Tuesday, December 31, 2013

كوبر تاير تلغي اتفاق الدمج مع أبولو تايرز

كوبر تُركّز على مواصلة بناء أعمالها


فيندلي، أوهايو - يوم الثُّلَاثاء 31 ديسمبر 2013 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "كوبر تاير آند رابر" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:CTB) اليوم أنها ألغت اتفاقية الدمج مع "أبولو تايرز" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NSE:ApolloTYRE).
وقال روي آرمز، رئيس مجلس إدارة "كوبر" ومديرها التنفيذي ورئيسها في معرض تعليقه على هذا الأمر: "حان الوقت لنمضي بأعمالنا إلى الأمام". وأضاف: "في الوقت الذي يعتبر فيه الأساس المنطقي الاستراتيجي لدمج الأعمال مع ’أبولو‘ جذاباّ، إلا أنه من الواضح أن ’أبولو‘ لن تكمل اتفاق الدمج الذي وقعته الشركتان في 12 يونيو وعلمنا أن تمويل الصفقة لم يعد متوفراً. إن الأمر الصائب بالنسبة لـ’كوبر‘ حالياً يكمن في التركيز على مواصلة تنمية أعمالها".
وأضاف آرمز: "إن نموذج الأعمال الذي نعتمده قوي وعلى الرغم من تحديات العام الماضي، إلا أننا تمكّنا من تحقيق ربح تشغيلي خلال النصف الأول من السنة ونتوقع أن نواصل تحقيق الربح خلال النصف الثاني وأن نختم العام بميزانية قوية. نتطلع إلى مواصلة تنفيذ استراتيجيتنا في عام 2014 ولدينا أسس قوية للغاية يمكننا الاعتماد عليها للقيام بهذا الأمر: علامات تحظى باحترام لجودتها، وقاعدة عملاء وفية، وشبكة عالمية مرنة من منشآت التصنيع، ويد عاملة ماهرة، وقدرات تقنية متفوقة".
وأضاف: "تعتبر معالجة الوضع القائم في ’كوبر تشينجشان تاير‘ (سي سي تي) في رونجتشينج في الصين على رأس سلم أولوياتنا في المدى القريب. اتفاق الدمج  كان هو السبب في المشاكل في ’سي سي تي‘ ومع إنهاء الاتفاق الآن، تعمل ’كوبر‘ بشكل مستقل لاستعادة العمليات الطبيعية في ’سي سي تي‘ بما في ذلك الحصول على المعلومات التي تحتاج إليها الشركة للعودة إلى إصدار تقارير مالية منتظمة بأسرع وقت ممكن. عند حل الوضع القائم في ’سي سي تي‘ وعودتنا إلى إصدار تقارير مالية منتظمة، ستتمتع ’كوبر‘ بمكانة تسمح لها بالتفكير بخيارات إضافية لتوظيف رأس المال بهدف إعادة القيمة إلى مساهمينا".
وختم قائلاً: "في الوقت الذي تؤمن فيه ’كوبر‘ بأن ’أبولو‘ خرقت اتفاق الاستحواذ، وستمضي قدماً في الإجراءات القانونية اللازمة لحماية مصالح شركتنا ومساهمينا، سيكون تركيزنا منصبّاً على أعمالنا وسبل تطويرها في ذات الوقت".
بث حي على الإنترنت تتوجه فيه إدارة "كوبر" إلى المستثمرين اليوم في الساعة 9 صباحاً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية.
ستقوم إدارة "كوبر" بتصريح تتطرق فيه إلى المسائل الواردة في هذا البيان الصحفي في بث حي على الإنترنت عند الساعة 9 صباحاً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية اليوم في 20 ديسمبر. يمكن الوصول إلى البث الحي على الإنترنت على الرابط التالي: http://www.media-server.com/m/p/ddpcvybw أو من خلال الموقع الإلكتروني لعلاقات المستثمرين لدى الشركة: http://coopertire.com/investors.aspx . وسيكون هذا البث الحي متوافراً في الأرشيف لمدة 30 يوماً.
