Tuesday, December 30, 2014

"إقامة أبوظبي" تنظم محاضرتين حول الحكومة الذكية


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 30 ديسمبر 2014 [ME NewsWire]

نظمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي، محاضرتين حول الحكومة الذكية، بهدف تبادل المعرفة وتعزيزها لدى المنتسبين ونقلها بينهم للاستفادة من خبرات القادة في مختلف مجالات العمل الشرطي؛ على نحو يخدم التميز المؤسسي لتحسين مؤشرات الأداء الوظيفي.

وعُقدت المحاضرتان، استجابةً لمبادرة "شاركني معرفتي"؛ التي أطلقتها مؤخراً، الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

شهد المحاضرتين في معهد الإمارات للجنسية والإقامة والمنافذ، العقيد يوسف إسماعيل الخوري، نائب المدير العام، ومديرو الإدارات ورؤساء الأقسام والعاملون، وألقى المحاضرة الأولى، العقيد سالم محمد العامري مدير إدارة المكاتب الخارجية، بينما ألقى المحاضرة الثانية، المقدم عبد الله عبد الوهاب الفلاحي، مدير إدارة أذونات الدخول والإقامة.

وأكد العقيد العامري، حرص "إقامة أبوظبي" على تطوير الخدمات الحكومية والارتقاء بها، مشيراً إلى أن إطلاق الحكومة الذكية يهدف إلى الاستفادة من التقنيات الحديثة؛ وتقديم أفضل الخدمات من خلال الهاتف النقال بيسر وسرعة وبما يلبي طموحات المتعاملين وإسعادهم، لافتاً إلى أن التكنولوجيا تطورت كثيراً، ما دفع إلى تطوير الخدمات الإلكترونية، خاصة مع انتشار الهواتف الذكية وسبل ربطها مع الأطراف ذات الصلة.

وبدوره، تحدّث المقدم الفلاحي، عن مبادرة الحكومة الذكية، لافتاً إلى أنها تهدف إلى رفع وتعزيز الوعي لدى الجهات الحكومية للاستفادة من خدمات الهاتف المتحرك، وتطبيق أفضل التقنيات في مجال الخدمات الحكومية لرفع مستوى الأداء؛ استناداً لعوامل الإبداع والابتكار وانطلاقاً من استيعاب احتياجات فئات المجتمع كافة بما يواكب طموحهم ويلبي رغباتهم.

وفي ختام المحاضرة، أجاب مدير إدارة المكاتب الخارجية، ومدير إدارة أذونات الدخول والإقامة على أسئلة واستفسارات الحضور عن بعض الجوانب المتعلقة بالحكومة الذكية.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/13254/ar

No comments:

Post a Comment