعفاء من الضرائب 100% وعوائد أصول وأرباح 100% وإجراءات الحصول على التأشيرات. وتستضيف قرية دبي للمعرفة مؤسسات تدريب وتطوير مهني وشركات للموارد البشرية.
كما تمتاز قرية المعرفة بكونها المنطقة الحرة الوحيدة في العالم التي تركز بشكل كامل على التدريب الاحترافي وخدمات دعم التعليم.

Contacts


النواحي الإعلامية 
السيدة إيزابيلا سييميكا،
بيل بوتنجر
الشرق الأوسط،
+971 5555 97407


قرية دبي للمعرفة
بريندان فاينر،
مدير العلامة التجارية،
المجمع التعليمي في تيكوم للاستثمارات
+971 4 360 2960




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6490/ar

No comments:

Post a Comment