Wednesday, January 28, 2015

مدينة دبي للإعلام تحفز روح الإبداع لدى الشباب وتستضيف حفل توزيع جوائز أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 28 يناير

2015 [ME NewsWire]

أعلنت اليوم أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة، والتي تضم نخبة من الموسيقيين الشباب من دولة الإمارات العربية المتحدة، عن أسماء الفائزين بمسابقتها الخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي، والتي تم تنظيمها بالتعاون مع مهرجان الإمارات الدولي الحادي عشر لموسيقى السلام. وجاء الإعلان عن أسماء الفائزين خلال مؤتمر صحفي عُقد في مدينة دبي للإعلام.
وفازت هناء بوخريص، تونسية الجنسية ومقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالجائزة الكبرى بالعزف بشكل منفرد على آلة القانون وبراعتها أيضاً في العزف على الآلات الموسيقية الأخرى. وستشارك بمرافقة عازفين أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة في الافتتاح الرسمي لمهرجان الإمارات الدولي الحادي عشر لموسيقى السلام (الخاص بالموهوبين الشباب) في الفترة من 15 إلى 19 مارس 2015. وسيقام هذا الحدث بالشراكة مع مدينة دبي للإعلام ومهرجان أبوظبي.

وفاز جسين تشين، 17 سنة ومقيم في الكويت، بالجائزة الأولى في العزف على البيانو. وحصلت إلجين يو، 12 سنة ومقيمة في دولة الإمارات على الجائزة الأولى في العزف على الكمان.

كما كان للناشئة الإماراتيون حضور في المسابقة حيث فاز حميد الرايحي، 14 سنة،  بالمرتبة الثانية عن فئة العزف على آلة "تشيلو"، وحصلت أميمة الشنار، 12 سنة، على المرتبة الثانية عن فئة العزف على الكمان، وفازت ميرا غباش، 12 سنة، بالمرتبة الثالثة عن فئة العزف على الكمان. في حين حصلت خولة الرايحي، 12 سنة، على الجائزة الفخرية الأولى في العزف على الكمان.

وفي هذا الصدد، تعتبر مدينة دبي للإعلام شريكاً للمسابقة منذ فترة طويلة انطلاقاً من الدور الذي تعلبه في إثراء المشهد الثقافي والموسيقي في دولة الإمارات العربية المتحدة ودعمها اللامحدود لتطوير المواهب الناشئة في هذه المجالات. وقد حصل العديد من المشاركين من الدولة والبالغ عددهم 45 منافساً على عدد من الجوائز في عدد من الفئات. وسينضم إلى جانب الشباب المشاركين في أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة عدد من الفرق الموسيقية الناشئة من جمهورية التشيك، وبولندا وروسيا.

وفي هذه المناسبة، قال محمد عبدالله، مدير عام المجمع الإعلامي التابع لتيكوم للاستثمارات، والذي يضم كل من مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات:

"إن شراكتنا طويلة الأمد مع أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة تؤكد على اهتمامنا الكبير بتعزيز الجوانب المتصلة بالموسيقى والثقافة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ولا شك بأن الموسيقى تشكّل جزءاً هاماً في عملية الإبداع، وبالتالي فإن تركيزنا ينصب على إيجاد نهج يمكّن أصحاب الأفكار الخلّاقة من تطوير منتجات ومبادرات مبتكرة. وقد جاءت شراكتنا مع أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة بهدف إتاحة الفرصة أمام الجيل القادم من الموسيقيين الناشئين حتى يكونوا قادرين على ترجمة هذا الطموح بأعمال إبداعية قد يكون لها أثر في تطوير الصناعات الإبداعية في المستقبل."

"إن مثل هذه الفعاليات تسهم بالتعريف بفنون الموسيقى الحديثة الراقية، ناهيك عن أنها تشكل منصة هامة ملهمة للمشاركين وتحفز لديهم مفهوم التنافس وترسخ لديهم الالتزام بالتميّز والانضباط في حياتهم المستقبلية."

ومن جانبه، علَق رياض القدسي، مؤسس أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة، ومدير عام مهرجان الإمارات الدولي لموسيقى السلام، قائلاً: "يأتي تنظيم هذه المسابقة بالتزامن مع احتفالانا بمرور 21 سنة على إنشاء أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة. وفي هذا الصدد، نؤكد التزامنا بالمضي قدماً بإثراء مشهد الموسيقى والثقافة في دولة الإمارات، وتوفير التعليم والتدريب للموسيقيين الناشئين في الدولة. وسوف يوفر مهرجان الإمارات الدولي الحادي عشر لموسيقى السلام للفائزين بمسابقة الخليج فرصة هامة من خلال استعراض مهاراتهم أمام الحضور في الحفل."

 "ونتوجه بالشكر إلى مدينة دبي للإعلام على دعمها المستمر في مساعدتنا على تطوير الجوانب المتصلة بالموسيقى إلى جانب دورها بدعم المواهب الناشئة في دولة الإمارات. ونتطلع إلى مشاركة كافة الناشئين ممن لديهم طموح بدخول المجال الموسيقي، وخصوصاً الناشئين المحليين وتشجيعهم على الانضمام إلى الأوركسترا."

-انتهى-

ملاحظات للمحررين

نبذة عن مدينة دبي للإعلام

تعتبر مدينة دبي للإعلام، العضو في المجمع الإعلامي التابع لتيكوم للاستثمارات، المركز الإعلامي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومنذ تأسيسها في العام 2001، أصبحت مدينة دبي للإعلام مجتمع أعمال نشط، ومركزاً للعديد من كبريات الشركات الإعلامية الإقليمية والعالمية بما في ذلك: شبكة سي إن إن الإخبارية، وتومسون رويترز، ومجموعة إم بي سي وقناة سي إن بي سي العربية. وتمتاز مدينة دبي للإعلام ببيئتها التي تحفز شركاء أعمالها على التوسع والنمو، كما أنها تدعم رؤية دبي في خلق مجتمع اقتصادي قائم على المعرفة مع ما تزخر به من مواهب وخبرات كبيرة في صناعة الإعلام. وتتمتع مدينة دبي للإعلام ببنية تحتية متطورة تلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية لشركاء الأعمال عبر مرافق متطورة تضم مجموعة من المكاتب ومراكز الأعمال التي تمكن الشركات بمختلف أحجامها من العمل جنباً إلى جنب مع كبرى الشركات المحلية والإقليمية والعالمية. وتوفر مدينة دبي للإعلام نظاماً بيئياً متكاملاً للشركات. مما يمكن شركاء الأعمال، وعبر العديد من فعاليات التواصل، من تبادل الأفكار والتواصل مع خبراء قطاع الإعلام.

Contacts

بشار الرفوع

بيل بوتينجر الشرق الأوسط

+971 55 1969553



أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة

المدير رياض قدسي

 +971506335270

البريد الإلكتروني: eysokudsi@hotmail.com







Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/13505/ar

No comments:

Post a Comment