Wednesday, December 31, 2014

اللواء الريسي يفتتح تمرين مشرحة الطوارئ


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 31 ديسمبر

2014 [ME NewsWire]

افتتح اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، رئيس لجنة مكتب شؤون الضحايا، تمرين طاولة مشرحة الطوارئ، الذي يعتبر الأول على مستوى الدولة في مجال تحديد هوية الضحايا.

ويهدف التمرين إلى رفع كفاءة ومستوى الجاهزية، ومدى التنسيق بين الجهات المشاركة للوصول إلى أفضل مستوى من التنسيق بين الجهات لتفعيل مشرحة الطوارئ في حال حدوث أية أزمة أو طارئ، حيث إن مواجهة الأزمات والكوارث تتطلب تضافر الجهود والإمكانات للتصدي لها ومكافحتها.

حضر التمرين، العديد من الجهات الشرطية والمؤسسات والدوائر المحلية في إمارة أبوظبي، ونُظّم مؤخراً في فندق نوفوتيل بأبوظبي.

وأكد اللواء الريسي الحرص على رفع مستوى الاستعداد والجاهزية وتحسين الأداء، انطلاقاً من رؤية واستراتيجية وزارة الداخلية، منوّهاَ بأن الهدف من التمرين الوصول إلى إجراءات تشغيلية ومناسبة للتعرّف على هوية ضحايا الكوارث في إدارة وتفعيل مشرحة الطوارئ، استعداداً لمواجهة الكوارث التي ينتج عنها إصابات جماعية، ومعرفة مدى الإمكانات وقدرات جميع الجهات المشاركة في التعامل في مثل هذه الأحداث.

ومن جانبه، يرى الرائد رائد علي المهيري، مدير مكتب شؤون الضحايا، أهمية هذه التجهيزات لتحقيق العمل المشترك بنجاح، حيث قـدّم عرضاً ونبذة عن التمرين، موضحاً مراحل العمل في المشرحة، بينما قام ضباط المكتب بشرح المراحل الأربع، حسب الدليل الإرشادي لتحديد هوية الضحايا، وجرى أيضاً عرض فيديو خاص لتحطم إحدى الطائرات في أوروبا الشرقية، للاستفادة من هذه التجربة وتبادل الخبرات والتجارب في مجال تحديد هوية الضحايا.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/13257/ar

No comments:

Post a Comment