Saturday, September 28, 2013

تدريب ضباط من الداخليةعلى مكافحة ترويج المخدرات إلكترونياً

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 26 سبتمبر

2013 [ME NewsWire]
تعرّف عدد من ضباط مكافحة المخدرات  في الدولة على  طرق مكافحة ترويج المخدرات إلكترونياً؛ في دورة تدريبية  نظمتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية بعنوان "المخدرات المستحدثة الجديدة"، وذلك بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية (DEA).
وعُقدت الدورة في مدرسة الشرطة الاتحادية في الشارقة لمدة أسبوع، بمشاركة مجموعة من ضباط إدارات مكافحة المخدرات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .
وتأتي الدورة ضمن حرص وزارة الداخلية على صقل معارف منتسبيها؛ بما يتواكب مع تحديات العصر في مجال مكافحة المخدرات، وتضمنت موضوعاتها مواد تعريفية عن المخدرات المصنعة عالمياً،  والمواد الكيميائية التي تدخل في تركيب هذه المخدرات وخطورتها وآثارها المدمرة على صحة الإنسان.
وطرح الخبراء كيفية الكشف عن هذا النوع من المخدرات، كما تم عرض أحدث أجهزة الكشف عن المخدرات الميدانية؛ التي تساعد العاملين في المنافذ على كشف المواد المجهولة التي قد تواجههم في ميدان العمل.
واستعرض المحاضرون عمليات واقعية ميدانية لقضايا مخدرات، تم تنفيذها في الولايات المتحدة، وشرحوا تفاصيل هذه العمليات والتحقيقات التي تخللتها والأساليب والتقنيات التي استخدمها وكلاء مكافحة المخدرات للإطاحة بجميع أعضاء العصابات المستهدفة بحرفية عالية وتقديمهم للعدالة .
وأكد العقيد سعيد عبدالله السويدي، مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية، سعي الإدارة المتواصل لإنجاز أفضل البرامج التدريبية المتقدمة في مجال مكافحة المخدرات،  مؤكداً الاستعداد التام لمواجهة مثل هذه الجرائم.
وتوجه بالشكر لإدارة مكافحة المخدرات الأمريكية (DEA) على تعاونها المستمر في المجال التدريبي، وإلى مدرسة الشرطة الاتحادية لمشاركتها الفاعلة في إنجاح الدورة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة:
صورة1: لقطة للمشاركين في الدورة

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8627/ar

No comments:

Post a Comment