Monday, October 20, 2014

عاصمة التصميم العالمي: تسليم الراية لمدينة تايبيه


حركة تحول حضرية شائعة بروح التصميم الاجتماعي

تايبيه، تايوان - يوم الإثنين 20 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أطلقت حكومة مدينة تايبيه اليوم فترة الاستعداد لفعالية عاصمة التصميم العالمي (دبليو دي سي) لعام 2016 بعد حفل الدعوة لعاصمة التصميم العالمي. وسيتم إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي لـ"دبليو دي سي" 2016 في تايبيه، المعاد تصميمه بالكامل، قريباً على الإنترنت. ومن المتوقع أن يتم الإعلان رسمياً عن جدول فعاليات عام 2016، في أكتوبر 2015.

وكان حفل الدعوة مساء 18 أكتوبر هو الفعالية الرسمية الأخيرة في برنامج عاصمة التصميم العالمي 2014 في كايب تاون. وقاد كل من المفوض الدكتور واي-غونغ ليو من حكومة مدينة تايبيه ومكتب "دبليو دي سي تايبيه 2016" مجموعة إلى كايب تاون لحضور الاحتفالية. وقام الدكتور براندون جيان، رئيس المجلس الدولي لمجتمعات التصميم الصناعي "آي سي إس آي دي"، بمنح المفوض ليو لوحة عاصمة التصميم العالمي التذكارية رسمياً، بحضور عمدة مدينة كايب تاون باتريشيا دي ليل و170 من الضيوف المدعويين من المجتمع العالمي للتصميم.

وقال المفوض ليو: "على مدى العامين الماضيين، منذ أن بدأنا إجراءات الطلب لاستضافة ’دبليو دي سي 2016‘ قامت جهود مدينة تايبيه لدمج التفكير المدفوع بالتصميم في معادلات صنع السياسات العامة في دوائر حكومة المدينة، بطرح العديد من الاقتراحات المبتكرة. وقد ساعدت الاستجابة المتحمسة من المصممين المحليين، في الوقت ذاته، مواطنينا على استكشاف وسائل لجعل مدينتنا مكاناً أفضل بشكل مشترك. ولقد اكتشفنا أننا نقوم، من خلال مزيج من التصميم والموارد الحكومية ومساهمة من القطاع الخاص، تدريجياً بتغيير وجه مدينة تايبيه، ونغير الطريقة التي يفكر بها الناس. ويعد هذا تطوراً إيجابياً، إذ نأمل أنه وخلال العامين المقبلين، سنتمكن من متابعة دفع هذه الجهود قدماً، لنمكِّن مدينة تايبيه من التحسن والتغير باستمرار، وأن تصبح بحق مدينة متكيفة موجهة للناس".

وتمثل عملية التسليم انتقال التركيز الدولي لعاصمة التصميم العالمي من الآن فصاعداً إلى مدينة تايبيه. وسيتضمن البرنامج المعد بدقة لفعالية "دبليو دي سي تايبيه 2016" فعاليات دولية كبرى للتصميم بالإضافة إلى نشاطات للمساهمة من قبل أشخاص دوليين ومحليين. يمكن متابعة "دبليو دي سي تايبيه 2016" على الإنترنت عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.taipeidesign.org.tw أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.facebook.com/taipeidesign.

لمحة عن عاصمة التصميم العالمي "دبليو دي سي"

على الرغم من وجود العديد من الجوائز التي تقدر الإنجازات الفردية في التصميم، إلا أن توجه عاصمة التصميم العالمي "دبليو دي سي" فريد من ناحية تركيزه على الجوهر الأوسع لتأثير التصميم على المساحات الحضرية والاقتصادات والمواطنين. ويقدم هذا التوجه فرصة للمدن لتظهر إنجازاتها في استقطاب وترويج التصميم المبتكر بالإضافة إلى تسليط الضوء على نجاحها في استراتيجيات إعادة التنشيط الحضرية.

وتعد عاصمة التصميم العالمي "دبليو دي سي" مبادرة من المجلس الدولي لمجتمعات التصميم الصناعي "آي سي إس آي دي" وهو منظمة دولية غير ربحية، تأسست عام 1957، ملتزمة بتطوير التصميم الصناعي.

الموقع الإلكتروني: www.worlddesigncapital.com

يتوفر معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50961348&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

مكتب "عاصمة التصميم العالمي في تايبيه 2016"

ويندي تشانغ

مدير الاتصالات

 27458199 2 886+ تحويلة: 468

 tdcwendychang@gmail.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12498/ar

No comments:

Post a Comment