Monday, October 28, 2013

"الداخلية" تعرّف زوار جيتكس بالنادي الإلكتروني لشرطة أبوظبي

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 24 أكتوبر 2013 [ME NewsWire]


تعرض منصة وزارة الداخلية بمعرض جيتكس 2013 آخر التحديثات في بوابة النادي الإلكتروني، وهي بوابة القيادة العامة لشرطة أبوظبي على شبكة الإنترانت، والتي تديرها  إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ويختص  النادي بموظفي  شرطة أبوظبي؛ ويعمل بمثابة موقع لمشاركة المعارف والمعلومات، وبه ما يربو على 86.000 وثيقة بمعدل 55 مستخدماً في الدقيقة.
وزار بوابة النادي الإلكتروني على الشبكة الداخلية، والتي  تعمل بنظام مايكروسوفت شيربوينت، أكثرمن 7 مليون مستخدم في أقل من ثلاث سنوات، حيث تساعد جميع موظفي القيادة  العامة للشرطة على تأمين بيئة عمل تعمل بكفاءة وفعالية .
وأكد العقيد  محمد حميد دلموج الظاهري، مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أهمية موقع النادي الإلكتروني، وضرورة التعاون مع الجهات ذات الاختصاص، وأهمها شركة مايكروسوفت الخليج؛ وذلك لتطوير الموقع وفق المعايير العالمية؛ موضحاً أنه يهدف إلى تفعيل وتعزيز منهجية التواصل الداخلي للعاملين بوزارة الداخلية، ليكون لها  بوابة إلكترونية للاطلاع على المعلومات والتعاميم والقرارات المنظمة للعمل، إضافة إلى التواصل الاجتماعي المستمر بين المنتسبين للقيادة العامة لشرطة أبوظبي.
 وأشار إلى أن شرطة أبوظبي خصصت فريق عمل لتزويد الموقع بالأخبار الشرطية والبيانات الصحفية، والإحصائيات والصور الفوتوغرافية لأهم الفعاليات والمناسبات والأنشطة التي تنظمها شرطة أبوظبي، وتحديثها بشكل مستمر للاستفادة منها؛ ليتمكن جميع عناصر الشرطة من الاطلاع على آخر المستجدات في القيادة.
ومن جانبها ذكرت النقيب الشيماء طالب حسين، رئيس قسم النادي الإلكتروني، أن النادي يتضمن الهيكل التنظيمي لشرطة أبوظبي، والتعاميم الصادرة من القيادة العامة للشرطة، والخطة التدريبية السنوية وأجندة الفعاليات والمناسبات، بالإضافة إلى نظام خدمة حجز قاعات الاجتماعات إلكترونياً، والمكتبة الإلكترونية.
وبدوره أكد  المدير العام الإقليمي لشركة مايكروسوفت الخليج، سامر أبو لطيف، التزام مايكروسوفت الخليج بدعم أولويات شرطة أبوظبي الاستراتيجية؛ عن طريق تعزيز التعاون والتواصل الداخلي بواسطة برنامج شير بوينت 2010، مشيراً إلى أنه وعن طريق استخدام القاعدة المرنة التي يؤمنها برنامج شير بوينت 2010، ستكون شرطة أبوظبي قادرة على بناء شبكة إنترنت فريدة لتمكين موظفيها من التوصل والمشاركة والتعلم بصورة أفضل.
واستعرض المؤتمر الصحفي آخر التحديثات في بوابة النادي الإلكتروني، من خلال شبكة الإنترنت لموظفي شرطة أبوظبي، والتي تعمل بمثابة موقع لمشاركة المعارف والمعلومات.
يذكر أن موقع النادي الإلكتروني لشرطة أبوظبي تأسس في العام 2010، ويعمل بنظام مايكروسوفت شيربوينت 2010. ويتم إدارة البوابة الإلكترونية من قبل إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء  في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وتسهم في تحقيق العديد من الأهداف وهي: تعزيز عامل التواصل والترابط بين قوة عمل شرطة أبوظبي والتي تتزيد حالياً عن 33.000 موظف على مساحة جغرافية واسعة النطاق، علاوة على العديد من نطاقات الأعمال المختلفة مما يسمح لهم بمشاركة المعرفة والمعلومات الضرورية لتحقيق الإنجاز والإنتاجية.
 كما تعمل على تحقيق رؤية شرطة أبوظبي في إيجاد بيئة خالية من الأعمال الورقية وعمليات مؤتمتة تماماً مما يسمح لها بخفض المطبوعات لديها، ويصبح موظفوها أكثر إنتاجية مع خفض معدلات المتطلبات الإدارية.
ويحتوي الموقع على أكثر من 150 باباً و خدمة إلكترونية، ويعدّ أداة تواصل فعالة للوصول إلى جميع الموظفين والإدارات داخل منظومة العمل الشاملة. 
وتشتمل خصائص بوابة النادي الإلكتروني التي تم تطويرها على خاصية تمكين الموظفين من التواصل مع القيادات العليا في شرطة أبوظبي، وطرح الأسئلة وتلقي الردود عليها ومناقشة الموضوعات التي تكون ذات صلة بأولويات الريادة، علاوة على ذلك، تعمل البوابة بمثابة منصة عمل أو موقع لنظام إدارة المستندات الخاصة بجائزة التميز في الأداء لحكومة أبوظبي، وهي خدمة إلكترونية حالية لتوثيق محتوى جميع الجوائز المتعلقة بشرطة أبوظبي.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة
صورة1: النادي الإلكتروني

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/8949/ar

No comments:

Post a Comment