Thursday, January 8, 2015

إصابة 20 شخصاً بحوادث متفرقة في أبوظبي جرّاء الضباب

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 8 يناير
أصيب 20 شخصاً، بإصابات بسيطة في حوادث تصادم متفرقة، نتيجة الضباب الذي تشكّل بكثافة صباح اليوم "الخميس" على طريق أبوظبي دبي، ونتج عنه اصطدام عشرات المركبات.
واستجابت 40 دورية مرورية لبلاغات الحوادث التي وقعت بين جسر روضة الريف باتجاه الشهامة، فيما تولّت فرق الإسعاف، إسعاف المصابين ميدانياً، وتم نقلهم فوراً إلى المستشفيات القريبة، لتلقي العلاج اللازم.
وقال العقيد حمد ناصر البلوشي، مدير إدارة المناطق الخارجية في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، إنه تمت الاستجابة والوصول إلى أماكن الحوادث خلال دقائق معدودة، والانتهاء من تخطيط الحادث، والإشراف على إخلاء الطريق من المركبات المتضررة خلال ساعتين.
وأوضح أن "المديرية" قامت بتنفيذ خطة الطوارئ أثناء الضباب من خلال التنسيق مع الدفاع المدني والإسعاف والإنقاذ بإغلاق المناطق التي وقعت فيها حوادث التصادم، وتسيير الحركة المرورية من مسارات بديلة لتفادي وقوع حوادث أخرى.
وكرّر العقيد البلوشي دعوته بضرورة القيادة بحذرعلى الطرق الداخلية والخارجية، خصوصاَ خلال الساعات المتأخرة من الليل، وحتى ساعات الصباح الأولى، والتقيّد بترك مسافة أمان كافية، وعدم تجاوز المركبات الأخرى، وتجنب الأخطاء التي يرتكبها العديد من السائقين، والتي تتمثل في استخدام إشارات الانتظار أثناء السير في الضباب، ما يؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية.
وحثّ السائقين على إيقاف المركبة خارج الطريق مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية التي تتضمن سلامتهم أثناء سيرهم في الضباب الكثيف، وتقليل سرعة المركبة تدريجياً، ومواصلة القيادة بحذر وبسرعة تتناسب مع الظروف المحيطة والجوية ومفاجآت الطريق.
الجدير بالذكر أن إدارة الإعلام الأمني في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أطلقت أخيراً، حملة (ومضات أمنية)، تضمنت دعوة عبر الأثير، تدعو السائقين إلى أخذ الحيطة أثناء القيادة عند تشكل الضباب في الصباح الباكر والفترة المسائية. 
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/13312/ar

No comments:

Post a Comment