Thursday, August 22, 2013

زد تي إي تتوقع تحقيق أرباح في الأشهر التسعة الأولى من العام 2013 في انتعاش للإيرادات

زد تي إي تحقق ربحاً صافياً للأشهر التسعة الأولى يتراوح بين 500 مليون رنمينبي و 750 مليون رنمينبي؛ في ارتفاع أرباح النصف الأول من العام إلى 310 مليون رنمينبي أي بنسبة 26.6%

شينزن، الصين - يوم الخَمِيس 22 أغسطس 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير)  تتوقع شركة "زد تي إي" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: 0763.HK ، وفي بورصة شينزن تحت الرمز: 000063.SZ) وهي المزود العالمي المدرج علناً لمعدات الاتصال وحلول الشبكات، والأجهزة الجوالة، أن تحقق الشركة أرباحاً صافية تتراوح بين 500 مليون رنمينبي و750 مليون رينمينبي في الأشهر التسعة الأولى من العام 2013. وذلك في انتعاش بعد خسارة لحقت بها في المرحلة ذاتها من العام السابق.
وقد تحقق هذا التحول في أداء الشركة المالي نتيجة تحسن هوامش الربح الإجمالي والرقابة الصارمة على التكاليف. وقد سجلت "زد تي إي" في إعلان نتائج النصف الأول التي صدرت اليوم، ربحاً صافياً يعزى إلى المساهمين في الشركة المدرجة بلغ 310 ملايين رنمينبي في ارتفاع بنسبة 26.6 في المئة عن الفترة ذاتها من العام السابق. فيما بلغت الإيرادات الأساسية للحصة 0.09 وتراجعت العائدات إلى 37.58 مليار رنمينبي مسجلةً بذلك انخفاضاً بنسبة 11.9 في المئة.
وبتركيزها على المردودية الربحية، تحسنت هوامش الربح الإجمالي لشركة "زد تي إي" في النصف الأول من العام. كذلك استفادت الشركة من اتباع سياسة فعالية أكبر من حيث التكلفة، مع انخفاض ملحوظ في تكاليف البيع والتكاليف الإدراية وتكاليف الأبحاث قياساً على العام السابق، إضافة إلى مكاسب عملية بيع شركة تابعة. وفي النصف الأول من عام 2013 تبنى مشغلو الاتصالات في العالم موقفاً أكثر تحسباً في استثماراتهم على صعيد البنى التحتية. وركزت "زد تي إي" على تطوير أعمالها في الأسواق الرئيسية وتعميق صلات الشراكة مع ناقلات عالمية أساسية وذلك حرصاً منها على أن تلبي منتجات الشركة وخدماتها حاجات العملاء. أما تراجع الإيرادات فيعود إلى انخفاض في مبيعات منتجات "جي إس إم" و "يو إم تي إس" في الصين كما تراجع الطلب على أجهزة "2جي".
  1. النتائج حسب المناطق الجغرافية
السوق المحلي
سجلت "زد تي إي" إيرادات تشغيلية قدرها 18.821 مليار رنمينبي من السوق المحلي في النصف الأول من العام تعادل نسبة 50.1 في المئة من إجمالي الإيرادات التشغيلية. استفادت الشركة من فرص بناء شبكات "4 جي" وبنى تحتية خاصة باستراتيجية "برودباند الصين"، وعملت عن قرب مع المشغلين لتوفير حلول متفوقة تكون على مستوى احتياجاتهم. وصبت "زد تي إي" تركيزها في الوقت نفسه على تحقيق هوامش ربح أفضل من خلال عقود الشبكات لضمان تطور الشركة المستدام.
السوق العالمية
سجلت "زد تي إي" إيرادات تشغيلية بلغت 18.755 مليار رنمينبي في السوق العالمية في النصف الأول من العام تعادل نسبة 49.9 في المئة من إجمالي الإيرادات التشغيلية. واستمرت الشركة في التركيز على عملياتها التجارية في الأسواق الرئيسية وتعميق شراكتها مع ناقلين عالميين أساسيين، وعملت على تعزيز تنمية منتجات وحلول جديدة استراتيجية وعلى تقوية مناطق الحدود لروح تنافسية قوية في عالم الأعمال.
