Monday, December 29, 2014

إس إي إس: القمر الصناعي أسترا 2 جي يحلق في المدار

سيتم نشر القمر الصناعي "أسترا 2 جي" على درجتي القوس المداري الشرقي28.2/28.5

      
بايكونور، كازاخستان ولوكسمبورج - يوم الأحد 28 ديسمبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): تعلن اليوم شركة "إس إي إس إس إيه" (المدرجة في بورصة باريس تحت الرمز Paris: SESG، وفي بورصة لوكسمبورج تحت الرمز LuxX: SESG) أن القمر الصناعي "أسترا 2 جي" حلق في الفضاء على متن المعزز الصاروخي "بروتون بريز إم" الذي أطلقته شركة "إنترناشونال لانش سرفيسز" (آي إل إس) الليلة الماضية في تمام الساعة 03:37:49 بتوقيت بايكونور (في 27 ديسمبر عند الساعة 22:37:49 بتوقيت وسط أوروبا وعند الساعة 16:37:49 بالتوقيت الشرقي). وبعد مهمة دامت 9 ساعات و12 دقيقة، نجحت المرحلة الأخيرة من "بريز إم" في صاروخ "بروتون" بإطلاق القمر الصناعي "أسترا 2 جي" على المدار الجغرافي الانتقالي الثابت.

وسيتم نشر القمر الصناعي "أسترا 2 جي" على القوس المداري 28.2/28.5 درجة. وتم إنشاء هذا القمر الصناعي لصالح شركة "إس إي إس" من قبل "إيرباص للدفاع والفضاء". وباعتبار أنها تتمركز على منصة "يوروستار إي 3000" الموثوق بها للغاية، تستطيع هذه المركبة الفضائية أن تحمل 62 جهاز إرسال واستقبال على الموجة "كيو باند" وأربعة أجهزة إرسال واستقبال على الموجة "كا باند". وتساهم هذه المركبة بتقديم خدمات البث للجيل القادم وخدمات النطاق العريض في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. ويتميز القمر الصناعي "أسترا 2 جي" الذي يتمتع بكتلة إطلاق تبلغ ستة أطنان، بامتداد للجناحين يبلغ 40 متراً بمجرد نشر الألواح الشمسية الخاصة به في المدار، ويقوم بتوليد 13 كيلوواط من الطاقة الكهربائية للمركبة الفضائية حتى نهاية عمر التصميم الممتد على 15 عاماً.

وقال مارتن هاليويل، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية في شركة "إس أي إس": "نود أن نهنئ ’إيرباص للدفاع والفضاء‘ وشركة ’آي إل إس‘ على مهمة ’أسترا 2 جي‘ الناجحة، وعملية إطلاق القمر الصناعي 24 من ’إس إي إس‘ الذي تطلقه ’آي إل إس بروتون‘، والقمر الصناعي التاسع من ’يوروستار‘ في أسطول ’إس إي إس‘. هذا ويقوم القمر الصناعي ’أسترا 2 جي‘ بإكمال استثماراتنا البديلة المهمة في الجوار المداري الاستراتيجي فوق أوروبا، ويوفر 10 أجهزة إرسال واستقبال إضافية للتوسع في حين يقوم بتدعيم مخططنا المشترك الفريد للأقمار الصناعية الاحتياطية".

وفي تفاصيل البرنامج، أضاف هاليويل: "تشمل المركبة الفضائية أيضاً القدرة على ربط غرب أفريقيا وأوروبا عبر ’كا باند‘. ومن خلال دمج قمر ’أسترا 2 إي‘ وقمر ’أسترا 2 إف‘ اللذين تم إطلاقهما في سبتمبر 2012 و2013 على التوالي، يعتبر قمر ’أسترا 2 جي‘ تتويجاً لبرنامج تجديد الأسطول على القوس المداري 28.2/28.5 درجة. وتوفر الأقمار الصناعية الجديدة والمتطورة من ’إس إي إس‘ طاقة أعلى وتركيزاً أكبر لعملاء جهات البث لدينا، في حين أن ’كا باند‘ على متن القمر الصناعي من شأنه دعم تقديم خدمات النطاق العريض للجيل المقبل عبر الأقمار الصناعية، فضلاً عن الربط بين قارتي أفريقيا وأوروبا".

ومع إطلاق "أسترا 2 جي"، تدعم شركة "إس إي إس" أيضاً "سات مد"، وهي منصة الصحة الإلكترونية التي تهدف إلى تحسين الصحة العامة في البلدان الناشئة والنامية، وخاصة في المناطق النائية ذات الاتصالات الضعيفة. وتتيح هذه المنصة التواصل بين الأطباء، وبالتالي نقل المعرفة الطبية وتبادلها والأدوات الداعمة للتعلم والتعليم الإلكتروني الطبي. هذا وتم تطوير الحل القائم على الأقمار الصناعية من قبل شركة "إس إي إس" بدعم من حكومة لوكسمبورغ ووزارة التعاون والعمل الإنساني.

ملاحظات للمحررين:

يتم حالياً إنتاج ثلاثة منصات "إي 3000" إضافية من "إيرباص للدفاع والفضاء" لشركة "إس إي إس" (وهي "إس إي إس-10" و"إس إي إس-11" و"إس إي إس-12").

تابعوا "إس إي إس" على:

"تويتر": https://twitter.com/SES_Satellites

"فيسبوك": https://www.facebook.com/SES.YourSatelliteCompany

"يوتيوب": http://www.youtube.com/SESVideoChannel

المدونة الإلكترونية: http://en.ses.com/4243715/blog

لمحة عن شركة "إس إي إس"

تعتبر شركة "إس إي إس" مشغلاً عالمياً للأقمار الصناعية إذ تمتلك أسطولاً مكوناً من 50 قمراً صناعياً ثابتاً. وتقدم خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لكل من جهات البث، ومزودي خدمات الإنترنت والمحتوى، ومشغلي شبكات الهاتف المحمول والثابت، والمنظمات التجارية والحكومية في مختلف أنحاء القارة.

كما تمتلك "إس إي إس" شراكات تجارية عريقة وخدمات عالية الجودة إضافة إلى تميزها في قطاع البث. وتتواجد الفرق الإقليمية ذات الثقافات المتنوعة والتابعة للشركة، في جميع أنحاء العالم حيث تعمل عن قرب مع العملاء للوقوف على متطلباتهم فيما يخص الخدمات وعرض الحزم المحدد بالنسبة للأقمار الصناعية.

هذا وتسهم "إس إي إس" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: Euronext Paris وفي بورصة لوكسمبورج تحت الرمز LuxX: SESG ) في كل من "سيل" بكندا، و"كويتس سات" بالمكسيك، إضافة إلى مساهمتها الإستراتيجية في "أو ثري بي نيتووركس" المختصة في البنى التحتية للأقمار الصناعية. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ses.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:

"إس إي إس إس إيه"

إيف فيلتس

الاتصالات المؤسساتية

+352 710 725 311

 Yves.Feltes@ses.com



أو

ماركوس باير

الاتصالات المؤسساتية

 +352 710 725 500

Markus.Payer@ses.com







Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13235/ar

No comments:

Post a Comment