Thursday, December 13, 2012

توشيبا تتعاون في مجال تطوير الدارات المتكاملة الخاصة بأنظمة الطاقة اللاسلكية


طوكيو - يوم الأَرْبعاء 12 ديسمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6502) اليوم أن الشركة تتعاون مع "هانريم بوستيك إل إل سي" ("هانريم") من أجل تطوير دارات متكاملة لأنظمة الطاقة اللاسلكية. وتعمل الشركتان على دارات متكاملة وأنظمة تقوم على خاصية الطاقة المنخفضة وفقاً لمعيار "كيو آي"*1 للأجهزة الجوالة بما في ذلك الهواتف الذكية والهواتف الجوالة، وفقاً لإقتراحات الاتحاد من أجل الطاقة اللاسلكية *2 ("وايرلس باور كونسورتيوم").
هذا وستدخل "توشيبا" و"هانريم" سوق الجوال هذا الشهر من خلال نظام شحن غير تلامسي، وكانت "توشيبا" قد طورّت وصنّعت الدارات المتكاملة للنظام فيما ستوفّر "هانريم" الوحدات.
وتجدر الإشارة في هذا الإطار إلى أن الطلب على الهواتف الذكية يشهد نمواً متسارعاً وكذلك الأمر بالنسبة لاستخدامات هذه الأخيرة خاصة في ظل تزايد عدد الأشخاص الذين يعتمدون عليها كمنصة للتراسل والنفاذ إلى الإنترنت. ونتيجة لذلك، فإنه من الضروري غالباً إعادة شحن الهواتف الذكية مرتين يومياً وفي بعض الأحيان أكثر، مما يجبر المستخدمين على حمل جهاز شحن معهم، ويحفّز ذلك الطلب على نظام شحن جديد لاسلكي وغير تلامسي يوفر راحة وسهولة أكبر في الاستخدام.
وقامت "توشيبا" بتطوير منتجين وفقا لمعيار "كيو آي" مستخدمة أنظمة شحن غير تلامسية من "هانريم". وستبدأ عملية شحن العينات اعتبارا من شهر ديسمبر.
*1 معيار "كيو آي": هو معيار نقل حثّي للتطبيقات التي تتطلب طاقة منخفضة والتي يجب أن تتراوح ما بين 0 و5 واط.
*2 "دبليو بي سي": وصل عدد الأعضاء في "دبليو بي سي" حتى هذا الشهر إلى 137 شركة مما يعتبر بمثابة اعتراف بأنها قامت بإنشاء معيار عالمي معتمد للأنظمة المحفزّة غير التلامسية مع شركات تعمل على أنظمة إرسال وإستقبال طاقة تمتثل لمعيار "كيو آي". وانضمت "توشيبا إلى "دبليو بي سي" في فبراير وقامت بدراسة المعيار عن قرب من أجل تطوير دارات متكاملة لأنظمة الشحن غير التلامسية. كما أن "هانريم" هي أيضاً عضو في الجمعية.
موجز عن المنتج:
ملاحظات
الإنتاج الكمي
العينات الهندسية
رقم القطعة
تمتثل لمعيار "كيو آي" إصدار 1.0
يناير 2013
ديسمبر 2012
"تي بي 6865 إف جي"
تمتثل لمعيار "كيو آي" إصدار 1.0
يناير 2013
ديسمبر 2012
جهاز إرسال طاقة "تي بي 6860 دبليو بي جي"
جهاز استقبال طاقة
الخصائص:
1.     يتوافق مع الإصدار 1.0 من معيار "كيو آي" من الاتحاد من أجل الطاقة اللاسلكية ("دبليو بي سي").
2.     يتم استخدام محول تيار مستمر – تيار مستمر مدمج للشحن وتغذية الطاقة. ويتم استخدام محول "تيار مستمر" إلى "تيار مستمر" في وحدة إستقبال الطاقة "تي بي 6860 دبليو بي جي"، لإنتاج الفولطية. وتضمن إنتاجية الطاقة الحالية التي تصل إلى 1200 ميللي أمبير(كحد أقصى) سرعة في الشحن.
3.     وظيفة مدمجة لشحن البطارية. تملك وحدة "تي بي 6860 دبليو بي جي" نمط تغذية طاقة يؤمن الطاقة لنظام شحن المنصة التي يقوم بشحنها. ولديها أيضا نمط شحن لشحن البطارية مباشرة. وفي حال وجود نظام شحن غير تلامسي في بطارية جهاز لاسلكي، يساهم استخدام "تي بي 6860 دبليو بي جي" في الحد من استخدام دارات متكاملة خاصة للشحن. كما يمكنه أن يحد من حجم وكلفة المنتج. ويمكن للسجل المدمج أن يخلق نمط شحن فريد للبطاريات من شركات متعددة.