  1. الفئات حسب المنتجات
سجلت "زد تي إي" إيرادات تشغيلية بلغت 19.050 مليار رنمينبي لشبكات الناقلين، و12.461 مليار رنمينبي للوحدات الطرفية، و6.065 مليار رنمينبي لأنظمة برامج الاتصالات، والخدمات والمنتجات الأخرى.
شبكات الناقلين
وظفت شركة "زد تي إي" أفضل المراجع والمصادر للقيام بأعمال البحث والتطوير على منتج "4جي" بهدف تعزيز القدرة التنافسية للشركة في مجال منتجات الاتصالات اللاسلكية، فأرست بذلك أسس النجاح في دورة الاستثمار الجديدة في معدات الاتصالات. كما استفادت الشركة في سوق "2جي" و"3جي" من جهود تحسين خلطة المنتج فحققت ارتفاعاً في هوامش الربح الإجمالي. عملت الشركة كذلك على تقوية مجال البحث والتطوير وكثفت جهودها التسويقية في مجال حلول منتج الشبكة للحكومة والشركات الكبرى.
وفيما يتعلق بمنتجات الخطوط السلكية والاتصالات البصرية، فقد اقترن النمو السريع لسوق الحزمة العريضة بإنشاء بنىً تحتية داعمة للإنترنت المتنقلة ليدفع بالناقلين المحليين والعالميين إلى الاستثمار في مجال شبكات البث لتلبية حاجات الحركة المتزايدة على الشبكة. وسجلت "زد تي إي" مستعينة بهذا النمو الإيجابي وبالقدرة التنافسية العليا للمنتج، نمواً سريعاً نسبياً في الإيرادات التشغيلية من مبيعاتها في السوق العالمية لمحولات الخط السلكي ومنتجات الوصول، وحققت ارتفاعاً في مبيعات السوق المحلية من منتجات الاتصالات البصرية.
وركزت "زد تي إي" أيضاً على الابتكار في منتجاتها من أجل التوصل إلى خدمات اتصالات ذات قيمة مضافة، في حين تابعت توسيع نطاق أعمالها مع ناقلات عالمية أساسية بمساعدة منتجات الحزمة العريضة للوسائط المتعددة.
الوحدات الطرفية
تابعت الإيرادات التشغيلية للوحدات الطرفية الذكية من "زد تي إي" تسجيل النمو مع قيام الشركة بتعميق تعاونها الاستراتيجي مع ناقلين عالميين رئيسيين وبذل جهود هائلة في تمتين اسم العلامة التجارية وابتكار المنتج، مستفيدة من طلب العملاء المتزايد الناجم عن نمو شبكات "4جي" و"الانترنت الجوال"، في حين سجلت الإيرادات التشغيلية لمنتجات الوحدات الطرفية انخفاضاً ناجماً عن ضعف طلب السوق لبطاقات البيانات والهواتف التي تتمتع بمواصفات معينة.
أنظمة البرامج والخدمات ومنتجات الاتصالات الأخرى
بالنسبة لفترة تسجيل التقارير، فقد تم تسجيل انخفاض في الإيرادات التشغيلية من أنظمة البرامج والخدمات ومنتجات الاتصالات الأخرى للشركة مقارنة بالعام السابق بلغ 14.75 في المئة، ما يعكس بشكل أساسي انخفاض الإيرادات التشغيلية لمنتجات الخدمات.
