Monday, September 30, 2013

"الداخلية" تناقش تطوير الخطة الاستراتيجية الاتحادية لمكافحة المخدرات


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 27 سبتمبر 2013 [ME NewsWire]

ناقشت وزارة الداخلية خطة تطوير الاستراتيجية الاتحادية لمكافحة المخدرات 2014 -2016، ضمن مشروع التطوير الاستراتيجي الشامل لوزارة الداخلية، وذلك في ورشة عمل متخصصة نظمتها  الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء في وزارة الداخلية بفندق هيلتون بأبوظبي.
 وشهد  الورشة  التدريبية اللواء ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية،  موضحاً  أنها  تأتي  استكمالاً للمناقشات، وفقاً لمتطلبات الحكومة الاتحادية وتوجهاتها الاستراتيجية الخاصة بتحديث الخطط الاستراتيجية على مستوى الوزارات الاتحادية في دورتها الثالثة .
حضر الورشة اللواء عبدالجليل مهدي محمد، مدير عام مكافحة المخدرات في القيادة العامة لشرطة دبي، والعميد حمد عديل الشامسي، مدير عام المؤسسات العقابية والإصلاحية بالوزارة، والمديرون العامون للعمليات الشرطية بالدولة، ومديرو إدارات الشرطة المجتمعية، ومديرو إدارات ورؤساء أقسام الاستراتيجية في القيادات العامة للشرطة بالدولة، والعقيد سعيد عبدالله السويدي؛ مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية، والعقيد عزيز حمود العامري، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء للوزارة، ومديرو إدارات  مكافحة المخدرات بقيادات الشرطة،  وضباط الاستراتيجية وفرق العمل.
ورحب العقيد عزيز العامري بالحضور، موضحاً أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة الورش التي تنظمها الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء لاستكمال مناقشة تطوير خطة استراتيجية اتحادية لمكافحة المخدرات، وقدم شرحاً عن أهمية التخطيط الاستراتيجي في الوزارة وفقاً لاستراتيجيات الحكومة الاتحادية، واستكمالاً لمسيرة التطوير والتحديث التي بدأتها الوزارة عام 2010، لافتاً  إلى أن الوزارة  تعمل حالياً على تحديث استراتيجيتها 2014 /2016  بما يتماشى مع مكانة وسمعة دولة الإمارات العربية المتحدة.
واستعرض الرائد الدكتور حمد أحمد الدرمكي، رئيس قسم تقييم الأداء الاستراتيجي، محاور أفضل الممارسات العالمية في تطوير استراتيجية مكافحة المخدرات.
واستعرض العقيد سعيد السويدي، مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية، أبرز التحديات والمبادرات الاستراتيجية المتعلقة بمكافحة المخدرات، والجهود التي تُبذل في هذا المجال.
 وقدم الرائد جمال سالم الخاطري، رئيس قسم التخطيط والتطوير الاستراتيجي، شرحاً مفصلاً للتمارين الخاصة بالورشة؛ والمتعلقة بالمبادرات والمؤشرات في مجال مكافحة المخدرات.
وقدم ريتشارد راسل عرضاً حول أفضل الممارسات العالمية لمكافحة المخدرات، وحجم مشكلة المخدرات في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقام المشاركون في الورشة بإجراء تمارين عملية، واعتماد التوصيات الخاصة بتطوير استراتيجية اتحادية لمكافحة المخدرات.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة
صورة1: اللواء ناصر النعيمي  يلقي كلمته في افتتاح   ورشة العمل

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353


No comments:

Post a Comment