لمحة عن شركة "كوبر تاير آند رابر"
تعتبر "كوبر تاير آند رابر" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE CTB)، الشركة الأم لمجموعة عالميَة من الشركات المتخصصة في تصميم وتصنيع وتسويق وبيع إطارات السيارات والشاحنات الخفيفة. تمتلك "كوبر" مشاريع مشتركة ومؤسسات فرعية وشركات تابعة متخصصة أيضاً في إطارات الشاحنات المتوسطة وإطارات الدراجات النارية وإطارات السباق. وتتخذ "كوبر" من فيندلي في أوهايو مقراً لها ولديها منشآت تصنيع وبيع وتوزيع ومنشآت للدعم التقني والتصميم ضمن عائلة شركاتها المتواجدة في 11 بلداً حول العالم. للمزيد من المعلومات حول شركة "كوبر تاير"، يمكنكم زيارة المواقع الإلكترونية التالية: www.coopertire.com ، www.facebook.com/coopertire أو www.twitter.com/coopertire.
بيانات تطلعية
يحتوي هذا الإصدار على بيانات تطلّعيّة وفق المعنى المشار إليه في قانون الأوراق المالية الفيدرالي. لا يمكن اعتبار البيانات التطلّعيّة مبنية على حقائق تاريخية، لكنها تعكس توقعات شركة "كوبر" بالإضافة إلى تقديراتها أو توقعاتها حول نتائج وأحداث مستقبليّة. غالباً ما يمكن التعرّف على هذه البيانات من خلال استخدام كلمات وعبارات تطلعية مثل "نؤمن" أو "نتوقع" أو"نتنبأ" أو "نستشرف" أو "قد" أو "يمكن" أو "ننوي" أو "نعتزم"  أو "اعتقاد" أو "نقدّر" أو "نخطط" أو "من المحتمل" أو "سوف" أو "ينبغي" أو كلمات وتعابير مشابهة. لا تشكّل هذه البيانات ضمانات للأداء وهي تخضع لأخطار معروفة وغير معروفة وشكوك وفرضيات، يصعب توقعها والتي من الممكن أن تتسبب بتغيُّر نتائجنا أو أدائنا أو إنجازاتنا عن ما عبرنا عنه أو أشرنا إليه في هذه البيانات. لا نستطيع أن نضمن أنّه سيتمّ تحقيق أي من توقعاتنا أو تقديراتنا أو خططنا.
تسري البيانات التطلعيّة في هذا البيان اعتباراً فقط من تاريخ إصدار هذه الوثيقة، ولا نتحمّل أيّة مسؤولية تتعلّق بتحديث هذه البيانات علناً لتعكس أية أحداث أو ظروف لاحقة.
قد تؤدي العديد من العوامل إلى اختلاف نتائجنا وأحداثنا الحالية عن تلك الواردة أو المشار إليها في البيانات التطلّعية، والتي تشمل ولا تقتصر على: التقلّب في أسعار المواد الخام ومصادر الطاقة أو عدم توافرها، بما فيها أسعار المطاط والفولاذ والمنتجات المرتكزة على البترول والغاز الطبيعي، وعدم تمكّن المزوّدين من تأمين المنتجات إلى "كوبر" في الوقت المناسب وفق مقتضيات العقد؛ التغيّر في الظروف الاقتصادية والصناعية في العالم، وعدم القدرة على استخدام تقنيات المعلومات أو الأنظمة المتعلقة بها من بينها عدم قدرة "كوبر" على الاستخدام الناجح لنظام تخطيط موارد المؤسسة "إي آر بي"، وزيادة النشاطات التنافسية من بينها نشاطات من قبل منافسين أكبر أو منتجين منخفضي التكلفة، والفشل في تحقيق مستويات البيع المتوقعة، وتغير علاقات "كوبر" مع العملاء بما فيها خسارة شركة معيّنة نتيجة أسباب تنافسية أو أسباب أخرى، والدعاوى القضائية ضد "كوبر" من بينها المطالبة بتحمّل مسؤولية منتجات مما قد يسبب أضراراً ماديةً لشركة "كوبر"، والتغييرات في التعريفات أو فرض تعريفات جديدة أو قيود تجارية، التغيير في مصاريف التقاعد و/أو التمويل الناتج عن أداء الاستثمار لأصول خطة التقاعد الخاصة بـ"كوبر" وعن تغييرات في معدل الخصم ومعدل زيادة المعاشات والتوقعات فيما يتعلّق بأصول عائدات الخطة أو تغييرات في القوانين التي تتعلق بالمحاسبة، ومبادرات تنظيمية وتشريعية من قبل الحكومة من بينها مواضيع بيئية ورعاية صحية، وتقلب في أسواق  رأس المال والأسواق المالية أو تغييرات في أسواق الائتمان و/أو الولوج إلى هذه الأسواق، والتغيّر في معدلات الفائدة أو أسعار صرف العملات الأجنبية، التغيّر الكبير المعاكس في التصنيفات الائتمانية الخاصة ب"كوبر" و"أبولو" مما قد يزيد تكاليف الاستدانة و/أو يحدّ من الوصول إلى الأسواق الائتمانية، والمخاطر المرتبطة بتوسيع الأعمال خارج الولايات المتحدة الأمريكية، والفشل في تطوير تقنيات وعمليات ومنتجات لازمة لتلبية طلبات المستهلكين، والتقدمات التقنية، وعدم القدرة على استعادة تكاليف تطوير واختبار منتجات أو عمليات جديدة، وأثر مشاكل اليد العاملة من بينها توقف العمل لدى "كوبر"  أو لدى أي من عملائها أو مزوديها الكبار، والفشل في استقطاب أو استبقاء موظفين أساسيّين، والتوافق بين المنافسين والعملاء، والتوقعات غير الدقيقة المستخدمة في وضع خطة "كوبر" الاستراتيجية أو خطط العمل أو عدم القدرة أو الفشل في التطبيق الناجح لهذه الخطط، والفشل في الدمج الناجح للشركات المستحوذ عليها في العمليات أو أن تمويلات هذه الشركات المستحوذ عليها قد تؤثر على مصادر السيولة ورأس المال، وتأثير توقف العمل والتغيير في علاقة "كوبر" مع شركائها بما في ذلك المشروع المشترك الخاص بشركة "كوبر تشينغشان تايرز" (شاندونج) ، وعدم القدرة على رفع الأسعار والمحافظة عليها للتعويض عن ارتفاع تكاليف الإنتاج والمواد، وعدم القدرة على حماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة بـ"كوبر"، وعدم القدرة على استعمال أصول الضرائب المؤجلة، والنتائج النهائية للدعوى القضائية التي رفعتها "كوبر" ضد فروع شركة "أبولو تايرز" المحدودة التي تملكها بالكامل بخصوص الاستحواذ المقترح لـ"كوبر" على "أبولو" وعوامل أخرى تمّ ذكرها في مناقشات الإدارة وتحاليلها حول أحدث ملفات أودعتها "كوبر" لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات. تُعتبر لائحة العوامل هذه إيضاحية لكنها ليست شاملة بأي شكلٍ من الأشكال. من المهم تقييم كافة البيانات التطلّعيّة مع فهم حقيقة عدم كونها مؤكدة.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts


العلاقات الإعلامية لدى "كوبر"
آن رومان
 +1 419-429-7189
البريد الإلكتروني: alroman@coopertire.com



علاقات المستثمرين لدى "كوبر"
 +1 419-424-4165
البريد الإلكتروني: investorrelations@coopertire.com







Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/9607/ar

No comments:

Post a Comment