Monday, December 23, 2013

ائتمان المشتري للشركة السعودية للكهرباء

أول قرض يُمنح لقطاع الطاقة في المملكة العربية السعودية 

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 22 ديسمبر 2013 [ME NewsWire]
 وقّع بنك اليابان للتعاون الدولي ("جي بي آي سي" - الحاكم: هيروشي أوكودا) اليوم على اتفاقية لتزويد الشركة السعودية للكهرباء المملوكة من قبل الدولة بائتمان مشتري (قرض تصديري) تبلغ قيمته 183 مليون دولار أمريكي (حصة بنك اليابان للتعاون الدولي).  وسيتم تمويل القرض بالاشتراك مع بنك طوكيو- ميتسوبيشي يو إف جي القابضة المحدودة" (البنك المسؤول عن تأمين القرض) وبنك "ميزوهو"1 المحدود، ما يرفع مبلغ التمويل الإجمالي إلى 366 مليون دولار أمريكي.
يهدف القرض إلى تمويل الشركة السعودية للكهرباء، الني تعنى بتوليد الطاقة الكهربائية ونقلها وتوزيعها في المملكة العربية السعودية، من أجل شراء مجموعة من الآلات والمعدات اللازمة لتوليد الطاقة، بما في ذلك التوربينات والمراجل البخارية، من شركة "ميتسوبيشي" المحدودة للصناعات الثقيلة. وتقوم الشركة ببناء محطة لتوليد الطاقة الحرارية ذات الضغوط فوق الحرجة (4 × 723 ميجاواط) في جدة، في منطقة مكة المكرمة، غرب المملكة العربية السعودية.
والجدير بالذكر أن هذا هو أول مشروع لتوليد الطاقة في السعودية يعتمد على نظام توليد الطاقة ذات الضغوط فوق الحرجة، مما يزيد من كفاءة استخدام النفط المنتج هناك، من أجل تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء في المملكة العربية السعودية. وبما أنه من المتوقع أن يستمر الطلب على توليد الطاقة ذات الضغط فوق الحرج ذات الكفاءة في التزايد في المملكة العربية السعودية، أكبر منتج للنفط في العالم، فمن شأن هذا القرض من بنك اليابان للتعاون الدولي الذي  يدعم صادرات الآلات والمعدات اللازمة لتوليد الطاقة من قبل شركة يابانية، أن يزيد فرص الأعمال التجارية للشركات اليابانية الأخرى التي لديها قدرات تكنولوجية عالية في هذا القطاع ويسهم في صيانة وتحسين القدرة التنافسية الدولية للصناعات اليابانية.
وبصفته مؤسسة عامة، سيواصل بنك اليابان للتعاون الدولي ("جي بي آي سي") دعم التوسع في صادرات الشركات اليابانية إلى المملكة العربية السعودية وكذلك دعم الفرص المتاحة للشركات اليابانية للمشاركة في المشاريع القائمة في البلاد، وذلك من خلال الاستفادة من التسهيلات المالية، والمخططات لهيكلة المشاريع ووظيفة افتراض المخاطر.
1 تتولى مؤسسة "نيبون إكسبورت أند إنفستمنت إنشورانس" توفير عقود التأمين لإئتمانات التصدير للحصّة التي يتم تمويلها بالاشتراك مع بنك طوكيو- ميتسوبيشي يو إف جي القابضة المحدودة" وبنك "ميزوهو" المحدود.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


السيد هاناجاتا
المكتب التمثيلي في دبي
00971-4-363-7091
00971-4-363-7090


السيد أريتا أو السيدة ناكاهارا، قسم الإعلام والشؤون الخارجية
قسم التخطيط المؤسسي
0081-3-5218-3100




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9558/ar

 

No comments:

Post a Comment