Sunday, September 29, 2013

شركة إي باي تستحوذ على مبتكر المدفوعات العالمي برينتري

برينتري تنضم إلى "باي بال" وهي وحدة الأعمال التابعة ل"إي باي"، مما يسرع الابتكار في مجال المدفوعات الجوالة

سان خوسيه، كاليفورنيا وشيكاغو، إلينوي - يوم السَّبْت 28 سبتمبر 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إي باي" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ:EBAY)، أنها قبلت بالاستحواذ على "برينتري"، وهي منصة الدفع العالمية المبتكرة التي تدعم الجيل القادم من أبرز الشركات الناشئة على الإنترنت وشركات الهواتف الجوالة، وذلك مقابل مبلغ إجمالي نحو 800 مليون دولار نقداً.
وقال جون دوناهو، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "إي باي": "إن ’برينتري‘ تنسجم بشكل مثالي مع ’باي بال‘، كما أنبيل ريدي وفريقه يضيفون المواهب والتقنية المكملة التي نعتقد بأنها ستساعد في تسريع ريادة ’باي بال‘ العالمية في مجال الدفع عبر الأجهزة الجوالة. ومعاً، نتوقع بأن ’باي بال‘ و’برينتري‘ أيضاً سيسرعان قيادتنا في دعم المطورين الذين يخلقون الحلول المبتكرة للشركات التجارية الناشئة من الجيل القادم".
هذا وتدعم منصة المدفوعات الخاصة ب"برينتري" مبتكري الجيل القادم مثل "إيربي إن بي"، و"أوبن تايبل"، و"تاسك رابيت"، و"أوبر"، والتي تقوم بإنشاء تجارب عملاء جديدة ممتعة وإحداث تغيير جذري في نماذج الأعمال القديمة. وبمجرد الانتهاء من عملية الاستحواذ، ستستمر "برينتري" في العمل كخدمة منفصلة داخل "باي بال" في إطار استمرار قيادة الرئيس التنفيذي لشركة "برينتري" بيل ريدي، الذي سيرفع تقاريره إلى رئيس "باي بال" ديفيد ماركوس. ومن المتوقع أن يبقى فريق إدارة "برينتري" وموظفيها في أماكنهم.
ومن جهته، قال رئيس "باي بال" السيد ديفيد ماركوس: "تم بناء ’باي بال‘ لمساعدة أصحاب المشاريع على تطوير الأعمال الكبرى عبر الإنترنت. ويسعدني كثيراً أن أرحب بفريق ’برينتري‘. ومن خلال هذه الصفقة، أعتقد أننا سنسرع قدراتنا لصالح المطورين وأصحاب المشاريع والتجار والشركات التي تقوم ببناء المستقبل".
وقال بيل ريدي، الرئيس التنفيذي لشركة "برينتري": "يمكن للمواءمة مع ’باي بال‘ أن تستمر في دفع حدود الابتكار في حين تقوم بالتوسع نحو الأسواق الجديدة بسرعة وثقة متزايدتين. ويمكن لعملائنا الحاليين ومجتمع المطورين أن يتوقعوا نفس المستوى من الدعم والشراكة التي كانوا دائماً يتمتعون بها، إلى جانب المزيد من الموارد".
أما "فينمو"، فهو التطبيق الخاص ب"برينتري" على الهاتف الجوال الذي يقدم للناس وسيلة سهلة لتبادل الدفع باستخدام أجهزتهم الجوالة والاستفادة من الشبكات الاجتماعية، جزءاً من عملية الاستحواذ وستساعد في المساهمة بتطوير قدرات "باي بال" في مجال المدفوعات الجوالة. هذا وتتمتع "باي بال" بحضور قوي في القطاع الجوال، إذ وصل حجم المدفوعات عبر الهواتف الجوالة إلى أكثر من 20 مليار دولار أمريكي هذا العام.
