Thursday, December 26, 2013

مينيكون وجامعة أزابو وجامعة مدينة يوكوهوما يحددان الجين المسؤول عن قابلية الإصابة بالزرق إس آر بي دي 1 لدى الكلاب

يتشارك الكلاب والبشر في الجين المسؤول عن قابلية الإصابة بالزرق

ناجويا ، اليابان - يوم الثُّلَاثاء 24 ديسمبر 2013 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت "مينيكون" عن نشر مقال بعنوان "الكلاب والبشر لديهما جين مشترك "إس آر بي دي 1" مسؤول عن خطر الإصابة بالزرق" في مجلة "بي إل أو إس وان" العلمية. ويمثّل المقال نتائج دراسة أجرتها "مينيكون" وجامعة أزابو وجامعة مدينة يوكوهاما (وسيُشار إليها لاحقاً بعبارة "هذه الدراسة").

وكانت "مينيكون" قد أجرت دراسة مشتركة مع جامعة "أزابو" وجامعة مدينة يوكوهاما وتوصّلت إلى أن الكلاب من فصيلة "شيبا إينو" والبشر لديهما جين مشترك مسؤول عن قابلية الإصابة بالزرق. حتى يومنا هذا نشرت العديد من التقارير حول الزرق سويّ الضغط ما دفع "مينيكون" إلى إجراء دراسة مشتركة مع جامعة مدينة يوكوهاما. واهتمت "مينكون "بشكل خاص بحقيقة أن نسبة حدوث الزرق لدى الكلاب من فصيلة "شيبا إينو" مرتفعة. وقد أجري البحث على جينات قابلية الإصابة بالزرق لدى الكلاب بالتعاون مع جامعة "أزابو" التي تخزن عينات دم لكلاب مصابة بأمراض متنوعة. وأظهرت نتائج الدراسة أن "إس آر بي دي1" والذي ثبت وجوده أيضاً لدى البشر، له علاقة وثيقة بالزرق.

وكشفت هذه الدراسة أن خطر الإصابة بالزرق هو أكثر بثلاث أضعاف لدى الكلاب من فصيلة "شيبا إينو" وأكثر بخمس أضعاف لدى الكلاب من فصيلة "شيه تزو" التي لديها جين "إس آر بي ي 1" متحور بالمقارنة مع الكلاب من فصيلتي "شيبا إينو" و"شيه تزو" الذين لديهم صيغة طبيعية غير متحورة من هذا الجين.

من النادر للغاية أن يتشارك البشر والكلاب في جين مسؤول عن قابلية الإصابة بمرض. ومن هنا تؤمّن نتائج هذه الدراسة طريقة للتنبؤ بخطر الإصابة بالزرق. وستعمل شركة "ميني-وان" المحدودة وهي شركة تابعة لـ"مينيكوم" تعمل في مجال الرعاية الطبية بأمراض العين لدى الحيوانات، جاهدةً على نشر النتائج المهمة لهذه الدراسة للحد من خطر إصابة الأجيال المستقبلية من كلاب "شيبا إينو" بالزرق. وبما أن فصيلة "شيبا إينو" هي سلالة أليفة معترف بها عالمياً من الكلاب اليابانية، تهتم الشركة بشكل كبير بالترويج لكلاب "شيبا إينو" بصحة جيدة في أنحاء العالم من خلال الاختبارات الجينية.

وفي الختام تجدر الإشارة إلى أن إجراء مزيد من الدراسات تشمل الكلاب قد يكون مفيداً للأبحاث المتعلقة بالزرق لدى البشر. تأمل "مينيكون" أن يؤدي هذا البحث إلى مساهمات مهمة بالنسبة للمجتمع.

    "بي إل أو إس وان": http://dx.plos.org/10.1371/journal.pone.0074372
    "ميني-وان" : http://meni-one.com/en
    جامعة أزابو: http://www.azabu-u.ac.jp/
    جامعة مدينة يوكوهاما: http://www.yokohama-cu.ac.jp/

لمحة عن "مينيكون"

شركة "مينيكون" التي تتخذ من ناجويا في اليابان مقراً رئيسياً لها ولديها حضور في أكثر من 80 بلداً، هي شركة العدسات اللاصقة العالمية الوحيدة المتخصصة في جميع جوانب هذا القطاع، من تطوير المواد وتصميم العدسات إلى تصنيع العدسات والمحلولات الخاصة بها. وتقدّم "مينيكون" حافظة آخذة في التوسع من العدسات المبتكرة والأغلفة والمنتجات ذات الصلة والتي من شأنها رفع مستوى الراحة والرضى لدى المستخدم إلى أقصى حد. وتُعتبر "مينيكون" أكبر منتج في العالم للعدسات اللاصقة المنفذة للغاز.

للمزيد من المعلومات، الرجاء التواصل مع يوكو كيدو (presscontact@menicon-net.co.jp) أو زيارة الموقع الإلكتروني التالي: menicon.com

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "مينيكون" المحدودة

يوكو كيدو

مدير عام إدارة العلاقات العامة والسكرتارية/الدعم المادي

قسم الارتباط والعلاقات العامة

 +81-52-935-1187

البريد الإلكتروني: presscontact@menicon-net.co.jp

No comments:

Post a Comment