Saturday, August 24, 2013

بلومبيرج تصدر تقريراً عقب مراجعة بيانات العملاء

نيويورك - يوم الخَمِيس 22 أغسطس 2013 [ME NewsWire]
توصلت المراجعة الخارجية إلى أنّ لدى "بلومبيرج" سياسات وأحكام ملائمة لبيانات العملاء
تعتمد الشركة تغييرات إضافية لسياسات وعمليات الوصول إلى البيانات، كما تُحسِّن التدريب وتلتزم بمراجعات طرفٍ ثالثٍ من أجل تدعيم أمن العملاء
(بزنيس واير): أصدرَت شركة "بلومبيرج إل بي" اليوم تقريراً ناتجاً عن مراجعة خارجيَّة لسياسات وعمليات بيانات عملاء الشركة أجرتها شركة المحاماة "هوجان لوفيلز" وشركة الامتثال التنظيمي "برومونتوري فاينانشال جروب". وانتهت المراجعة إلى أنَّ لدى "بلومبيرج" سياسات وأحكام ملائمة لبيانات العملاء. وأعلنت شركة "بلومبيرج" أيضاً عن اعتماد إجراءات إضافيَّة جديدة منسجمة مع التوصيات الصادرة عن المراجعة.
وقد قدَّم رئيس مجلس إدارة "آي بي إم" السابق ورئيسها التنفيذي، صاموئيل جي بالميسانو، نصائح مستقلَّة لمجلس إدارة "بلومبيرج" حول سياسات وإجراءات بيانات العملاء الخاصة بالشركة، وذلك منذ مايو 2013. وقال السيد بالميسانو بتعليقٍ منه حول تقرير هوجان لوفيلز/ برومونتوري: "يُعتبر هذا التقرير الصادر اليوم متكاملاً وموضوعيّاً وشاملاً. واعترفت قيادة الشركة بالحاجة إلى مجموعة أكثر شمولاً من السياسات والإجراءات. وقد تصرّفوا بسرعة من أجل تحسين الهيكليات الحالية ووضع مصادر أكثر خلف هذه الأولوية الحساسة. وبناءاً على ملاحظاتي الخاصة، فأنا أدعم خلاصة التقرير في أنّ ’بلومبيرج‘ لديها حاليّاً سياسات وضوابط ملائمة".
بالإضافة إلى ذلك، أجرى كلارك هويت، وهو محرِّر سابق في "بلومبيرج نيوز" ورئيس تحرير عام سابق في "ذا نيويورك تايمز"، بحثاً داخليّاً حول العلاقة بين أخبار "بلومبيرج" والعمليات التجارية. وأصدرت الشركة نتائج بحث وتوصيات السيد هويت، وبدأت في تطبيقها. وقال السيد هويت في هذا السياق: "لقد قدّمتُ بناءً على بحثي توصيات إلى ’بلومبيرج‘ من أجل الأخبار والشركة كاملةً على التقيُّد بشكلٍ كاملٍ وثابتٍ بمعاييرها العالية، بالإضافة إلى التشديد على النواحي التي يجب فيها مراجعة السياسات والتطبيقات في عالمٍ سريع التغيير".
من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي والرئيس دانيال ل. دوكتوروف: "نحن مدركون لجاجتنا للتطوُّر كما أنّنا تعلَّمنا من أخطائنا. ولقد بدأنا بتطبيق عددٍ كبيرٍ من التوصيات التي حصلنا عليها. لقد استمعنا بانتباه إلى عملائنا ومجموعات أخرى، وإنّ اقتراحاتهم تساعدنا على أن نُصبح شركاء أفضل".
أمّا بيتر ت. غراور، رئيس مجلس إدارة "بلومبيرج"، فأضاف: "لقد وضع مجلس إدارتنا أولوية كبيرة على ضمان حصول الخبراء على وصول كامل عمليات موظفي’بلومبيرج‘ وعمليات الشركة من أجل تحديد المجالات التي تسترعي الانتباه وتحديد كيفيّة معالجتها".
وتضمَّنت المراجعات مايلي:
  • فحص أكثر من 500 ألف قصة إخبارية
  • 425 مقابلة مع موظفي "بلومبيرج"
  • 230 ألف اختبار منفصل لأنظمة بيانات العملاء
  • فحص مُعمَّق لأكثر من 350 مستند، من بينها كتيّبات السياسة الداخلية ومسودة السياسة ودليل التدريب وسجلات زيارات العملاء
وعلّق ماثيو وينكلر، رئيس تحرير "بلومبيرج نيوز"، قائلاً: "تُشكِّل هذه التغييرات جزءاً من التقدّم الطبيعي في ’بلومبيرج نيوز‘ وهي ستجعلنا أقوى".
يمكنكم الاطلاع على تقرير هوجان لوفيلز/ برومونتوري، الذي يتضمَّن بيان السيد بالميسانو حول التقرير بالإضافة إلى نتائج الأبحاث والتوصيات التي قدّمها السيد هويت، عبر محطَّة "بلومبيرج" على "RVWS " وعبر الإنترنت على www.bloomberg.com/reviews.
تحركات الشركة
لقد قامت شركة "بلومبيرج" بعددٍ من التحركات المرتبطة بتقرير هوجان لوفيلز/ برومونتوري، وتمّ تطبيق عددٍ منها خلال فترة الأبحاث. وتتضمّن هذه التحركات بموجب التقرير:
