Wednesday, October 8, 2014

مسح من كانون يكشف اتّجاهات استخدام الطباعة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في دول الخليج

دبي، الإمارات العربية المتحدة، - يوم الأَرْبعاء 8 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]
68% من المشاركين كشفوا عن فقدان مستندات سرية في صفيحة الطابعة
معظم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة لا تستخدم حلول الطابعات المتعدّدة الوظائف بذكاء. والوعي حول خدمات الطباعة التي تقدّمها الطابعات المتعدّدة الوظائف منخفض في معظم النواحي، من الطباعة من الأجهزة الذكية إلى الطباعة عن بعد أثناء التواجد خارج المكتب
كشف المسح أيضاً أنّ 60% من المشاركين لا يدركون المزايا المتوافرة لمراقبة التكاليف المتعلقة بالطباعة
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 8 أكتوبر 2014: كشف مسح حول استخدام الطابعات أجرته شركة كانون الشرق الأوسط وشمل 1000 مؤسسة صغيرة ومتوسطة في أنحاء دول الخليج أنّ طابعاتها المتعدّدة الوظائف لا تُستخدم بفعالية.
وهدفت الدراسة بعنوان "اتجاهات الطباعة المكتبية وتكنولوجيا المعلومات من كانون في مؤسسات دول الخليج" إلى معرفة ما إذا كانت المؤسسات الصغيرة في أنحاء المنطقة تستخدم المزايا الكاملة للطابعات المتعدّدة الوظائف وتستفيد منها إلى أقصى حدّ.
واستناداً إلى المقابلات الهاتفية مع المحترفين في مجال تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في أنحاء دول الخليج، أظهرت النتائج أنّ ثلاثاً من بين أربع مؤسسات صغيرة ومتوسطة في المنطقة لا تستخدم حلول الطابعات المتعدّدة الوظائف بذكاء، وهي معرّضة لخطر الكشف عن المعلومات السرية، ولا تُدرك إلى حدّ كبير أنّه بإمكانها الحدّ من تكاليفها التشغيلية وزيادة إنتاجية الموظّفين عند تبنّي حلول الطباعة الذكية.
وبعد أن كشف 68% من المشاركين أنّهم يضيعون مستندات شخصية وأخرى خاصة بالمؤسسة في صفيحة الأوراق، تبيّن أن معظم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة معرّضة لخطر إضاعة المعلومات الحساسة التي قد تعيق نمو المؤسسة. ويُبرز ذلك بوضوح حاجة المستخدم إلى استعمال المزايا التي تسمح به بطباعة المستندات بأمان.
في هذا السياق، قال هندريك فيربروغي، مدير التسويق في كانون الشرق الأوسط: "اليوم أكثر من أي وقت مضى، على المؤسسات البحث عن طرق لتخفيض أعمال الطباعة غير الضرورية وضمان إدارة التكاليف، والحفاظ على أمن المعلومات في الوقت ذاته. وأمام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة فرصة واضحة لإحداث تغييرات بسيطة وتوفيرية في مجال تكنولوجيا المعلومات من شأنها إحداث تغيير ملفت حيال خفض التكاليف وتحسين فعالية القوى العاملة. ولا نقصد بكلامنا تغيير الأنظمة بالكامل بل تشجيع المؤسسات لتفكّر في الطرق التي تساعد فيها الاستثمارات التكنولوجية المؤسسة وفريق العمل، وتدرّبهم على استخدام مزاياها إلى أقصى حد".
وكشف المسح أيضاً أنّ 60% من المشاركين لا يدركون المزايا المتوافرة لمراقبة التكاليف المتعلقة بالطباعة، وتبيّن أنّ 57% من المشاركين من مؤسسات تضمّ أكثر من 50 موظفاً مهتمّون أكثر بمراقبة تكاليف الطباعة.
وفي ما يخصّ صيانة الطابعات، كان الاهتمام بتوقيع عقد كان ضئيلاً بين الشركات الصغيرة الحجم، فمؤسسة واحدة من بين أربع إيجابية تجاهه. لكن بيّنت شركتان من بين أربع شركات أكبر حجماً ذات إيرادات أكبر اهتماماً بعقود صيانة الطابعات السنوية.
وسلّط المسح الضوء على أنّ المؤسسات ليست على دراية كافية بتوفر خدمات الطباعة التي تحسّن الإنتاجية التي تقدّمها، من الطباعة من الأجهزة الذكية إلى الطباعة عن بعد أثناء التواجد خارج المكتب. مثلاً، لمؤسسة واحدة من بين أربع مؤسسات صغيرة ومتوسطة القدرة على الطباعة من جهاز ذكي مباشرة إلى الطابعة، ولمؤسسة واحدة من بين خمس خيار الطباعة عن بعد.
واختتم فيربروغي قائلاً: "تشدّد النتائج على الحاجة إلى تكنولوجيا لمساعدة الموظّفين على تقديم أداء أكثر كفاءة وأفضل القدرات. وتقدّم الدراسة أيضاً فرصة لكانون لتوعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حول منافع استخدام حلول الطباعة على الأجهزة المتحرّكة، إلى جانب حلول الطباعة السحابية عن بعد، الأمر الذي يُثمر بإنتاجية أعلى وباستخدام فعّال للطابعات متعدّدة الوظائف لدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. والمؤسسات التي استثمرت في تقنيات الطباعة الملائمة استفادت خير استفادة من مزاياها ستحتل أفضل مكانة لجني ثمار الإنتاجية والكفاءة في مكان العمل".
- انتهى –
نبذة عن كانون الشرق الأوسط
تشكّل كانون الشرق الأوسط، فرع من كانون أوروبا، المقرّ الرئيس لعمليات شركة كانون في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتتخذ من دبي مقراً لها.
أُسّست كانون عام 1937 وهي تضع نصب عينيها هدف صناعة أجود الكاميرات على الإطلاق، ولطالما كان عشق كانون لـ"قوّة الصورة" حافزاً لتوسع آفاق تقنياتها إلى أسواق عديدة أخرى ممّا رسّخ مكانتها بين الشركات الرائدة عالمياً في تقديم حلول مبتكرة في قطاع التصوير الفوتوغرافي للمستهلكين والشركات على السواء. وتشمل حلول كانون المنتجات من الكاميرات الرقمية المدمجة وأحادية العدسة العاكسة عبر عدسات البثّ وآلات التصوير بالأشعّة السينية، ووصولاً إلى الطابعات متعدّدة المهام وطابعات الإنتاج، والتي تدعمها مجموعة من الخدمات التي توفّر قيمة إضافية.
ذلك وتستثمر كانون بشكل كبير في البحث والتطوير لتقديم أغنى المنتجات وأكثرها تطوّراً وإبداعاً لتلبية احتياجات المستهلكين وآفاقهم الإبداعية. ومن الهواة إلى المصوّرين الفوتوغرافيين المحترفين، تسمح كانون لكلّ مستهلك بإدراك عشقه للصورة.
كما وتؤمن كانون أيضاً بأنّ اعتبار اهتمامات المجتمع والبيئة جزء لا يتجزّأ من الممارسة الناجحة للأعمال، وذلك يتجلّى في فلفسة الشركة Kyoseiوالتي تعني "أن نحيا ونعمل معاً للمصلحة العامة."
لمزيد من المعلومات عن شركة كانون الشرق الأوسط، يرجى زيارة موقع الشركة على الانترنت
www.canon-me.com
Contacts
باسل بركات
دابو أند كو
                                                                                                                              +971 56 353 5917
بريد الكتروني: bassel.b@daboandco.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12364/ar

No comments:

Post a Comment