4.     شحن جهازين في الوقت نفسه. يمكن لـ "تي بي 6865 إف جي" أن يشحن جهازين في الوقت نفسه. وفي الوقت الذي يتم فيه شحن هاتف ذكي يحمل علامة "كيو آي"، يمكن شحن جهاز جوال آخر(كاميرا رقمية، وحدة تحكم جوالة للألعاب وغيرها) يحمل علامة "كيو آي" من خلال وضعه على لوحة الإرسال. ويمكن للوحة شحن أن تدعم جهازين جوالين يحملان علامة "كيو آي". لا توجد حاجة لسلك محدد.
الخصائص:
تي بي 6865 إف جي
المنتج
الحث الكهرومغناطيسي
الطريقة
"آيه آر إم كورتيكس إم 3" مدمج
وحدة التحكم
4.5 إلى 14 فولط(تناظري) أو 2.7 إلى 3.6 فولط(رقمي)
فولطية مدخلات العمليات
8 سي إتش لكل وحدة x2
عدد إنتاجية "بي دبليو إم"
هيكلية تحكم لكل جهازي لف أو أكثر
وحدة التحكم باللف
إل كيو إف بي 100
حزمة
تي بي 6860 دبليو بي جي
المنتج
الحث الكهرومغناطيسي
الطريقة
3.4 إلى 15 فولط
فولطية مدخلات العمليات
1,200 ميلليامبير
الإنتاج الحالي(حد أقصى)
3.0 إلى 5.55 فولط(نمط تغذية الطاقة)
فولطية المخرجات
محول "بك" من تيار مستمر إلى تيار مستمر "دي سي-دي سي"
طريقة الشحن
تسجيل المجموعة المحددة  بواجهة استخدام "آي 2 سي"
مجموعة تسلسل الشحن
فولطية المدخلات، التيار المخرج ومراقبة حرارية للدائرة المتكاملة
حماية
دبليو سي إس بي 39
حزمة
*"كورتيكس" هي علامة تجارية مسجلة لشركة "آيه آر إم" المحدودة.
*الرجاء متابعة هذا الرابط لمعرفة المزيد عن هذا المنتج:
لمحة عن "توشيبا"
هي شركة عالمية رائدة في  مجال الصناعات المتنوعة، ومزوّدة حلول ومسوّقة منتجات وأنظمة إلكترونيّة وكهربائيّة متقدّمة. وتجلب مجموعة "توشيبا" الإبتكار والخيال لمجموعة واسعة من الشركات: المنتجات الرقمية، بما فيها الهواتف ذات شاشات العرض البلوري السائل "إل سي دي"، والمفكرات المحمولة، وحلول التجزئة والطابعات متعددة الوظائف، والأجهزة الإلكترونية، بما فيها أشباه الموصلات، ومنتجات ومواد التخزين، وأنظمة البنية التحتية الصناعية والاجتماعية، بما في ذلك أنظمة توليد الطاقة، وحلول المجتمع الذكيّة، والأنظمة الطبيّة والسلالم المتحرّكة والمصاعد، فضلاً عن الأجهزة المنزلية. وتأسست شركة "توشيبا" عام 1875 وهي تدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 550 شركة مدمجة و202 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية نحو 6.1 تريليون ين ياباني (أيّ حوالى 74 مليار دولار أمريكي). للمزيد من المعلومات عن الشركة، الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm
تعتبر المعلومات الواردة في هذه الوثيقة، بما فيها أسعار المنتج ومواصفاته ومحتوى الخدمات ومعلومات الاتصال سارية المفعول من تاريخ إصدار البيان الصحفي، غير أنّه من الممكن أن تكون عرضة للتغيير دون إشعار مسبق.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "توشيبا" لمنتجات التخزين وأشباه الموصلات
كوجي تاكاهاتا
0081334573405
البريد الإلكتروني: semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6595/ar

No comments:

Post a Comment