  • تعزيز الإطار الحوكمي للشركة:
  • أصبحت لجنة تدقيق الحسابات التابعة لمجلس إدارة "بلومبيرج" تتضمّن حاليّاً رقابة على المخاطر والامتثال، وتتألف اللجنة من أغلبية من المدراء المستقلِّين.
  • إنّ الشركة حاليّاً في مرحلة تعيين مدير المخاطر والامتثال الذي يتبع للرئيس التنفيذي. وسيتبع كلّ من رؤساء المخاطر، وامتثال الشركة، وأمن بيانات المعلومات، والأمن لمدير المخاطر والامتثال.
  • التزمت الشركة بأبحاثً دورية حول ضوابط امتثال بيانات العملاء يُجريها فريقٌ ثالث، وستتوفّر نتائج هذا البحث للعملاء
  • تُضاف هذه التحركات إلى تعيين مدير امتثال بيانات العملاء في أبريل 2013
  • تعزيز ضوابط "بلومبيرج" السابقة للامتثال ببيانات العملاء:
  • أنشأت "بلومبيرج" إطار ترخيصات قائمة على الأدوار مع فريق ضبط مركزي للولوج يُشرف على منح امتيازات ولوج لبيانات محددة
  • تحسّن الشركة أنظمتها لمراقبة الولوج غير المرخَّص له
  • طوَّرت "بلومبيرج" أيضاً إطاراً لتشكيل سياسات وإجراءات الامتثال ببيانات العملاء
  • توسيع التدريب حول السريّة وسياسات وإجراءات الامتثال ببيانات العملاء:
  • بالإضافة إلى التدريب الإلزامي حول مشاكل السريّة وبيانات العملاء، تنشئ الشركة وحدات تدريب مصممة وفق الطلب للأدوار المحددة الخاصة بفرق العمل
  • أنشأت الشركة بوابة مركزية لتأمين ولوج لوحدات التدريب، وبوابة منفصلة لتأمين سرية وسياسات وإجراءات الامتثال ببيانات العملاء
  • حصر ولوج الصحفيين إلى بيانات العملاء:
  • لم يعد باستطاعة الصحفيّين الولوج إلى معرِّف "يو يو آي دي" وشاشة "إيه دي إس كي"1 الخاصَّين بالعملاء، وأصبح الولوج مطابقاً لولوج بوابة غير الموظفين.
  • لم يعد باستطاعة الصحفيّين الولوج إلى غرف المحادثة المغفلة الخاصة ب"بلومبيرج".
توصيات السيد هويت
طبَّقت "بلومبيرج" أو ستُطبِّق توصيات السيد هويت الأساسية كما يلي:
  • تقوم "بلومبيرج" بإنشاء غرفة أخبار متقاطعة المنصات "فريق عمل المعايير والممارسات"، وهي تتضمن ممثلين عن "بلومبيرج نيوز" وكافة الوحدات الأخرى المعنية في جمع الأخبار وإصدار التقارير، وذلك من أجل الحصول على توجيهات وسياسات أخلاقية محدّثة تعكس أفضل الممارسات الصحفية.
  • يُسمح للمراسلين والمحررين بزيارة عملاء محطة "بلومبيرج" من أجل جمع الأخبار فقط.
  • تقوم "بلومبيرج" بإنشاء وظيفة محرِّر لمعايير غرف الأخبار ليشغلها صحفي ذو خبرة ويتحمّل مسؤولية التأكد من أنّ الأخبار تتقيَّد بشكل ثابت بطرق "بلومبيرج" العالية المعايير للدقة وصرامة نشر المعلومات والتوازن والنبرة.
  • تُعيّن "بلومبيرج" بشكلٍ منفصل خارج هيكلية إدارة غرفة الأخبار، محرّر مستقلّ ذو خبرة للاهتمام بالشكاوى عن تغطية الأخبار، وللمساعدة في التطوير والتدريب الحاليَّين حول أفضل الممارسات.
  • ستسهّل "بلومبيرج" عند اللزوم من أجل استكمال إجراءات أخرى تمنع الولوج إلى بيانات العملاء فصلاً فيزيائيّاً أكبر بين الأخبار وزملاء العمل، كما ستطلق إرشادات أكثر حول كيفيّة تصرّف الموظفين في المنشآت المشتركة الاستخدام.
نبذة عن صاموئيل جي بالميسانو
شغل السيد بالميسانو منصب الرئيس التنفيذي لشركة "آي بي إم" من مارس 2002 ولغاية يناير 2012. وشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة الشركة منذ يناير 2003 حتى سبتمبر 2012. وحققت "آي بي إم" تحت إدارته، أداءً مالياً قياسياً حيث تحولت إلى شركة عالمية متكاملة وقدمت أجندتها المسماة "سمارتر بلانيت". ويشغل بالميسانو أيضاً مناصب في مجالس إدارات "إكسون موبيل" و"أميريكان إكسبرس" فضلاً عن عضويته في مجلس "بلومبيرج للأعمال الخيرية".
نبذة عن كلارك هويت
