Thursday, September 18, 2014

تمرين عملي لحادث حريق بأحد مباني شرطة أبوظبي

بو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 18 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]
أجرت فرق الدفاع المدني والطوارئ بشرطة أبوظبي تمريناً عملياً لمكافحة حادث حريق في الطابق الأول للمبنى؛ الذي يضم إدارات تقنية المعلومات والاتصالات، وترخيص الآليات والسائقين وتأجير الآليات؛ لاختبار جاهزيتها في التعامل مع الحوادث وتقليل زمن الاستجابة وصولاً إلى أربع دقائق.
ويأتي التمرين في إطار مساعي دولة الإمارات لضمان سلامة الأرواح والممتلكات ورفع كفاءة الجاهزية التأهيل والتدريب عن طريق السيناريوهات والتمارين تحقيقا للأهداف المأمولة.
وحسب سيناريو التمرين؛ تعرض شخصان لإصابات مختلفة؛ أُجلي أحدهما من قبل فريق طوارئ إدارة الترخيص، والآخر من قبل الدفاع المدني، وأجريت الإسعافات الأولية للمصابين؛ وتقديم العناية والرعاية الطبية لهما من قبل المسعفين، فيما أخمدت فرق الإطفاء الحريق بعد اتخاذ التدابير الوقائية لمنع امتداده إلى كامل المبنى الذي تم إخلاء العاملين والمراجعين منه من قبل فرق الطوارئ الموجودة في إدارات المبنى بزمن قياسي قبل وصول فرق الدفاع المدني إلى مكان الحادث.
وكان سيناريو عملية الإخلاء بدأ بتلقي غرفة العمليات في شرطة أبوظبي بلاغاً عن الحادث الوهمي، حيث انطلقت صافرات الإنذار وأخلت فرق الطوارئ المبنى لحين وصول الجهات الشرطية المعنية والدفاع المدني؛ والجهات المساندة في وقت قياسي وتعاملت على الفور مع الحادث.
ونفذ التمرين استجابة لتطبيق نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، واستكمالا للأنشطة والخدمات التي تقدمها والإجراءات وبرامج حماية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية ومنتسبيها.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353


No comments:

Post a Comment