Tuesday, January 6, 2015

انطلاق الفعاليات الرياضية الثامنة لمنتسبي "الداخلية"



أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 6 يناير 2015 [ME NewsWire]

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، انطلقت الفعاليات الرياضية الثامنة لمنتسبي الوزارة، والتي ينظمها اتحاد الشرطة الرياضي لمنتسبي قطاعات وإدارات وزارة الداخلية بأبوظبي، وتستمر عشرة أيام.

حضر الافتتاح مؤخراً في كلية الشرطة، العميد عبد الملك محمد جاني، مدير إدارة اتحاد الشرطة الرياضي والعقيد سيف علي الكتبي مدير عام كلية الشرطة، والعقيد محمد حميد بن دلموج الظاهري، مدير عام الإستراتيجية وتطوير الأداء في الوزارة، أمين السر العام لاتحاد الشرطة الرياضي، وعدد من الضباط وصف الضباط والمدنيين وممثلي القطاعات الشرطية المشاركة في الفعاليات الرياضية.

ويشارك في الفعاليات الرياضية الثامنة لمنتسبي الوزارة هذا العام 6 قطاعات تضم، الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وقطاع وكيل الوزارة، وقطاع الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ، وقطاع الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة، وقطاع القيادة العامة للدفاع المدني، وقطاع كلية الشرطة.

وتشمل الفعاليات مجموعة متنوعة من المسابقات  الرياضية؛ وتضم خماسيات وسباعيات كرة القدم، وكرة الطائرة الشاطئية، وشد الحبل، والسباحة، والبلياردو، والرماية بالمسدس، والبولينج، والجري، والمشي، وكرة القدم الإلكترونية، وتنس الطاولة، والمسابقات الثقافية للرجال والسيدات، والشطرنج، واللياقة والتحدي.

تقام المسابقات الرياضية  في العديد من الأماكن والملاعب المختلفة، منها وزارة الداخلية وكلية الشرطة ونادي ضباط الشرطة بأبوظبي، ومدينة زايد الرياضية ونادي الجزيرة الرياضي.

وأكد مدير إدارة اتحاد الشرطة الرياضي، في تصريح له بهذه المناسبة، حرص واهتمام وزارة الداخلية بتنظيم الفعاليات الرياضية، وإيماناً منها بدور الرياضة في إعداد الشخصية الشرطية المتكاملة؛ ولما لها من دور كبير في غرس الثقة بالنفس وتكريس مبدأ المنافسة الشريفة بين جميع العاملين في الوزارة.

وقال إن تنظيم اتحاد الشرطة الرياضي للفعاليات الرياضية للعام الثامن على التوالي لمنتسبي الوزارة، يأتي بفضل دعم القيادة الشرطية المستمرة لتوفير سبل النجاح الفعاليات ومد جسور التواصل والانسجام بين أبناء الأسرة الواحدة، لافتاً إلى أن الهدف من هذه البطولة ليس حصد المراكز بقدر ما هو تحقيق التواصل الأخوي؛ وخلق نوع من المحبة والألفة والتنافس الرياضي والإعداد البدني المتميز لهم.

ومن جانبه، أكد العقيد محمد حميد بن دلموج الظاهري، أهمية ممارسة رجل الشرطة للرياضة لتكوين شخصيته من النواحي النفسية والجسمية والعقلية، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية حريصة على دعم وتطوير القدرات الرياضية من خلال تنظيم المسابقات الرياضية لجميع منتسبيها من أجل تكوين عنصر شرطة قادر ذهنيا وعقليا ونفسيا على أداء مهامه على أكمل جه.

وأسفرت نتائج مباريات اليوم الأول للفعاليات الرياضية عن فوز قطاع وكيل وزارة الداخلية على قطاع الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بنتيجة (1/صفر) وتعادل قطاع القيادة العامة للدفاع المدني مع كلية الشرطة بنتيجة (1/1) في مسابقة سباعيات كرة القدم التي تقام منافساتها على ملاعب كلية الشرطة.

كما أسفرت نتائج منافسات مسابقة شد الحبل التي تقام في كلية الشرطة عن فوز قطاع الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على قطاع الدفاع المدني بنتيجة (2/صفر)، وفوز قطاع كلية الشرطة على قطاع الموارد والخدمات المساندة بنتيجة (2 /صفر).

وفي المسابقة الثقافية (رجال) فاز قطاع الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ على قطاع وكيل وزارة الداخلية بنتيجة (4/3)، وفاز قطاع الدفاع المدني على قطاع كلية الشرطة بنتيجة (3/2) .

وفي المسابقة الثقافية (للسيدات) فاز قطاع وكيل وزارة الداخلية على قطاع الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بنتيجة (3/صفر)، وفاز قطاع كلية الشرطة على قطاع الدفاع المدني بنتيجة (3/صفر).

أما مسابقة البولينغ فقد فاز قطاع وكيل وزارة الداخلية على قطاع  الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بنتيجة (3/ صفر)، وفاز قطاع الدفاع المدني على قطاع كلية الشرطة بنتيجة (3/ صفر).

وتتواصل منافسات المسابقات الرياضية؛ حيث تقام منافسات مسابقة الرماية في ميدان الرماية بنادي ضباط الشرطة بأبوظبي، كما تقام منافسات المسابقات الثقافية، وسباعيات كرة القدم، وجميع الأنشطة الرياضية.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/13293/ar

No comments:

Post a Comment