يشغل السيد هويت حالياً منصب المستشار الأول الخاص بالرئيس التنفيذي ورئيس "بلومبيرج" دانيال ل. دوكتوروف. وشغل السيد هويت قبل هذا التعيين  منصب المحرر المساهم لدى "بلومبيرج نيوز"، وكان قد شغل قبل انضمامه إلى "بلومبيرج" في عام 2010 منصب محرر الشؤون العامة أو المحقق في الشكاوى لدى "نيويورك تايمز" لمدة ثلاث سنوات. وعمل قبل ذلك لمدة 38 سنة لدى "صحف نايت ريدار" في طيف متنوع من المناصب في مجالي التحرير والتقارير بما في ذلك منصب المراسل الوطني في واشنطن، ومنصب محرر الأعمال لدى "ديترويت فري بريس" ومدير مكتب واشنطن ونائب الرئيس لشؤون الأخبار والمدير الأول لشؤون الأخبار لدى المؤسسة نفسها. وتشارك هويت جائزة بوليتزر عن فئة المراسل الوطني مع روبيرت إس. بويد.
لمحة عن "هوجان لوفيلز"
"هوجان لوفيلز" هي شركة قانونية عالمية تساعد الشركات والمؤسسات المالية والكيانات الحكومية في جميع ما يتعلق بالأعمال المهمة والمسائل القانونية على الصعيد المحلي والعالمي. ويعمل لدى الشركة أكثر من 2500 محامي يتوزعون على أكثر من 40 مكتب في الولايات المتحدة، وأوروبا، وأمريكا اللاتينية، والشرق الأوسط وآسيا. ولدى "هوجال لوفيلز" واحدة من أكبر الممارسات في مجال إدارة الخصوصية والمعلومات وأكثرها خبرة في العالم.
لمحة عن مجموعة "برومونتوري" المالية
"برومنتوري" هي شركة استشارية رائدة في مجال الاستراتيجية وإدارة المخاطر، والخصوصية، وأمن البيانات والامتثال التنظيمي وهي تركز بشكل أساسي على قطاع الخدمات المالية. ويملك خبراء "برومنتوري" الذين يعملون تحت إشراف يوجين أ. لودفيج المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة والمراقب  السابق للعملة في الولايات المتحدة خبرة معمقة ومتنوعة في مجال البيانات والخصوصية. ويقوم الخبراء انطلاقاُ من 15 مكتباً في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وأستراليا والشرق الأوسط، بمساعدة العملاء في أكثر من 50 دولة تتوزع على القارات الست. وتستكمل الشركات التابعة لـ"برومنتوري" مكامن القوة العالمية للمجموعة من خلال توفير تقنية الامتثال وحلول التقارير والتمويل والمالية.
لمحة عن "بلومبيرج  إل بي"
تقوم "بلومبيرج"، وهي الشركة العالمية الرائدة في مجال معلومات وأخبار الأعمال والمال، بتوفير ميزات خاصة لصانعي القرارات المؤثرة من خلال ربطهم بشبكة حيوية من المعلومات والأشخاص والأفكار. وتكمن قوة الشركة – المتمثلة في توفير البيانات والأخبار والتحليلات من خلال التقنيات المبتكرة بسرعة وبدقة - في صميم خدمة "بلومبيرج بروفيشنال"، التي توفر المعلومات المالية في الزمن الفعلي لأكثر من 315 ألف مشترك حول العالم. وتعتمد حلول "بلومبيرج" للشركات على القوة الأساسية للشركة، من خلال تسخير التقنية لتمكين العملاء من الوصول ودمج وتوزيع وإدارة البيانات والمعلومات في مختلف المؤسسات على نحو أكثر كفاءة وأكثر فعالية.
1 يتمّ إرسال شاشات "إيه دي إس كي" المرتبطة بالأخبار (مثال، أسئلة "إيه دي إس كي" حول المقالات) إلى المدربين في قسم الأخبار، وبإمكانهم إرسال الأسئلة أو المشاكل التي تتضمنها شاشات "إيه دي إس كي" إلى الصحفيّين إن كان مناسباً.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"بلومبيرج إل بي"
الإعلام
الولايات المتحدة
تاي تريبت
هاتف: 2443-617-212-1+
البريد الإلكتروني: ttrippet@bloomberg.net


أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا
كارتين توماس
هاتف: 808 000 7917 44+
البريد الإلكتروني: cthomas106@bloomberg.net


آسيا والمحيط الهادئ
بام سنوك
هاتف: 3637-6231 65+
البريد الإلكتروني: pamsnook@bloomberg.net



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8308/ar

No comments:

Post a Comment