تخضع الصفقة لشروط الإكمال المتعارف عليها، بما في ذلك الموافقات التنظيمية، ومن المتوقع أن تغلق في وقت متأخر من الربع الرابع من عام 2013. وعلى فرض أن عملية استحواذ "باي بال" على "برينتري" ستغلق في أواخر عام 2013، تتوقع "إي باي" تأثيراً غير ذي بال على صافي حجم إجمالي المدفوعات الخاصة ب"باي بال" لعام 2013. كما تتوقع "إي باي" أن الاختلافات التعريفية بين صافي إجمالي حجم الدفع الخاص ب "باي بال" وحجم الدفع المتوقع ل"برينتري" لعام 2013 والبالغ 12 مليار دولار، وهو ما يقارب ثلث المتوقع أن يكون مدفوعاً بالدفع عبر الهواتف الجوالة، من شأنها أن تؤدي إلى نسبة كبيرة من حجم مدفوعات "برينتري" والتي لا يتم إضافتها إلى صافي إجمالي حجم الدفع لدى "باي بال" ويتم التعامل معها كأعمال بوابة الدفع الخاصة ب"باي بال"، بحيث يتم تسجيل الإيرادات فقط. هذا ويختلف معدل الحصة المرتبط بحجم مدفوعات "برينتري" إلى حد كبير استناداً إلى مزيج الأعمال. وعلى فرض أن عملية الاستحواذ تنتهي في أواخر عام 2013، فإن "إي باي" تتوقع أن لا تؤثر الصفقة كثيراً على توجيهات إيراداتها لعام 2013 والتي أعلنت عنها في 17 يوليو عام 2013، كما تتوقع تأثيراً سلبياً بقيمة 0.01 دولار أمريكي للأرباح في السهم الواحد المخالفة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً لعام 2013  وتأثيراً سلبياً بقيمة 0.01 إلى 0.03 دولار أمريكي لتوجيه الأرباح في السهم الواحد وفق مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً لعام 2013.
لمحة عن شركة "إي باي"
تعتبر شركة "إي باي" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ:EBAY) شركة رائدة عالمياً في مجال التجارة والمدفوعات، توفر منصة قوية تمكّن التجار من كافة الأحجام التنافس والربح. تأسست الشركة في سان خوسيه بكاليفورنيا، وتعتبر نقطة وصل بين الملايين من المشترين والبائعين والأعمال المدعمة بقيمة 175 مليار دولار أمريكي في عام 2012. نقوم بالربط بينهم عبر موقع "إي باي"، السوق الأكبر في العالم على الإنترنت، الذي يسمح للمستخدمين بالبيع والشراء على منصات "إي باي" في كل بلد تقريباً في العالم، وعبر خدمة  "باي بال" التي تمكّن الأفراد والمؤسسات من إرسال الدفعات وتلقيها على الإنترنت بأمان وسهولة وسرعة، وكذلك "إي باي إنتربرايز"، التي تسهّل التجارة متعددة القنوات والتسويق الرقمي للمؤسسات العالمية في الولايات المتحدة وعلى مستوى العالم. كما نتواصل أيضاً مع ملايين الناس عبر أسواق متخصصة مثل سوق "ستاب هب"، الذي يعتبر أكبر سوق بطاقات في العالم ومواقع "إي باي" للإعلانات المبوبة الموجودة جميعها في أكثر من ألف مدينة حول العالم. للمزيد من المعلومات حول الشركة وحافظتها العالمية من العلامات على الإنترنت، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ebayinc.com
لمحة عن باي بال
تعتبر "باي بال" الطريقة الأسرع والأكثر أماناً لإرسال وتلقي الأموال عبر شبكة الإنترنت، بواسطة جهاز جوال أو عن طريق المتجر. وتتيح الخدمة للأشخاص طرقاً أسهل لإرسال مدفوعاتهم من دون مشاركة معلوماتهم المالية مع مرونة في الدفع من خلال استخدام أرصدة حساباتهم وحساباتهم المصرفية وبطاقاتهم الائتمانية أو التمويل الترويجي. مع 132 مليون حساب فعال في 193 سوق و26 عملة حول العالم، وتمكن "باي بال" من القيام بالتجارة الإلكترونية العالمية، بحيث تتعامل مع أكثر من 7.7 مليون عملية دفع في اليوم الواحد. ولأن "باي بال" تساعد الناس على التعامل في أي وقت، وأي مكان  وبأي طريقة، تعتبر الشركة قوة دافعة وراء نمو التجارة عبر الهاتف الجوال وتتوقع معالجة 20 مليار دولار أمريكي في الدفع عبر الهواتف الجوالة عام 2013. "باي بال" هي شركة تابعة لشركة "إي باي" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز Nasdaq:EBAY) وساهمت في 40 في المئة من عائدات شركة "إي باي" عام 2012. وتتخذ "باي بال" من سان خوسيه في كاليفورنيا مقراً رئيسياً لها ويقع مقرها الدولي في سنغافورة. للحصول على مزيد من المعلومات عن الشركة، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.paypal-media.com
