Wednesday, January 7, 2015

هل شركتكم قديرة؟ معهد سي إم إم آي يكشف عن تقييم من ثمانية عوامل للنجاح المؤسّسي

أداة جديدة عبر الإنترنت تقدّم فحصاً للصحة المؤسسية في الشركات من أجل التقييم الذاتي للقدرة المؤسّسية

بيتسبيرج - يوم الأَرْبعاء 7 يناير 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): بينّ تقرير صادر عن "ماكينزي آند كومباني" أنّه مع بداية عام 2015 وسط التأثير المتنامي لإدارة التغيير، يبقى تطوير القدرات اللازمة لتلبية الحاجات الديناميكية وغير المتوقعة للأعمال أولويّة قصوى لدى سبعة من كبار المدراء من أصل 10. ويتعيّن على المنظمات أن تفهم مكانتها اليوم من أجل تحقيق أهدافها في المستقبل. ولتسهيل هذا الفهم، أطلق اليوم معهد "سي إم إم آي" الذي يقدم معايير قياسية عالمية في أفضل الممارسات من أجل تحسين الأداء المؤسسي، لائحة "ثماني أفضل قدرات لتعزيز مؤسّستكم في عام 2015" لأهم مجالات القدرات التي تشكّل إطار موثوق للمؤسسات كي تفهم بسرعة مستوى أدائها في أكثر القدرات التي تهمها:

أفضل ثماني قدرات لتعزيز مؤسستكم في عام 2015:

    هندسة المنتجات وتطويرها: الفهم والموافقة بثقة على حاجات العميل، ثمّ تصميم وبناء الحلول التي تلبي هذه الحاجات.
    توصيل الخدمة وإدارتها: التحكم بالتكاليف مع تحديد الخدمات وتوصيلها بثقة من أجل إرضاء عملائكم.
    إدارة المزود: اختيار المزودين وإدارتهم بفعالية لضمان حصولكم على ما تريدونه منهم.
    إدارة الناس: تطوير المهارات، وبناء الفرق، وإدارة الأداء، وتحديد قوة عملكم، لتلبية أهداف عملية أساسية.
    إدارة البيانات: التحكم ببياناتكم وتحسين جودة البيانات ومراقبة المؤشرات الأساسية لضمان أن تلائم ممارسة البيانات حاجات مؤسستكم.
    إدارة المشاريع والأعمال: التخطيط ومراقبة أعمالكم بالتزامن مع إدارة المخاطر لتلبية حاجات العملاء وأهداف المؤسسة.
    إدارة العملية: تحديد وتحسين العمليات التي تدعم أهداف المؤسسة، وتدريب الموظفين لأداء أدوارهم باستخدام هذه العمليات.
    دعم البنى التحتية: اتخاذ قرارات فعالة، وإدارة الجودة، وقياس أكثر ما يهم أعمالكم.

ومن أجل استكمال لائحة "ثماني أفضل قدرات لتعزيز مؤسّستكم في عام 2015"، كشف أيضاً معهد "سي إم إم آي" عن أداة "تقييم قدرة منظمتكم"، وهي أداة عبر الإنترنت للتقييم الذاتي توسّع الوصول إلى "تكامل نموذج نضج المقدرة" ("سي إم إم آي"). وتسمح هذه الأداة الجديدة للمؤسسات من جميع الأحجام ببدء مسيرتها للارتقاء بالأداء عبر تشخيص الوضع الحالي لمنظمتها. ومن خلال الإجابة على مجموعة صغيرة من الأسئلة عبر الإنترنت، سيكسب قادة الأعمال لمحات دقيقة عن نقاط القوة والضعف في منظماتهم، بالإضافة إلى حلول مقترحة لتحسين قدرة منظمتهم. تقدّم الأداة تقرير تقييمي يتماشى مع مجالات القدرة الثمانية لمعهد "سي إم إم آي"، بالإضافة إلى مجموعة من الخطوات اللاحقة التي يمكن للمنظمات أن تتّخذها لتحسين قدراتها.

وقال كيرك بوتولا، المدير التنفيذي في معهد "سي إم إم آي"، في هذا السياق: "تشكل القدرات عوامل النجاح الأساسية التي تسمح لمنظمتكم بتحقيق مهمتها وأهدافها. ويسمح بناء القدرة لكم تخطي بذل الجهود الهائلة والنجاح المعزول للوصول إلى أداء متكرر وتحسن مستمر. ولا تحتاج جميع المنظمات إلى بناء جميع القدرات، لكن تحتاج كل منظمة إلى فهم وتطوير أكثر القدرات أهمية في مجالها. وستسمح مجالات القدرات الثمانية والأداة الجديدة للتقييم الذاتي من معهد ’سي إم إم آي‘ لقادة الأعمال بالحصول على صورة شاملة عن أدائهم مع بدء التخطيط لتحسينات في عام 2015".

ما هي درجة قدرة منظمتكم؟

يمكن لقادة العمال حالياً أن يحددوا قدراتهم الأساسية عبر إجراء تقييم ذاتي للقدرة عبر الإنترنت – وهو فحص صحي مصمم لتحديد ما يتعيّن على الشركة القيام به لبناء أو تعزيز المهارات والأنظمة المصممة للارتقاء بالمؤسسة، أو وحدة الأعمال، أو الوظيفة المحددة للمستوى التالي. ويقدّم معهد "سي إم إم آي" أداة التقييم الذاتي ضمن خيار مجاني وآخر مدفوع:

    الأداة المجانية لتقييم قدرات منظمتكم – تسمح لكم بمتابعة قدرة منظمتكم عبر ثماني وظائف أساسية للأعمال. وبعد الإجابة عن 31 سؤال، يتمّ منح المستخدمين لمحة عالية المستوى عن حالة منظمتهم الحالية من ناحية القدرة، بالإضافة إلى اقتراحات لتطوير خطوات تالية.

    مستشار "سي إم إم آي" الافتراضي المدفوع – فحص معمّق لصحة قدرتكم الحالية في عدد من المجالات الأساسية، ما يولّد تقرير صلب لتحليل الفجوة يمكن استخدامه لتطوير خطة لبناء أكثر الممارسات والعمليات المحددة التي تهمّ مؤسّستكم. وتتوفر الأداة المدفوعة للتقييم الذاتي، التي تغطي قدرات تطوير المنتجات أو قدرات تأمين الخدمات، مقابل 799 دولار أمريكي. أمّا الأداة التي تشمل مجموعتَي القدرات فهي متوفرة مقابل 999 دولار أمريكي.

لمحة عن معهد "سي إم إم آي"

يساعد معهد "سي إم إم آي" المنظمات على اكتشاف القيمة الفعلية التي يمكن تقديمها عبر بناء القدرة في موظفيها وعملياتها. يقدم معهد "سي إم إم آي"، التابع  لجامعة "كارنيجي ميلون" نماذج "سي إم إم آي"، وخدمات التدريب والاستشارة، وطرق التثمين المطورة من خلال التعاون بين القطاع والحكومات والوسط الأكاديمي. للاطلاع على المزيد حول كيفية مساعدة معهد "سي إم إم آي" وشبكة شركائه لمنظمتكم في بناء القدرات وفرض المعايير، يرجى زيارة cmmiinstitute.com.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "لويس بول آند بارتنرز"

براندي إيليربي

 512-638-5327

Brandi_Ellerbee@lpp.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13297/ar

No comments:

Post a Comment