Wednesday, January 7, 2015

"توشيبا" تطلق محرك القرص الصلب بقياس 2.5 بوصة وسعة 3 تيرابايت الأكبر في هذا القطاع




يوفر محرك القرص الصلب "إم كيو 03 إيه بي بي 300" سعة 750 جيجابايت في الأسطوانة الواحدة وهي سابقة من نوعها في القطاع؛ وهو محسّن بشكل أمثل من أجل التخزين الشخصي الخارجي وتلبية الاحتياجات ذات المساحات المحدودة

طوكيو - يوم الأَرْبعاء 7 يناير 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة توشيبا لأشباه الموصلات ومنتجات التخزين (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: 6502) عن إطلاق محرك القرص الصلب بقياس 2.5 بوصة وسعة 3 تيرابايت1 التي تعتبر أكبر سعة في هذا القطاع2. وباستخدام تقنية التسجيل المغناطيسي العمودي ("بي إم آي")، يعدّ "إم كيو 03 إيه بي بي 300" محرك القرص الصلب الأول من نوعه في القطاع2 بقياس 2.5 بوصة، وبمقدوره توفير 750 جيجابايت في الأسطوانة الواحدة، وذلك باستخدام إجمالي 4 أسطوانات لتخزين ما مقداره 3 تيرابايت. وباعتباره ملائماً لأجهزة التخزين الشخصية الخارجية وحالات الاستخدام ذات المساحات المحدودة التي تتطلب سعة تخزين عالية، يعتبر هذا المحرك صغيراً من حيث الحجم ولكنه يتمتع بقدرة واسعة في التخزين. هذا وستبدأ عملية شحن العينات خلال شهر مايو.

ويعد محرك القرص الصلب "إم كيو 03 إيه بي بي 300" الأفضل2 من حيث توفير كفاءة استهلاك الطاقة3 في المنتج القياسي الشكل قياس 2.5 بوصة، مع خاصيّة استهلاك الطاقة منخفضة وسعة أكبر بنسبة 50 في المائة مقارنة مع الجيل السابق من محركات القرص الصلب من "توشيبا" "إم كيو 01 إيه بي بي 200" الذي يستخدم 4 أسطوانات لتخزين 2 تيرابايت.

ويعتبر المنتج "إم كيو 03 إيه بي بي 300" مناسباً لداخل محرك القرص الصلب المفرد ومتعدد الأقراص ولمحتويات تخزين كتلة رسائل الخادم من خلال توفير مساحة واسعة لتخزين البيانات. كما يساهم تصميم كفاءة الطاقة بجعله من الحلول المناسبة لتطبيقات التخزين الشخصية الخارجية والمتصلة بالناقل التسلسلي العالمي (يو إس بي).

ملاحظات:

1تعريف القدرة: بحسب تعريف شركة "توشيبا"، الميجابايت يساوي 1000000 بايت، والجيجابايت يساوي 1000000000 بايت والتيرابايت يساوي 1000000000000 بايت. ومع ذلك، يشير نظام تشغيل الحاسوب الى قدرة التخزين باستخدام الرقم 2 من أجل تحديد 1 جيجابايت = 230 = 1.073.741.824 بايت وبالتالي يظهر أقل قدرة للتخزين. وتختلف سعة التخزين المتاحة (بما في ذلك أمثلة عن ملفات الوسائط المختلفة) بناء على حجم الملف والتنسيق والإعدادات والبرامج ونظام التشغيل، مثل نظام التشغيل "مايكروسوفت" و/أو تطبيقات البرامج المثبتة مسبقاً، أو محتوى وسائل الإعلام. هذا وقد تختلف قدرة التنسيق الفعلية.

2باعتباره منتج محرك القرص الصلب بقياس 2.5 بوصة، بحسب أبحاث "توشيبا" اعتباراً من 6 يناير 2015.

3كفاءة استهلاك الطاقة: يتم احتساب كفاءة استهلاك الطاقة على أساس استهلاك الطاقة مقسومة على قدرة تنسيقها، كما حددها القانون الياباني.

لمعرفة المزيد عن هذا المنتج، يرجى الإطلاع على الرابط التالي:

http://toshiba.semicon-storage.com/ap-en/product/storage-products/specialty.html

استفسارات العملاء:

قسم منتجات التخزين

هاتف: 81334572445+

الرابط الإلكتروني: http://toshiba.semicon-storage.com/ap-en/contact.html

تعتبر المعلومات الواردة في هذه الوثيقة، بما فيها أسعار المنتج ومواصفاته، والمحتوى من خدمات ومعلومات الاتصال، نافذة منذ تاريخ الإعلان ولكنها قد تخضع للتغيير دون إشعار مسبق.

لمحة عن "توشيبا"

تقوم شركة "توشيبا" المدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500" بالاستفادة من قدراتها ذات المستوى العالمي في تصنيع منتجاتٍ وأنظمةٍ إلكترونيةٍ وكهربائيةٍ متقدمة تندرج في إطار خمسة مجالات أعمالٍ استراتيجيةٍ وهي: الطاقة والبنى التحتية، وحلول المجتمع، وأنظمة وخدمات الرعاية الصحية، والأجهزة والمكونات الإلكترونية، ومنتجات وخدمات أسلوب الحياة. وتقوم "توشيبا" مدفوعةً بمبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، بدفع عملياتها العالمية بهدف ضمان "النمو من خلال الإبداع والابتكار" كما أنها تسعى للإسهام في تحقيق عالم يعيش فيه الناس ضمن مجتمع يوفر السلامة والأمن والراحة في كل مكان.

وتأسست "توشيبا" في طوكيو عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 590 شركة مدمجة ولديها أكثر من 200 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 6.5 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 63 مليار دولار أمريكي).

لمعرفة المزيد من المعلومات عن "توشيبا"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm

بإمكانكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51013528&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

الاتصالات الصحفية في "توشيبا"

شركة "توشيبا"

شركة أشباه الموصلات ومنتجات التخزين

كوجي تاكاهاتا،

 +81-3-3457-4963

البريد الإلكتروني: semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/13303/ar

No comments:

Post a Comment