لمحة عن برينتري
كونها العامل المحفز للجيل القادم من التجارة، تتوقع منصة الدفع العالمية من "برينتري" أن تعالج حوالى 12 مليار دولار أمريكي من حجم المدفوعات عام 2013 للآلاف من المبتكرين في مجال التجارة عبر الهاتف الجوال عبر الإنترنت بما في ذلك "إيربي إن بي"، و "فاب"، و"ليفينج سوشيال"، "أوبن تايبل"، و"تاسك رابيت"، و"أوبر". ويستطيع التجار في أكثر من 40 بلداً في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا قبول المدفوعات في أكثر من 130 عملة، وذلك باستخدام "برينتري". واليوم تدعم "برينتري" قدرة الشراء من خلال نقرة واحدة لاكثر من 40 مليون مستهلك، كما يمنح "فينمو" وهو التطبيق الجوال الخاص بها الناس طريقة سهلة للدفع باستخدام أجهزتهم الجوالة. للحصول على مزيد من المعلومات عن الشركة، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.braintreepayments.com وعلى تويتر عبر @braintree .
بيانات تطلعية
يتضمن هذا الإعلان بيانات تطلعية ، بما في ذلك بيانات حول الأثر المتوقع للاستحواذ على "برينتري" بالنسبة لـ"باي بال" والنتائج المالية والتشغيلية والأعمال التجارية الخاصة ب "باي بال"، وتشغيل وإدارة "برينتري" بعد عملية الاستحواذ، والتوقيت المتوقع لإغلاق عملية الاستحواذ، والحجم المتوقع لمدفوعات "باي بال" الجوالة، وحجم المدفوعات المتوقعة لـ"برينتري" وكذلك حجم الدفع عبر الهاتف الجوال. كما تنطوي هذه البيانات التطلعية على المخاطر والشكوك، وقد تختلف النتائج الفعلية مادياً عن تلك التي تمت مناقشتها. وتشمل العوامل التي يمكن أن تسبب أو تساهم في هذه الاختلافات على سبيل المثال لا الحصر، استلام وتوقيت الموافقات التنظيمية للصفقة، وإمكانية عدم إغلاق الصفقة، وردة الفعل على الصفقة من قبل عملاء "برينتري" والشركاء من التجار وشركاء البوابات،  وخطط "باي بال" من أجل "برينتري"، والنمو المستقبلي لأعمال "برينتري" و"باي بال"، وردة فعل المنافسين على الصفقة وإمكانية أن يكون التكامل بعد هذه الصفقة أكثر صعوبة مما كان متوقعاً. كما أن المزيد من المعلومات حول العوامل المحتملة التي يمكن أن تؤثر على الأعمال والنتائج، متوفرة في تقرير "إي باي" السنوي وفق نموذج 10-كي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2012، والتقارير الربعية الخاصة بها وفق نموذج 10-كيو، وتقاريرها الحالية وفق نموذج 8-كي، بالإضافة إلى إيداعات دورية أخرى. وتستند جميع البيانات التطلعية على المعلومات المتاحة على موقع "إي باي" وفق هذا التاريخ، ولا تفترض "إي باي" أي التزامات لتحديث مثل هذه البيانات.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


علاقات المستثمرين:
ترايسي فورد
البريد الإلكتروني: tford@ebay.com


العلاقات الإعلامية
أنوج نايار
408-239-9516
البريد الإلكتروني: anuj.nayar@paypal.com


براين سيندرسون
 415-602-9975
البريد الإلكتروني: brian.sinderson@mslgroup.com


طلب معلومات المستثمرين:
 408-376-7493
أخبار الشركة: http://www.ebayinc.com/news


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8633/ar

 

No comments:

Post a Comment