Tuesday, October 7, 2014

إيساكا تطلق شهادة أمن رقمي جديدة

رولينج ميدوز، إلينوي - يوم الثُّلَاثاء 7 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أطلقت اليوم جمعية تكنولوجيا المعلومات العالمية "إيساكا"، (وهي التي ابتكرت تطبيق Cybersecurity Nexus (CSX)) شهادة Cybersecurity Fundamentals Certificate (أساسيات الأمن الرقمي). وتعتبر الشهادة الموجهة لطلاب
الجامعات والخريجين الجدد واختصاصيي الأمن من المبتدئين والراغبين في تغيير مجال عملهم شهادة مرتكزة على المعارف وتتطلب النجاح بامتحان مراقب عبر الإنترنت.

وتتسق شهادة Cybersecurity Fundamentals Certificate مع نموذج Skills Framework for the Information Age (SFIA) (إطار المهارات لعصر المعلومات) وإطار الأمن الرقمي للقوى العاملة للمبادرة الوطنية لتعليم الأمن الرقمي National Initiative for Cybersecurity Education Cybersecurity Workforce Framework (NICE) هذا وتختبر الشهادة المعرفة الأساسية بالأمن الرقمي في خمسة مجالات هي:
  • مفاهيم الأمن الرقمي
  • مبادئ هندسة الأمن الرقمي
  • الأمن الرقمي للشبكات والأنظمة والتطبيقات والبيانات
  • الاستجابة للحوادث
  • أمن التكنولوجيا المتطورة
وقال روبرت إي ستراود، الخبير المعتمد في حوكمة نظم معلومات المؤسسات (سي جي إي آي تي) والخبير المعتمد في التحكم بالمخاطر ونظم المعلومات (سي آر آي إس سي)، والرئيس الدولي لـ"إيساكا" ونائب الرئيس لشؤون الاستراتيجية والابتكار في "سي إيه تيكنولوجيز": "هنالك طلب كبير عالمياً على المرشحين من ذوي مستويات المعرفة المثبتة بالأمن الرقمي، وذلك نظراً إلى أزمة مهارات الأمن الرقمي العالمية في الوقت الحالي. وتساعد شهادة Cybersecurity Fundamentals Certificate من ’إيساكا‘ المنظمات في تحديد المرشحين من ذوي المستويات الأساسية من المعرفة بالأمن الرقمي فيما تساعد الباحثين عن العمل الأكثر كفاءة على إبراز أنفسهم".

ويمكن للأفراد التسجيل لامتحان الشهادة عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.isaca.org/cybersecuritycertificate. وتبلغ تكلفة الامتحان، الذي تتم مراقبته عن بعد باستخدام كاميرا عبر الإنترنت، 150 دولار أمريكي. كما ويتوفر للشراء دليل إرشادي للدراسة.
وتختلف الشهادة عن شهادات "إيساكا" الأربعة- CISA (مدقق نظم أمن معلومات معتمد) و CISM(مدير أمن معلومات معتمد) و CGEIT(شهادة معتمد في حوكمة تقنية معلومات المؤسسات) و CRISC(الشهادة الخاصة بالتحكم في المخاطر ونظم المعلومات) - والتي تتطلب حداً أدنى من عدد سنوات الخبرة المهنية ذات الصلة بالإضافة إلى النجاح بالامتحان.
ويشار إلى أن شهادة Cybersecurity Fundamentals Certificate هي أحدث مصادر Cybersecurity Nexus من "إيساكا". وتقدم "إيساكا" عبر CSX مصادر الأمن الرقمي للمحترفين في كل مستوى من مسيرتهم المهنية.

فعاليةCybersecurity Month  (شهر الأمن الرقمي)

تقام خلال الشهر الحالي فعالية Cybersecurity Month . ولكونها داعماً لفعالياتCybersecurity Awareness Month (شهر التوعية بشؤون الأمن الرقمي) و European Cyber Security Month(شهر الأمن الرقمي الأوروبي)، تستضيف "إيساكا" ندوتين أمنيتين مجانيتين عبر الإنترنت هذا الشهر وهما:
كما ستطلق الجمعية دورتين تدريبيتين على الأمن الرقمي- تنفيذNIST Cybersecurity Framework Using COBIT 5 (إطار الأمن الرقمي من المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا باستخدام إطار أهداف التحكم للمعلومات والتكنولوجيا ذات الصلة "كوبيت 5") و COBIT 5 Assessor for Security مقيِّم "كوبيت 5" للأمن، بالإضافة إلى المواد التعليمية للأمن الرقمي ودليل الطالب للأمن الرقمي.
وأضاف ستراود في سياق حديثه: "أظهر استبيان جديد لطلاب جمعية ’إيساكا‘ بأن أقل من النصف بقليل يعتقدون بأنهم يمتلكون المعرفة الكافية بالأمن الرقمي لتنفيذ مهام العمل الذي يبحثون عنه بعد تخرجهم من الكلية. وتهدف ’إيساكا‘ إلى ردم تلك الهوة بالمصادر القيمة التي ستساعد الأفراد على بناء المهارات والمعارف بالأمن الرقمي وتساعد الشركات على تطوير قواها العاملة في الأمن الرقمي".
للمزيد من المعلومات حول مصادر "إيساكا" للأمن الرقمي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.isaca.org/cyber
 
لمحة عن "إيساكا":

تقوم "إيساكا" (www.isaca.org) التي تضم 115,000 عنصر في 180 دولة، بمساعدة الشركات وقادة تقنية المعلومات على بناء ثقة في وقيمة من المعلومات وأنظمة المعلومات. وقامت "إيساكا" بإنشاء Cybersecurity Nexus، وهي مجموعة شاملة من الموارد لمختصي الأمن الإلكتروني. تأسست "إيساكا" عام 1969، وقد طورت كذلكCOBIT  (كوبيت) وتقوم أيضاً بتطوير وتصديق المهارات والمعارف الأساسية للأعمال من خلال شهادات: CISA (مدقق نظم أمن معلومات معتمد)، وCISM (مدير أمن معلومات معتمد)، وCGEIT  (شهادة معتمد في حوكمة تقنية معلومات المؤسسات)، وCRISC  (الشهادة الخاصة بالتحكم في المخاطر ونظم المعلومات).
يمكنكم التواصل معنا عبر موقع "تويتر": https://twitter.com/ISACANews
غرفة أخبار Cybersecurity Nexus: www.isaca.org/cybersecurity-news
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"إيساكا"
كريستين كيسنجر
+1.847.660.5512
البريد الإلكتروني: news@isaca.org





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12347/ar

No comments:

Post a Comment