Thursday, October 31, 2013

"إقامة العين" تصل بخدماتها لأماكن كبار السن وذوي الإعاقة

أطلقت مبادرة "إليك أقرب
"

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 26 أكتوبر 2013 [ME NewsWire]
أطلقت إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في العين مبادرة (إليك أقرب)، لتقديم خدمات الإدارة لطالبيها من فئة كبار السن وذوي الإعاقة، في أماكن وجودهم، وتأتي هذه  المبادرة تجسيداً لاستراتيجية التطوير المستمر للخدمات، وترجمة لرؤى قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ نحو تقديم أفضل الخدمات .
وأكد اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، حرص واهتمام قيادتنا المتواصل بتقديم كافة أشكال الدعم والرعاية لهذه الفئات، بما يتيح لهم الحصول على خدمات الشرطة؛ من خلال وصول عناصرها وخدمتها إليهم، لافتاً إلى أهمية تعاون جميع الجهات في رعاية هذه الفئات؛ باعتبارها جزءاً من المجتمع وضمن المسؤولية المجتمعية المشتركة في نطاق الخدمات العامة التي تقدمها المؤسسات والدوائر المختلفة.
وقال إن هذه الخطوة تأتي تجسيداً لمبادرة "غراس الأمل"، التي يتم تنفيذها في إطار توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لتقديم عدة أنشطة وخدمات إنسانية، لهذه الفئة من أفراد المجتمع.
ومن جانبه، أوضح العقيد خليفة مطر الحميري، مدير إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في العين، أن هذه  المبادرة  جاءت بعد الاطلاع على أفضل الممارسات في مجال خدمة المتعاملين ودراسة احتياجاتهم، وتصنيفهم كفئات تختلف احتياجاتهم بكيفية الحصول على الخدمة.
وأضاف أن مبـادرة (إليك أقرب)، جاءت لتحسين تجربة المتعاملين من فئة كبار السن وذوي الإعاقة، ونيل رضاهم من خلال توفير خدمات أفضل وتوفير معايير موحَّدة للخدمة، وبناء ثقافة فريدة، حيث تكون فيها المعايير السائدة هي التميُّز في الخدمة والتركيز على المتعاملين وتفعيلا لأهداف القطاع المتمثلة في تقديم الخدمات، والمحافظة على ثقة الجمهور ووفقاً لمعايير ومبادئ برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.
وذكر أنه يتم  تقديم هذه الخدمة للمتقدمين من الفئات المذكورة عبر إنهاء إجراءات معاملاتهم من قبل موظفين مختصين في خدمة المتعاملين بالنيابة عنهم، لافتاً إلى أنه  بإمكانهم الاتصال الهاتفي مباشرة بأرقام التواصل التي تم تخصيصها لطلب الخدمة ونوعية المعاملة ليتولى  أعضاء الفريق من ذوي الاختصاص إنجاز معاملاتهم،  بعدها ينتقلون إلى أماكنهم، والتيسير عليهم دون الحاجة إلى حضورهم الشخصي إلى مبنى الإدارة.
حضر إطلاق المبادرة العقيد يوسف خوري، نائب مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي، والعقيد خليفة مطر الحميري؛ مدير إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في العين، ورؤساء الأقسام وعدد من الضباط في إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في العين.
الجدير بالذكر أن مبادرة غراس الأمل تتضمن عدة أنشطة وخدمات ومشاريع، عملت وزارة الداخلية على تحقيقها، بينها برنامج أصدقاء الشرطة، ودعم ذوي الإعاقة وغيرها من الأنشطة والخدمات التي تقدم لذوي الإعاقة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة:
صورة1: اللواء الركن خليفة حارب الخييلي
صورة2: خلا ل إطلا ق مبادرة "إليك أقرب"

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/8965/ar

 

No comments:

Post a Comment