Tuesday, January 27, 2015

السباق الخاصّ إلى القمر يشتعل مع حصول خمسة فرق لجائزة جوجل لونار إكس برايز على 5.25 مليون دولار أمريكي للتقدمات التقنية الأساسية

تكريم خمسة فرق من جميع أنحاء العالم من خلال جوائز "المنجزات" للتطور نحو المهمات القمرية
سان فرانسيسكو - يوم الإثنين 26 يناير 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم مؤسسة "إكس برايز"، الرائدة عالمياً في مجال مسابقات الجوائز التشجيعية، أنّ خمسة فرق في جائزة "جوجل لونار إكس برايز" حصلت على ما مجموعه 5.25 مليون دولار أمريكي تقديراً للتطورات التقنية الأساسية باتّجاه سعيهم للهبوط بسفينة فضائية على سطح القمر. وتقوم جوائز "المنجزات"، التي تحددها لجنة حكم تضمّ متخصّصين في قطاع العلوم والملاحة الجوية والفضاء قاموا بتقييم عدد من الاختبارات على مرّ العام الماضي، بتكريم ابتكارات الأدوات والبرمجيات اللازمة لتخطي المخاطر التقنية في المجالات الدقيقة الثلاثة – أنظمة التصوير والتنقلية والهبوط – اللازمة لاستكمال مهمة جائزة "جوجل لونار إكس برايز" ناجحة.

وتكون جوائز "المنجزات" التسع الممنوحة على النحو التالي:

    "أستروبوتيك" (الولايات المتحدة الأمريكية): التصوير (250 ألف دولار أمريكي)، والتنقلية (500 ألف دولار أمريكي)، والهبوط (مليون دولار أمريكي)
    "هاكوتو" (اليابان): التنقلية (500 ألف دولار أمريكي)
    "مون إكسبريس" (الولايات المتحدة الأمريكية): التصوير (250 ألف دولار أمريكي) والهبوط (مليون دولار أمريكي)
    "بارت تايم ساينتيستس" (ألمانيا): التصوير (250 ألف دولار أمريكي) والتنقلية (500 ألف دولار أمريكي)
    "تيم إندوس" (الهند): الهبوط (مليون دولار أمريكي)

وقال روبرت كيه. ويس، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس مؤسسة "إكس برايز": "تطلب جائزة ’جوجل لونار إكس برايز‘ والبالغة قيمتها 30 مليون دولار أمريكي من الفرق تحقيق إنجاز لم يتمّ تحقيقه من قبل – الهبوط الآمن لمركبة خاصّة على سطح القمر تسافر 500 متر على الأقلّ وتبث فيديو وتصوير عالي الدقة إلى الأرض. نحن نهنئ هذه الفرق الموهوبة الخمسة على الفوز بجوائز ’المنجزات‘. ويكمن هدف هذه المنافسة غير المسبوقة في تحدي وإلهام المهندسين ورواد الأعمال من كافة أرجاء العالم لتطوير طرق منخفضة التكلفة لاستكشاف الفضاء عبر الروبوتات، في حين تمثل هذه الإنجازات لحظة محورية في مسيرة العودة إلى القمر".

وأضاف مات هيرست، رئيس شراكات وتجارب العلامة في "جوجل"، قائلاً: "نرغب بتهنئة ’أستروبوتيك‘ و’هاكوتو‘ و’مون إكسبريس‘ و’بارت تايم ساينتيستس‘ و’تيم إندوس‘ لحصولهم على جوائز ’المنجزات‘ بالإضافة إلى 13 منافس في جائزة ’جوجل لونار إكس برايز‘ يستمرّون بالتزامهم الدؤوب بهذا الهدف. وإنّنا في شركة ’جوجل‘ نؤمن بشغف بقدرة طرح أسئلة كبرى، ويشرفنا دعم جهود هؤلاء الذين يتخطون الحدود في العلوم والمجتمع من أجل خلق عالم أفضل".

وقامت الفرق عن كلّ فئة لجائزة "منجزات" بإجراء عدد من الاختبارات على الأدوات التي تمثّل مهمّتهم المخططة للوصول إلى القمر، وذلك خلال مشاركة معلومات وتحليلات تصميميّة مع لجنة الحكم. وتمّ منح جوائز الهبوط إلى فرق برهنت عن تطوّر متقدّم في مراكبها الفضائية التي ستحطّ على القمر، وتكرم جوائز التنقلية المركبة التي يجب أن تتحرك مسافة 500 متر عبر سطح القمر، وجوائز التصوير تكرم نظام الكاميرا اللازم لإرسال تصوير عالي الدقة وفيديوهات إلى الأرض.

وسيتمّ منح جوائز "المنجزات" خلال حفل خاصّ هذا المساء باستضافة مؤسسة "إكس برايز" وشركة "جوجل" في أكاديمية كاليفورنيا للعلوم في سان فرانسيسكو.

ويُشكّل التنافس على جوائز "المنجزات" جزءاً اختياريّاً من جائزة "جوجل لونار إكس برايز". ولا تزال الفرق التي اختارت ألّا تشارك في جوائز "المنجزات" مؤهلة لربح جائزتَي المرتبة الأولى والثانية. ويتمّ حسم أموال جوائز "المنجزات" من أيّة أرباح مستقبلية للفريق نتيجة الحصول على المرتبة الأولى أو الثانية. للحصول على المزيد من المعلومات حول جوائز "المنجزات"، الرجاء زيارة http://lunar.xprize.org/about/milestone-prizes.

لقد تمّ تأجيل الموعد النهائي لجائزة "جوجل لونار إكس برايز" بشكلٍ رسميّ لغاية 31 ديسمبر 2016. وكجزءٍ من هذا الجدول المعدّل، يتوجّب على فريقٍ واحد على الأقلّ تقديم توثيق لإطلاق مجدوَل بحلول 31 ديسمبر 2015 من أجل السماح لكافة الفرق بالتقدّم في المسابقة.

لمحة عن جائزة "جوجل لونار إكس برايز"

تعتبر جائزة "جوجل لونار إكس برايز" والبالغة قيمتها 30 مليون دولار أمريكي منافسة غير مسبوقة تهدف إلى تحدي وإلهام المهندسين ورواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم لتطوير أساليب منخفضة التكلفة لاستكشاف الفضاء بالروبوتات. وللفوز بجائزة "جوجل لونار إكس برايز"، يجب أن يرسل فريق مموّل بشكل خاص مسباراً آلياً إلى سطح القمر على أن يستكشف بنجاح مساحة لا تقل عن 500 متر، ويرسل تصوير فيديو وصور عالية الدقة إلى الأرض. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://lunar.xprize.org/.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

مؤسسة "إكس برايز"

إريك ديساتنيك

310-741-4892

 eric@xprize.org









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13464/ar

No comments:

Post a Comment