Wednesday, January 21, 2015

سيف بن زايد يُطلق جائزة عالمية للأفكار الشرطية


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 21 يناير 2015 [ME NewsWire]

أعلن اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز في شرطة دبي، رئيس فريق برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي في وزارة الداخلية، عن إطلاق الجائزة خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة صباح يوم الأربعاء في مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

حضر المؤتمر الصحفي اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية؛ رئيس لجنة جوائز التميز. وأوضح اللواء العبيدلي أهمية الجائزة وأهدافها ومعاييرها ومجالاتها وشروط التأهل لنيلها، مؤكداً أن الجائزة الجديدة تستمدّ فرادتها من كونها موجهة إلى جميع الأفراد والمؤسسات حول العالم، بغية تحقيق الاستفادة القصوى من التجارب والأفكار الإبداعية التي ترسخ الأمن والاستقرار والارتقاء بمنظومة العمل الشرطي إلى أفضل المستويات.

وأكد اللواء ناصر النعيمي حرص وزارة الداخلية على تطبيق نهج التطوير والتحديث المتواصل، الذي تبنته وزارة الداخلية استجابة للتوجيهات السديدة من سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مشيراً الى أن الوزارة تتخطى المناهج الروتينية والتقليدية، باتباعها الأساليب الحديثة التي تليق بسمعة ونهضة الإمارات وتفوقها في العديد من المجالات.

وتأتي هذه الجائزة تجسيداً لاستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تحفيز قطاعات العاملين في الوزارة والقطاعات الحكومية والخاصة على الخلق والتميز والإبداع، إضافة إلى تنمية الحس الإبداعي لدى الجمهور من خلال تحفيزهم وتشجيعهم على المشاركة في صناعة التقدم وجودة الخدمات، وتعزيز روابط التعاون بين المؤسسة الشرطية والمجتمع بمختلف شرائحه وأفراده.

ووفقاً لنظام الجائزة الداخلي، فإن أمانة الجائزة التي تتخذ من العاصمة أبوظبي مقراً لها ستبدأ بتلقي الترشيحات عبر موقعها: (http://uaeinnovation.ae/policing_creative_ideas_award/) حتى شهر يوليو المقبل.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم تنظيم مؤتمر في ديسمبر كل عامين تحت رعاية سمو وزير الداخلية؛ يُدعى إليه القائمون على الأجهزة الشرطية والأمنية على مستوى العالم لإعلان أسماء الفائزين وتكريمهم وتعميم المشاريع الفائزة والعمل على إنفاذها.

وقال اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي إن الجائزة تسعى إلى تبادل أفضل الممارسات والأفكار الإبداعية المطبقة في المجال الشرطي مع الأجهزة الشرطية العالمية؛ فضلاً عن سعيها إلى استقطاب أفضل الممارسات والأفكار الإبداعية المطبقة ذات الطابع الشرطي والأمني؛ بهدف المساهمة في تطوير العمل الأمني والشرطي المحلي والعالمي، وإيجاد بيئة تنافسية بين الجهات والمؤسسات الأمنية، وبناء الشراكات مع الجهات ذات الاختصاص في مجال التفكير والإبداع.

وحددت الجائزة عشرة مجالات يمكن المشاركة فيها، وهي: الإبداع في المجال الجنائي، المروري، التقنيات الحديثة، خدمة المتعاملين، الأمن الاقتصادي، البيئي (التطبيقات الخضراء)، الموارد البشرية، المبادرات المجتمعية، دعم حقوق الإنسان والأمن القضائي. يمكنكم الاطلاع على مزيد من التفاصيل عبر الموقع الإلكتروني المُشار إليه أعلاه.

حضر المؤتمر الصحفي العقيد محمد بن دلموج الظاهري، مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء  في وزارة الداخلية، والرائد محمد إسماعيل الهرمودي، مدير إدارة الشكاوى والمقترحات في الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء في وزارة الداخلية.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13433/ar

No comments:

Post a Comment