وبالنظر إلى القسم المتبقي من العام 2013، نرى أن انتشار شبكات "4جي" على نطاق واسع سيما إنشاء شبكات "تي دي-إل تي إي" على نطاق واسع سيدفع نحو دورة جديدة من الاستثمار من قبل قطاع الاتصالات في قسم الشبكات اللاسلكية. وفي إطار متصل بشبكات الخط السلكي، سيدعم طلب العملاء المتزايد على خدمات البيانات  بناء شبكات الحزمة العريضة في كافة أنحاء العالم، في الوقت الذي التزمت فيه مختلف الحكومات بإنشاء بنى تحتية جديدة لشبكة الاتصالات واستثمرت الشركات في التحديثات التقنية. ستمتد فرص التطوير كذلك لتطال شبكات البث المنتشرة كتكملة للشبكات السلكية واللاسلكية. أصبحت الوحدات الطرفية الذكية من الأجهزة الأساسية ومن المتوقع أن يشهد الطلب عليها نمواً سريعاً مطرداً.
ستكون الحلول الشاملة المبتكرة وعلاقات الأعمال المستقرة والطويلة المدى من العناصر الحاسمة بينما تكافح شركات النقل العالمية للتعامل مع المراحل الانتقالية في القطاع. تحتل شركة "زد تي إي" من هذا المنظار مكانة جيدة بفضل تطور الحلول التنافسية عالمياً وعقود الشراكة التي تهدف الشركة من خلالها إلى تعميق روابط الأعمال مع الناقلات العالمية الرئيسية.
ستستمر "زد تي إي" خلال الفترة المتبقية من العام 2013 في العمل على الحلول والمنتجات المبتكرة لتعزيز مكانتها في عالم المنتجات الأساسية. سنبذل المزيد في مجال فعالية الأبحاث والتطوير لدينا ونحافظ على تركيزنا على الدول المزدحمة سكانياً وشركات النقل العالمية. ستنكبّ الشركة على تطوير أعمالها في قطاع الخدمات لكل من الحكومة والشركات كما ستستمر في ممارسة الرقابة على المصادر والتكلفة الإدارية وتعمل على تحسين مجال فعالية العمليات من خلال متابعة تطبيق نظام تسوية العمليات.
لمحة عن "زد تي إي"
شركة "زد تي إي" هي مزود عالمي مدرَج علناً لمعدات الاتصال وحلول الشبكات، وتمتلك أوسع وأشمل طيف من المنتجات في العالم يغطي تقريباً جميع أقسام قطاع الاتصالات بما فيها الاتصالات اللاسلكية، والنفاذ والحاملات، وخدمات القيمة المضافة، والمحطات، والخدمات الإحترافية. وتقدم الشركة المنتجات والخدمات المبتكرة والمتخصصة لأكثر من 500 مشغل في أكثر من 160 دولة حول العالم، لتساعدهم في تلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء وتحقيق الاستمرارية في نمو الإيرادات. وتلتزم "زد تي إي" بتقديم 10 في المئة من إيراداتها السنوية لأغراض الأبحاث والتطوير، وتضطلع بأدوار قيادية في عدد كبير من الهيئات الدولية التي تطور معايير جديدة للاتصالات. تلتزم "زد تي إي" بمبادرات المسؤولية الاجتماعية وهي عضو في الاتفاق العالمي للأمم المتحدة. وتعتبر "زد تي إي" المصنِّع الوحيد في قطاع الاتصالات في الصين المتداول علناً في كلٍ من بورصة هونج كونج وبورصة شينزن (مدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: 0763.HK ، وفي بورصة شينزن تحت الرمز: 000063.SZ). للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  www.zte.com.cn.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "زد تي إي"
مارجاريت ما
الهاتف: 26775207 755 86+
البريد الإلكتروني:  ma.gaili@zte.com.cn


"إيديلمان" للعلاقات العامة
مارك لي
 +852 2837 4756
البريد الإلكتروني: mark.lee@edelman.com
أندريس فيجارانو
+852 2837 4735
البريد الإلكتروني:  andres.vejarano@edelman.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8301/ar

 

No comments:

Post a Comment